العودة   ملتقى طالبات العلم > . ~ . معهد العلوم الشرعية . ~ . > ๑¤๑ أقسام معهد العلوم الشرعية الدراسية ๑¤๑ > || المستوى الأول || > العقيدة الإسلامية > أرشيف الفصول السابقة

الملاحظات


 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-05-13, 12:40 AM   #11
مريم ابن كنان
| طالبة في المستوى الثاني 3|
 
تاريخ التسجيل: 25-12-2012
العمر: 41
المشاركات: 195
مريم ابن كنان is on a distinguished road
افتراضي

س 2 - اركان الايمان ونواقضهاهي
-قول القلب ويناقضه كفر التكديب ويمثل له بعدم التصديق وهوالاعتقاد في القلب وصاحبه لا يقر بالتوحيد .
-عمل القلب ويناقضه كفر النفاق مثل المنافقين فهم يظهرون اعمالا ليست واقعة في قلوبهم لان قلوبهم تكن الحقد والكره للمؤمنين لان محبتهم للكفار وقد تكون من اجل مال او جاه او منصب فالمحبة يجب ان تكون خالصة لله وحده لا لغيره .
-قول اللسان ويناقضه كفر الجحود لان الانسان يمكن ان يكون موحد لكنه يجحد في احد الاركان كالصلاة او الحج اوغيره فهدا لا يكتمل ايمانه ان لم يؤمن بكل الاركان .
-عمل الجوارح ويناقضه كفر الاستكبار لان الايمان يظهر بما تفعله الجوارح كالصلاة والزكاة فالايمان يجب ان يظهر فلا يحق ان يكون الانسان مؤمن وهولا يصلي بخلاصة يعني كل الاعمال التي تظهروتقوم بها الجوارح.
س5- الا سلوب هو اسلوب الحصر والغرض منه ان العبادة هي مفروضة على الانس والجن فقط لانهم هم المامورين بالعباده وهي التوحيد وعدم الشرك.
مريم ابن كنان غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 0
There are no names to display.
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:05 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .