عرض مشاركة واحدة
قديم 11-12-08, 10:52 AM   #4
استغفر الله كل حين
~مستجدة~
 
تاريخ التسجيل: 05-12-2008
المشاركات: 17
استغفر الله كل حين is on a distinguished road
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الانبياء والمرسلين ، وبعد
بداية اشكر الأخت كاتبة الموضوع طرح هذا التساؤل ،
اما جوابي ، فليس فيه جديد ،فبدايتي كانت من تيسير رب العالمين لي بتهيئة الأسباب ، وشرح الصدر ، فقد تعددت الخيارات المفتوحة امامي أي طريق علم أسلك واحترت أيها أسلك ، واراد لي الله الخير وقسمه فتيسر قبولي في تخصص العلم الشرعي ،ولله الحمد من قبل ومن بعد .
اما الأسباب الداعية لسلوكه : فما انفك أذكر قول النبي صلى الله عليه وسلم :"من سلك طريقا يلتمس فيه علما سهل الله له طريقا إلى الجنة وإن الملائكة لتضع أجنحتها رضا لطالب العلم وإن طالب العلم يستغفر له من في السماء والأرض حتى الحيتان في الماء وإن فضل العالم على العابد كفضل القمر على سائر الكواكب إن العلماء ورثة الأنبياء وإن الأنبياء لم يورثوا دينارا ولا درهما إنما ورثوا العلم فمن أخذه أخذ بحظ وافر"
ولم اجد من يداني العلم الشرعي فضلا يصرف همتي عنه . فالله أسأل أن يزيدني علما نافعا وينفعني بما علمني ، ويعينني على تعليمه ونشرة والدعوة إليه والصبر على الأذى فيه .

اما ما يعينني على شحذ الهمة :
- استحضاري لاستغفار من في السموات والأرض لي حين أسلك هذا السبيل . وأي خيريداني استغفار من قيضه الله للاستغفار لي ؟لمجرد طلبي للعلم الشرعي ؟
-رغبة في مضاعفة الثواب والأجر . فقد علمت ان من أسباب مضاعفة الأجر والثواب : طلب العلم ، لما فيه من تعلم سنة النبي والعمل بها وتعليمها والدعوة إليها . فالله أسال أن يخلص لنا النيات ليثبت لنا الأجور .
- رغبة في بر والداي ، فانا أتمنى ان ألبسهما تاج حافظ القرآن يوم القيامة ، ولا انفك أسأل الله أن يعينني على حفظ كتابه الكريم ، فهو المستعان وعليه التكلان .

أخيرا : أشكر لكن هذا الملتقى الذي يعين على اكتساب العلم النافع ، والزيادة فيه . وأسال الله أن يثيب القائمين عليه خير الثواب .
والسلام عليكن ورحمة الله وبركاته
.
استغفر الله كل حين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس