العودة   ملتقى طالبات العلم > ๑¤๑ أرشيف الدروات العلمية ๑¤๑ > دورات رياض الجنة (انتهت)

الملاحظات


دورات رياض الجنة (انتهت) إذا مررتم برياض الجنة فارتعوا، رياض الجنة مشروع علمي في استماع أشرطة مختارة

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-04-07, 12:24 PM   #13
بداية مشرقة
جُهدٌ لا يُنسى
Smile

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه فائدة أخرى من الشريط الرابع
لسلسلة الأيام النضرة في السيرة العطرة للشيخ صالح بن عواد المغامسي

أهمية الصلاة

كان ربيعة بن كعب الأسلمي يخدم رسول الله صلى الله عليه وسلم وكان يصب له الوضوء وقد رأى ربيعة من خلق رسول الله صلى الله عليه وسلم وسماحته وحب جواره ما جعله يطمع ويرغب في أن يكون جارا له في الآخرة فبينما هو يسكب الوضوء له أراد أن يكافئه صلى الله عليه وسلم لأن ربيعة كان يفعل هذا تطوعا فهو ليس من الموالي ، فقال له النبي : سلني حاجتك ، قال : يا رسول الله أسألك مرافقتك في الجنة ، قال : أو غير ذلك يا ربيعة ، قال : هو ذاك يا رسول الله ، فقال عليه الصلاة والسلام : فأعني على نفسك بكثرة السجود . أي بكثرة الصلاة وهذا يسميه العرب من باب إطلاق الجزء وإرادة الكل فأطلق الرسول صلى الله عليه وسلم السجود وأراد الصلاة .

ومن هنا نأخذ فائدة أن كثرة الصلاة من أسباب جوار النبيين عموما ومن أسباب جوار نبينا صلى الله عليه وسلم خصوصا في جنات النعيم .

رزقنا وإياكم هذه المنزلة

ورد22
بداية مشرقة غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 0
There are no names to display.

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:56 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .