العودة   ملتقى طالبات العلم > ๑¤๑ أرشيف الدروات العلمية ๑¤๑ > أرشيف دورات حفظ المتون وصفحات المدارسة > قسم الحفظ > حفظ متني الأربعين النووية وعمدة الأحكام

الملاحظات


 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-03-09, 02:47 AM   #10
طريق الإيمان
~مشارِكة~
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة على دين حنيف مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله



الحديث السابع و العشرون البر حسن الخلق

عن النواس بن سمعان رضي الله عنه ، عن النبي صلى الله عليه و سلم قال : البر حسن الخلق، و الاثم ما حاك في نفسك و كرهت ان يطلع عليه الناس ".
رواه مسلم

وعن وابصة بن معبد رضي الله عنه، قال : أتيت رسول الله صلى الله عليه و سلم، فقال :"يا وابصة أخبرك أو تسألني ؟ قلت :لا بل أخبرني فقال :" جئت تسأل عن البر؟" فقال: نعم فجمع أنامله فجعل ينكت بهن في صدري ويقول:يا وابصة استفت قلبك واستفت نفسك ثلاث مرات ،البر ما اطمأنت إليه النفس،و الإثم ما حاك في النفس وتردد في الصدر، و لو أفتاك الناس و افتوك".

رويناه في مسند الايمامين أحمد بن حنبل و الدارمي باسناد صحيح.


جزاك الله خيرا
طريق الإيمان غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 0
There are no names to display.
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الدليل إلى المتون العلمية أمةالله المتون العلمية 58 17-01-08 10:11 PM


الساعة الآن 11:59 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .