العودة   ملتقى طالبات العلم > . ~ . الأقسام الدعوية والاجتماعية . ~ . > روضة الداعيات إلى الله > خواطر دعوية

الملاحظات


خواطر دعوية واحة للخواطر الدعوية من اجتهاد عضوات الملتقى أو نقلهن وفق منهج أهل السنة والجماعة

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-04-09, 06:48 AM   #10
مروة عاشور
|نتعلم لنعمل|
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نعم إتضحت زادكِ الله من فضله

(1)-من مطلق إلى معين لا يصح.

وحسب فهمى هو التحول من نافلة مطلقة أى صلاة لله بلا سبب معين ولا إسم (تطوعاً ) ثم حَول نيتهُ فى الصلاة إلى الظهر أو سنة الظهر أو الصبح أو سنة الصبح وهكذا
وهذه الصورة لا تصح والله أعلم




(2)-من معين إلى مطلق يصح.
يعنى مثلاً دخلت المسجد لأصلى فرض فتذكرتُ أتى صليته فحولت نيتى لنافلة وأكتفيت بها أو إلى صلاة مطلقة
وهذه تصح والله أعلم



...
(3)-من معين إلى معين لا يصح.



مثل أن أأبدأ مثلاً فى صلاة العصر ثم أتذكر أنى نسيت الظهر فأغير نيتى أثناء الصلاة
أو أبدل سنة الضحى بالصبح ..
لا يصح إبدال النية ولا الصلاة لأن المعين تعقد نيته قبل البدء فيه


4)-من مطلق إلى مطلق يصح،إن تُصُوِّر هذا.----[جدلا].
مثل أن أصلى صلاة تطوعية ثم أنتقل بنيتى لصلاة تطوعية أو نافلة أخرى بال إسم أو سبب وهذه تصح والله أعلم

ما رأيك معلمتى ؟؟
أعانك الله
وسددكِ
مروة عاشور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 0
There are no names to display.

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:06 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .