العودة   ملتقى طالبات العلم > . ~ . معهد العلوم الشرعية . ~ . > ๑¤๑ أرشيف الدروس العلمية في معهد العلوم الشرعية๑¤๑ > أرشيف الأنشطة الإثرائية > مادة الأربعين النووية

الملاحظات


موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-03-14, 05:49 PM   #1
فاطمة سالم
|علم وعمل، صبر ودعوة|
|طالبة في المستوى الثاني1 بمعهد لعلوم الشرعية|
افتراضي


أسئلة لمدارسة الدرس الثاني :
1- في ترك قراءة مقدمة المصنفين مفاسد كثيرة ، وفي قراءتها فوائد جمّة ، هاتي بعضًا من فوائدها ؟
2- لو قال لك قائل " أنا أطلب العلم من غير ما أتعب نفسي بحفظ المتون " ما تعليقك على هذا الكلام ؟
3-هل يجوز العمل بالحديث الضعيف في الفضائل مطلقًا ؟
4- قال الإمام النووي - رحمه الله - في مقدمته أن اعتماده في تصنيف كتابه الأربعين لم يكن على حديث " من حفظ على أمتي أربعين حديثًا من أمر دينها ...." وإنما على شيء آخر ، ماهو ؟
5- لو قال لك قائل " أن الإمام النووي لم يلتزم بشرطه في إيراد الصحيح من الاحاديث فقط وإنما فيها الحسن " ما تعليقك ؟
6- الإمام النووي- رحمه الله - ختم كتابه الأربعين بباب مهم جدًا ، سقط من أكثر النسخ ، ماهو هذا الباب ؟

يُتبع إن شاء الله ، في أسئلة على الحديث الأول .
وفّقكم الله.



توقيع فاطمة سالم



التعديل الأخير تم بواسطة فاطمة سالم ; 23-03-14 الساعة 05:52 PM
فاطمة سالم غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 0
There are no names to display.
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:15 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .