![]() |
![]() |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
#1 |
جُهدٌ لا يُنسى
|
![]()
اللهم آمين
وجزاك الله خيراً اختي الغاليه ولاتحرميني من دعواتك الطيبه |
![]() |
![]() |
#2 |
جُهدٌ لا يُنسى
|
![]() مقرر اليوم الثاني حديث – إن أحدكم يجمع في بطن أمه عن أبي عبد الرحمن بن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال حدثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم - وهو الصادق المصدوق - ( إن أحدكم يجمع خلقه في بطن أمه أربعين يوما نطفه ثم يكون علقة مثل ذلك ثم يكون مضغة مثل ذلك ، ثم يرسل إليه ملك فينفخ فيه الروح ، ويؤمر بأربع كلمات ، بكتب رزقه واجله وعمله وشقي أم سعيد فوا لله الذي لا إله غيره إن أحدكم ليعمل بعمل أهل الجنة حتى ما يكون بينه وبينها إلا ذراع فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل النار فيدخلها ، وإن أحدكم ليعمل بعمل أهل النار حتى ما يكون بينه وبينها إلا ذراع فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل الجنة فيدخلها ) رواه البخاري ومسلم حديث – من احدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد عن أم المؤمنين أم عبد الله عائشة رضي الله عنها قالت قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد ) رواه البخاري ومسلم وفي رواية لمسلم ( من عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهو رد ) حديث – إن الحلال بين وإن الحرام بين عن أبي عبد الله النعمان بن بشير رضي الله عنهما قال . ( سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول إن الحلال بين وإن الحرام بين وبينهما أمور مشتبهات لا يعلمهن كثير من الناس فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه ومن وقع في الشبهات وقع في الحرام كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه ألا وان لكل ملك حمى ألا وأن حمى الله محارمه ألا وان في الجسد مضغه إذا صلحت صلح الجسد كله وإذا فسدت فسد الجسد كله ألا وهي القلب ) رواه البخاري ومسلم التعديل الأخير تم بواسطة قطـــوف دانيــــة ; 15-04-07 الساعة 01:38 AM |
![]() |
![]() |
#3 |
~ ما كان لله يبقى ~
|
![]()
بارك الله فيك أختي في الله : قطوف دانية
نور الله قلبك بالإيمان وجعلك الله من الصالحات العالمات لدي بعض الملحوظات وذلك في الجزء الثاني : بالنسبة للحديث الرابع عن أبي عبد الرحمن عبد الله بن مسعود فأبي عبد الرحمن هي كنية الصحابي ابن مسعود رضي الله عنه - كلمة نطفة بالتاء المربوطة بالنسبة الحديث الخامس : - في جملة : ألا وإن حمى الله محارمه ألا وان في الجسد مضغة وإن : الهمزة تحت ، وكلمة مضغة بالتاء المربوطة وأرجو منك ان تبدي ملاحظاتك على حفظي وفقك الله وسدد خطاك |
![]() |
![]() |
#4 |
جُهدٌ لا يُنسى
|
![]() هلا فيك أختي الغالية أم اليمان
و جزاكِ الله خيراً بالنسبة لملاحظاتي في الحديث الرابع في قوله وإن أحدكم ليعمل بعمل أهل النار حتى مايكون بينه وبينها إلا ذراع أنتي قلتي وإن أحدكم ليعمل بأهل النار حتى لا يكون بينه وبينها إلا ذراع في حديث إن الحلال بينّ وإن الحرام بينّ، عن أبي عبد الله النعمان بن بشير رضي الله عنهم أيضاً في قوله ألا وإن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله وإذا فسدت فسد الجسد كله أنتي قلتي ألا إن في الجسد مضغة، إذا صلحت صلح الجسد كله، وإذا سدت فسد الجسد كله، |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
![]() |
|
There are no names to display. |
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
الدليل إلى المتون العلمية | أمةالله | المتون العلمية | 58 | 17-01-08 10:11 PM |