العودة   ملتقى طالبات العلم > ๑¤๑ أرشيف الدروات العلمية ๑¤๑

الملاحظات


๑¤๑ أرشيف الدروات العلمية ๑¤๑ 1427-1430 هـ

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-05-07, 06:13 AM   #2
ناديا علي
~ عابرة سبيل ~
افتراضي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

قد لا يكون السؤال في محله ولكني كنت أنوي أن أسأل الشيخ هذا السؤال..

كثير من الناس عندما يُذكر لهم فضل العلم فإنهم ينسبون معه علوم الدنيا بشتى أنواعها..

أو بعضهم يستدلون بحديث (طلب العلم فريضة على كل مسلم) ويقولون لهذا على الإنسان أن يسعى في طلب علوم الدنيا مثل الطب والهندسة وغيره..

فما هو الدليل على أن هذا الشرف إنما هو لمن يطلب العلم الشرعي؟

ولدي سؤال أخر، بارك الله فيكم، في متن الحديث الأول.. فقول النبي صلى الله عليه و سلم (أو امرأة ينكحها) .. هل هناك استثناء لمن أراد الزواج من أجل التقرب إلى الله و حصول البركة.. أم أن الأمران مختلفين؟

وبارك الله فيكم.

التعديل الأخير تم بواسطة ناديا علي ; 16-05-07 الساعة 06:18 AM
ناديا علي غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 0
There are no names to display.
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شروط لا إله إلا الله أم اليمان روضة العقيدة 3 03-08-07 11:25 AM
هديتي لكم : الأربعين النووية مع شروحها والإستماع لها :) تواقة الى الجنة روضة السنة وعلومها 4 18-03-07 05:05 AM


الساعة الآن 09:52 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .