المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل من مشورة؟


مستشيرة
24-04-10, 12:57 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
جزاكم الله خيرا على هذه الخدمة الرائعة وأسأل الله أن يفرج هموم المسلمين على أيديكم
الحمد لله على قضائه.. كيف تتعامل الزوجة مع زوجها إذا قدر الله عليه ألا تكون له ذرية؟.. هذا سؤالي بعد مرور أكثر من إثنا عشر عاما على زواجي من رجل طيب القلب.. إلا أن هذا الموضوع أثر في نفسه فأصبح ضعيف الشخصية لا يستطيع ان يمضي في قرار وهذا كان له أثر على حياتي بوجه عام حيث توقفت عند نقطة لا أستطيع تجاوزها.. فرغم أن الله قد من علينا بنعمة المال إلا أن زوجي حريص خائف فأصبحت أرى نفسي أتحمل الوحدة والعيش في بلد غريب بعيد عن أهلي لأبني لغيري وأصبحت أرى الغد مظلم قاتم وأصابتني الكآبة حيث أني أتمنى أن أفر من تلك الحياة ولكن والدياي شيخان وليس لي أحد بعد الله سواهما وقد قاربت على الأربعين وأشعر بوحدة مؤلمة.. وقد صارحت زوجي بكل ما أشعر به ولكنه يتجاهل كلامي وأحاسيسي وإني لأدعو الله ليل نهار أن يتوفاني ماكانت الوفاة خير لي.. فهل من مشورة تخرجني من أحزاني التي لا تفارقني وفقكم الله لكل خير؟

عائشة جمعة
26-04-10, 10:34 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، وجزيت بالمثل وزيادة أختنا الكريمة

نسأل الله أن يفرج كربكما ، ويعينكما ويعطيكما من الذرية ما تقر به أعينكما .

أقدر أختي الكريمة مشاعرك ، وأسأل الله أن يفرج عنك كربتك ، وأتذكر نساء عرفتهنّ حالتهن كحالتك ، إحداهن أرضت عاطفة الأمومة بالعمل في رياض الأطفال ، وأخرى اتفقت مع زوجها أن يجربا الافتراق عن بعضهما مدة أشهر ليريا حقيقة مشاعرهما ثم عادا للعيش معاً على شوق ثم افترقا بشكل دائم وكل منهما تزوج ، وبعضهن ربين طفلاً مجهول الأبوين ، وبعضهن رزقهن الله الذرية بعد 15 سنة .

قد يرضى الزوجان بما قسم الله ويتأقلمان في حياتهما ويربطهما عاطفة حب شديدة تحول دون افتراقهما ، وقد تسوء العلاقة حتى يفترقا .

يجب أن تكون الحياة أسهل من عيش النكد والحزن والانسحاب ولذا أنصحك عزيزتي أن تتصارحي مع نفسك ومع زوجك وتبحثا عن طريقة تعيد لكما النفس الهادئة المتفاعلة مع الحياة وأنصحكما بالتخلص من الأعراض السلبية بسرعة لأن الاستسلام لها يزيدها ويمكنها ويجعلها صعبة العلاج فيما بعد .