العودة   ملتقى طالبات العلم > ๑¤๑ أرشيف الدروات العلمية ๑¤๑ > أرشيف دورات حفظ المتون وصفحات المدارسة > قسم الحفظ

الملاحظات


 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-02-08, 12:07 AM   #6
علو الهمة
~مشارِكة~
 
تاريخ التسجيل: 02-02-2008
المشاركات: 99
علو الهمة is on a distinguished road
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

( 3 )

القاعدة الثانية : أنهم يقولون ما دعوناهم وتوجهنا إليهم إلا لطلب القربة والشفاعة .
فدليل القربة :قوله تعالى :{ .....والذين اتخذوا من دونه أولياء ما نعبدهم إلا ليقربونا إلى الله زلفى إن الله يحكم بينهم
فيما هم فيه يختلفون إن الله لا يهدي من هو كاذب كفار }.

ودليل الشفاعة : قوله تعالى :{ ويعبدون من دون الله مالا يضرهم ولا ينفعهم ويقولون هاؤلاء شفعاؤنا عند الله }.

و الشفاعة شفاعتان : شفاعة منفية ،وشفاعة مثبته .

فالشفاعة المنفية : ما كانت تطلب من غير الله فيما لا يقدر عليه إلا الله .
والدليل قوله تعالى :{ يا أيها الذين آمنوا أنفقوا مما رزقناكم من قبل أن يأتي يوم لا بيع فيه ولا خلة ولا شفاعة
والكافرون هم الظالمون }

والشفاعة المثبتة : هي التي تطلب من الله ،والشافع مكرم بالشفاعة ،والمشفوع له من رضي الله قوله وعمله
بعد الإذن ،
والدليل قوله تعالى :{ من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه }
علو الهمة غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 0
There are no names to display.
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:55 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .