عرض مشاركة واحدة
قديم 31-01-08, 10:55 PM   #9
همةٌ في ذرى القمم
جُهدٌ لا يُنسى
افتراضي

راجعت ماسبق سأكمل إن شاءالله ..

16)عن أبي هريرة رضي الله عنه:"أن رجلاً قال للنبي أوصني فقال:لاتغضب وردد مراراً لاتغضب"رواه البخاري.


17)عن أوس بن شداد عن النبي صلى الله عليه وسلم قال"إن الله كتب على نفسه الإحسان في كل شيء فإذا قتلتم فأحسنوا القتله وإذا ذبحتم فأحسنوا الذبحه وليحد أحدكم شفرته وليرح ذبيحته"رواه مسلم.


18)عن جنادة بن جندب وعن معاذ بن جبل عن النبي صلى الله عليه وسم قال:"اتق الله حيثما كنت واتبع السيئة الحسنة تمحها وخالق الناس بخلق حسن"رواه الترمذي.


19)عن عبدالله بن العباس قال:"كنت خلف النبي يوماً فقال ياغلام إني أعلمك كلمات احفظ الله يحفظك احفظ الله تجده اتجاهك واذا سألت فسأل الله وإذا استعنت فاستعن بالله وإعلم أن الأمه لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيءٍ لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك وإن اجتمعوا على أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك رفعت الأقلام وجفت الصحف"رواه الترمذي.
وفي رواية لغير الترمذي"احفظ الله تجده أمامك ،تعرف إلى الله في الرخاء يعرفك في الشده واعلم أن ماأخطأك لم يكن ليصيبك وإن ماأصابك لم يكن ليخطئك واعلم أن النصر مع الصبر وأن الفرج مع الكرب وأن مع العسر يسرا"


20)عن عقبة بن عمرو بن نافع عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:"إن مما أدرك الناس من كلام النبوة: إذا لم تستح فاصنع ماشئت"رواه البخاري.



الحمدالله .. أختي اليمان انتصفت الأربعون .. هل من الممكن أن تضعي الأسئله
بارك الله فيك



توقيع همةٌ في ذرى القمم
ستبقى في القلب .. حتى بعد رحيلنا ||~

دعواتكم يا احبة

التعديل الأخير تم بواسطة همةٌ في ذرى القمم ; 31-01-08 الساعة 10:58 PM
همةٌ في ذرى القمم غير متواجد حالياً