المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سين جيم فوائد قرآنية


عدن
16-06-07, 07:31 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رأيت في أحد المنتديات العلمية موضوع جميل وهو كالتالي :

كلا منا خلال قراءتها وبحثها في التفسير والتدبر والتجويد وعلوم القرآن بشكل عام وسماعها للمحاضرات أكيد أكتسبت عددا من الفوائد القرآنية ، فما رأيكن لو كل واحدة منا أستمعت لفائدة تذكرها لنا بطريقة سؤال ومن تجيب عن السؤال ويكون جوابها صحيحا تأتي بسؤال آخر ، وبالتالي نستفيد من بعض ، مارأيكن؟

أبتدأ أنا بالسؤال الأول :

ما الآية التي ذكر فيها لفظ الجلالة متتابعا مرتين ؟ مثل ( هيهات هيهات لما توعدون )

أم أســامة
16-06-07, 09:51 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .,

موضوع جميل ومفيد جداً..,
بوركتِ أختي عـــــــدن .جزاكِ الله خيراً .,

ما الآية التي ذكر فيها لفظ الجلالة متتابعا مرتين ؟ مثل ( هيهات هيهات لما توعدون )

الإجابه : قوله تعالى : "{‏وإذا جآءتهم ءاية قالوا لن نؤمن حتى نُؤتى مِثل مآ أوتى رسل اللّهِ اللّهُ أعلم حيث يجعل رسالته، سيصيب الذين أجرموا صغارٌ عند اللّه وعذاب شديد بما كانوا يمكرون‏}‏‏.‏الأنعام الآية 124 .

.....

أم أســامة
16-06-07, 09:55 PM
السؤال الثاني في ( علوم القرآن ) :

تنقسم سور القرآن إلى أربعة أقسام ماهي ؟

...

عدن
16-06-07, 10:18 PM
إجابتك صحيحة أم أسامة بارك الله فيك


السؤال الثاني في ( علوم القرآن ) :

تنقسم سور القرآن إلى أربعة أقسام ماهي ؟

...

الطوال = وتشمل البقرة , وال عمران , والنساء , والمائده , والانعام , والأعراف ، والسابعة الأنفال والتوبة مع بعض أو هي يونس

المئون = السور التي تزيد عدد آياتها عن مائة آية أو تقاربها

المثاني = هي التي تليها في عدد الآيات , وسميت بذلك لانها تثنى في القراءه وتكرر أكثر من الطوال والمئين .

المفصل : قيل هي من أول سورة ( ق ) ، وقيل من أول ( الحجرات ) الي سورة ( الناس )، وسميت بالمفصل لكثرة الفصل بين سوره بالبسملة

وسؤالي هو

آية في كتاب الله شملت توحيد الربوبية والأولوهية والأسماء والصفات ، ماهي؟

مسلمة لله
17-06-07, 12:12 AM
أظنها آية الكرسي

عدن
17-06-07, 12:38 AM
لا ، حاولي مرة أخرى مسلمة لله :)

إيماني سر سعادتي
17-06-07, 01:19 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ماشاء الله موضوع رااائع جزاك الباري خيرا اخيتي عدن

وبارك الله فيك

هل الإجابة

( هُوَ اللهُ الذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ المَلِكُ القُدُّوسُ السَّلامُ المُؤْمِنُ المُهَيْمِنُ العَزِيزُ الجَبَّارُ المُتَكَبِّرُ سُبْحَانَ اللهِ عَمَّا يُشْرِكُونَ ) [الحشر:23]

اللهم اجعلنا من أهل القرآن الذين هم أهلك وخاصتك

عدن
17-06-07, 01:10 PM
إيماني سر سعادتي حياك الله أختي الغالية ، أيضا حاولي مرة أخرى :)

أم أســامة
17-06-07, 05:42 PM
الطوال = وتشمل البقرة , وال عمران , والنساء , والمائده , والانعام , والأعراف ، والسابعة الأنفال والتوبة مع بعض أو هي يونس

المئون = السور التي تزيد عدد آياتها عن مائة آية أو تقاربها

المثاني = هي التي تليها في عدد الآيات , وسميت بذلك لانها تثنى في القراءه وتكرر أكثر من الطوال والمئين .

المفصل : قيل هي من أول سورة ( ق ) ، وقيل من أول ( الحجرات ) الي سورة ( الناس )، وسميت بالمفصل لكثرة الفصل بين سوره بالبسملة

أحسنتِ أختي عدن .,
إجابة صحيحة ..

وأكمالاً للفـــائدة ..

المفصل ينقسم إلى ثلاة أقسام :

1/ الطوال : من أوله إلى سورة البروج .
2/ وأوساطه : من سورة ( الطارق إلى سورة البينة ) .
3/ وقصاره : من الزلزلة إلى آخر القرآن .

.....

بداية مشرقة
17-06-07, 06:58 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خيرا يا عدن

آية في كتاب الله شملت توحيد الربوبية والأولوهية والأسماء والصفات ، ماهي؟


أظنها آية الكرسي

لا ، حاولي مرة أخرى مسلمة لله :)
عدن ......

لماذا لا تكون آية الكرسي كما قالت الأخت مسلمة لله ؟

وفي أولها توحيد الألوهية‏:‏ ‏﴿‏اللَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُو‏﴾‏ أي‏:‏ لا معبود بحق إلا هو‏

و قوله‏:‏ ‏﴿ ‏لَّهُ مَا فِي السَّمَواتِ ومَا فِي الأَرْضِ ‏﴾‏‏ ، هذا إثبات لربوبيته ، فهو مالك السماوات والأرض ومن فيهن‏‏

وقوله‏:‏ ‏﴿‏ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ ومَا خَلْفَهُمْ‏ ﴾‏‏ ، هذا إثبات صفة من صفات الله ، وهي كمال العلم لله عز وجل، يعلم كل شيء‏ ، الماضي والحاضر والمستقبل، لا يخفى عليه شيء، علمه شامل محيط‏.‏

أم يوسف و هبة
17-06-07, 08:34 PM
السلام عليكم
بوركت اخيتي عدن
اظنها سورة الاخلاص التي تعادل تلث القران.

عدن
17-06-07, 09:54 PM
تفسيرك ممتاز نهى وجميل

بقى أين الأسم؟

عدن
17-06-07, 10:05 PM
لا أم يوسف :)

سأجيب وتنحسب لي نقطة :

في قول الله تعلى :
( ربُّ السَّموات و الأرضِ و ما بينَهُما فاعبُدْهُ و اصطبِرْ لعبادتِه هل تعلَم له سميًّا) مريم 65

الربوبية: رب السماوات والأرض وما بينهما.
الألوهية: فاعبده واصطبر لعبادته.
الأسماء والصفات: هل تعلم له سميا.

وسؤالي التالي هو:

ما هي الأنفس التي ذكرت في القرآن ، أذكري الدليل؟

الجوهرة المصونة
17-06-07, 10:30 PM
جزاك الله خير اختي عدن وجعله ربي في موازين حسناتكم ..

ما هي الأنفس التي ذكرت في القرآن ، أذكري الدليل؟

هي ثلاث والله أعلم .

1- النفس اللوامه : (لَا أُقْسِمُ بِيَوْمِ الْقِيَامَةِ) (القيامه :2)
2- النفس المطمئنة : ( يا أيتها النفس المطمئنة ) (الفجر :27)
3- النفس الأمارة بالسوء : ( إِنَّ النَّفْسَ لَأَمَّارَةٌ بِالسُّوءِ ) (يوسف :53) .

دمتم بود ...

أم أســامة
18-06-07, 09:58 PM
جزاكن الله خيراً ..ونفعنا الله وإيّاكن .,

وفي أولها توحيد الألوهية‏:‏ ‏﴿‏اللَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُو‏﴾‏ أي‏:‏ لا معبود بحق إلا هو‏

هل الإستشهاد هنا صحيح ؟

....

عدن
19-06-07, 01:25 PM
أنا أرى إستشهاد نهى صحيح والله أعلم ، مارأيك أم أسامة؟

عدن
19-06-07, 01:26 PM
صح عليك الجوهرة المصونة ، أين سؤالك؟:)

أم أســامة
19-06-07, 04:33 PM
نعم صحيح أختي نهى..
التبس علي الأمر سابقاً..

بارك الله فيكم..

..

عدن
21-06-07, 02:47 PM
لا أحد سأل ، أسأل أنا؟


سورة الأنفال مدنية فيها آية مكية فما هي ؟

إيماني سر سعادتي
21-06-07, 09:03 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ماشاء الله أخواتي على التفاعل


سورة الأنفال مدنية فيها آية مكية فما هي ؟

االجواب

" وإذ يمكر بك الذين كفروا ليثبتوك أو يقتلوك أو يخرجوك ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين".

عدن
22-06-07, 01:42 AM
أحسنتِ اختي إيماني سر سعادتي .

ويبدو أنه هناك خلاف حول أي الآيات مكية :

سورة الأنفال مدنيّة في قول ابن عباس وقتادة ومجاهد وعثمان، وحكي عن ابن عباس أنّها مدنيّة إلاّ تسع(1) آيات، أوّلها: (وَإذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا)(2) إلى تسع آيات(3)، وروي عن ابن عباس: أنّ الانفال نزلت في بدر.

وهي سبع وخمسون آية في الشامي، وست في البصري والمدنيّين، وخمس وسبعون آية في الكوفي(4).


وقيل سورة الأنفال كلها مدنية ما عدا قوله تعالى: {يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَسْبُكَ اللَّهُ} [الأنفال: 64].

والله أعلم

بارك الله فيك ننتظر سؤالك.

الباحثة عن النور
24-06-07, 07:37 PM
جزيتن الفردوس سعيدة انا بكن :)

أم أســامة
25-06-07, 11:20 PM
طيب أضع أنا السؤال :

ماهي السورة التي يطلق عليها سورة النساء الصغرى ؟

...

بداية مشرقة
26-06-07, 07:19 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما هذا السؤال السهل يا أم أسامة :)

سورة النساء الصغرى هي سورة الطلاق

http://www.dm3t.com/uploads/5dfdd68394.gif

طيب أنا كمان أضع سؤال :)

ما السورة التى تبدأ بالتسبيح وتنتهى بالتسبيح ؟

الجوهرة المصونة
26-06-07, 09:29 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...

ما السورة التى تبدأ بالتسبيح وتنتهى بالتسبيح ؟

ســــــــــــــــــورة الحشــــر ..

سؤالــــي ...

ما السورة التى لم يذكر فيها لفظ الجنة ؟

عدن
26-06-07, 01:38 PM
ما السورة التى لم يذكر فيها لفظ الجنة ؟

سورة يوسف

وسؤالي :

قال تعالى :" وَقَالُوا لَوْلَا نُزِّلَ هَذَا الْقُرْآنُ عَلَى رَجُلٍ مِّنَ الْقَرْيَتَيْنِ عَظِيمٍ " [الزخرف : 31] فيمن نزلت هذه الآية ؟ وما القريتين

بداية مشرقة
27-06-07, 05:36 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وسؤالي :


قال تعالى :" وَقَالُوا لَوْلَا نُزِّلَ هَذَا الْقُرْآنُ عَلَى رَجُلٍ مِّنَ الْقَرْيَتَيْنِ عَظِيمٍ " [الزخرف : 31] فيمن نزلت هذه الآية ؟ وما القريتين

نزلت هذه الآية في كفار مكة ( كانوا معترضون على نزول القرآن على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وتمنوا لو كان قد نزل على أحد من كبرائهم ) أما القريتين هما مكة والطائف .


وأترك لك السؤال يا عدن :)

عدن
27-06-07, 08:48 PM
أحسنتِ نهى ولكن هل تعرفي من هو هذا الرجل؟ فقد أختلف في الرجل الذي قالت قريش لو أنزل عليه هذا القرآن ، وقيل هو أحد أثنين هل تستطيعي أن تأتي بهما نهى؟

موجود الجواب في محاضرة للشيخ صالح المغامسي أسمها وقفات من سورة الزخرف هنا (http://www.islamway.com/?iw_s=Lesson&iw_a=view&lesson_id=61010)

بداية مشرقة
27-06-07, 10:24 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لم أسمع المحاضرة للأسف يا عدن :(

سأسمعها إن شاء الله في وقت لاحق

هل الوليد بن المغيرة واحد منهما ؟

عدن
28-06-07, 06:27 PM
نعم بقى الآخر ومن ثم أنتظر سؤالك. :)

بداية مشرقة
28-06-07, 07:09 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياك الله يا عدن

بحثت عن الآخر فوجدت هناك أقوال كثيرة ولكن ذكر غير واحد منهم أنه عروة بن مسعود الثقفي



أما بالنسبة للسؤال فهو :
ما السورة التى سميت باسم ركن من أركان الإسلام ؟

أميره . أم سلمان
28-06-07, 09:31 PM
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
اول مره ادخل معكن
اعتقد انى اعرف الاجابه هى سورة الفاتحه فمن اسمائها الصلاه
فاليسأل احد نيابه عنى

مسلمة لله
29-06-07, 01:10 AM
ولم لا تكون سورة الحج ؟؟؟؟؟؟؟؟

بداية مشرقة
29-06-07, 01:23 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نعم هي سورة الحج

أين سؤالك مسلمة لله ؟ :)

بداية مشرقة
02-07-07, 03:50 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي مسلمة لله

نحن في انتظار سؤال :)

مسلمة لله
03-07-07, 12:16 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
عذرا حبيباتي لم أنتبه
آسفة لأني تسببت في توقف هذه الفوائد القيمة

طيب ....

من مظاهر الإعجاز في القرآن الكريم أن يأتي اللفظ واحد والمعنى مختلف
.
.
.
وسؤالي .....

اذكري أربع مواضع وردت فيها لفظة " أمة " في القرآن الكريم بمعاني مختلفة

محبتي لكن

عدن
03-07-07, 11:50 PM
مرحبا بك مجددا أختي مسلمة لله :)

الحالة والشرعة والطريقة ،( إنا وجدنا أباءنا على أمة )

القرن أو الفترة الزمنية ، (ولئن أخرنا عنهم العذاب إلى أمة معدودة) ،( وقال الذي نجا منهما وأدكر بعد أمة )

الجيل أو الجنس من كل حي ، ( وما من دابة في الأرض ولا طائر يطير بجناحيه إلا أُمَمٌ أمثالكم )

الإمام أو القدوة ،( إن إبراهيم كان أمة )

الجماعة ، ( وإذ قالت أمة منهم )

كأني زيدت وحدة؟ :)

أتمنى تكون إجابتي صحيحة

وسؤالي هو

ما هي مواطن السكتات في القرآن الكريم عند حفص من طريق الشاطبية؟

مرح العين
15-07-07, 11:27 AM
سؤال صعب ...... مافي ثاني؟

بداية مشرقة
18-07-07, 04:58 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياك الله يا عدن

مواطن السكتات في القرآن الكريم عند حفص من طريق الشاطبية هي :




1 - ) الحَمْدُ لـِلـَّهِ الـذِي أَنـزَلَ عَلَى عَـبـْدِهِ الـكِتـَابَ وَلَمْيَجْعَلْ لَهُ عِوَجَاۜ* قـَيـِّماً ...( الكهف: 1 ، 2
2 – ) قـَالـُوا يـَاوَيـْلـَنـَا مَنْ بـَعـَثـَنـَا مـِنْ مـَرْقـَدِنـَاۜ هـَذا مـَا وَعَدَ الرَّحْمَنُ وَصَدَقَ المُرْسَلـونَ( يس: 52
3 - )وَقِيلَ مَنْ ۜ راقٍ ( القيامة: 27
4 – ) كـَلا بَلْ ۜ رَانَ عَلَىقـُلـُوبـِهِـمْ مَا كـَانـُوا يَكـْسِـبـُونَ ( المطففين: 14



عدن عليك وضع الســــــــــؤال J

بداية مشرقة
20-07-07, 12:07 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


عدن ......

شكلك لا تريدي وضع سؤال صح ؟ L

طيب أنا عندي سؤال طريف

هل بول الشيطان طاهر أم لا ؟ وما الدليل ؟

طيف
23-07-07, 12:16 AM
اجتهاد يانهى

في الحديث ثبت بول الشيطان..لكن لو كان نجسا لبين ارسول صلى الله عليه وسلم أنه يجب علينا إزالته وهو غير محسوس..والدليل حديث إذا نام حدكم بال الشيطان في أذنه....

بداية مشرقة
23-07-07, 12:31 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما شاء الله عليك يا طيف

إجابة صحيحة J

أين سؤالك ؟؟؟؟؟

عدن
23-07-07, 12:34 AM
المسابقة أسمها سين جيم فوائد قرآآآآآنية
وأنا من يوم وضعتي السؤال أدور عن الإجابة في المصحف
ممنوع الخروج عن المقرر J

مسلمة لله
23-07-07, 01:02 AM
هلا بالأحبة

أضع سؤال ؟؟

ورد كلمة " استوى " في القرآن على عدة معاني اذكريها .

بداية مشرقة
23-07-07, 01:11 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قلت لك من قبل يا عدن ضعي أنت السؤال صح ؟

وعندما تأخرتي في وضع السؤال وضعت هذا السؤال لأني عندما سمعته أعجبني فقلت أجعل الأخوات يعرفوه أيضا

أهم ما في الموضوع أنك بحثتي في المصحف وهو المطلوب J

وهذا هو سؤال الأخت مسلمة لله في الفوائد القرآنية لا تزعلي

الغريـــبة
03-08-07, 12:15 PM
ورد كلمة " استوى " في القرآن على عدة معاني اذكريها .

لها ثلاث معاني وتختلف حسب ورودها في القرآن:

الأول: في قوله تعالى:" ولما بلغ أشده واستوى "
وهنا لم يأتي بعد كلمة استوى شيء.. فالمعنى المراد هنا الكمال والتمام.. اي كمل عقل موسى -عليه السلام- ورجولته..

الثاني: في قوله تعالى:" ثم استوى على العرش "
أتى بعد كلمة استوى حرف الجر على فكان المعنى المراد هنا.. العلو والارتفاع..

الثالث: في قوله تعالى:" هو الذي خلق لكم مافي الأرض جميعا ثم استوى إلى السماء "
أتي بعد كلمة استوى حرف الجر إلى فاصبح المعنى المراد.. القصد.. أي خلق الله سبحانه الأرض في يومين ولم يكمل خلقها.. ويعد اليومين قصد الى السماء وخلقها واتم خلقها ثم أكمل خلق الأرض في يومين.. فاصبح خلق السماوات والأرض في ستة أيام..


سؤالي..

أرى الله عباده إحياء الموتى في هذه الدنيا أكثر من مرة.. وردت خمسة منها في سورة البقرة..
اذكري هذه المواضع.

مسلمة لله
03-08-07, 01:30 PM
بارك الله فيك أختي
إجابتك صحيحة

عدن
03-08-07, 04:28 PM
1- إحياء بني إسرائيل بعد طلبهم رؤية الله فأخذتهم الصاعقة

وَإِذْ قُلْتُمْ يَا مُوسَى لَن نُّؤْمِنَ لَكَ حَتَّى نَرَى اللَّهَ جَهْرَةً فَأَخَذَتْكُمُ الصَّاعِقَةُ وَأَنتُمْ تَنظُرُونَ * ثُمَّ بَعَثْنَاكُم مِّن بَعْدِ مَوْتِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ .


2- إحياء ميت بني إسرائيل الذي قُتل ولم يعرف من قتله

فَقُلْنَا اضْرِبُوهُ بِبَعْضِهَا كَذَلِكَ يُحْيِي اللّهُ الْمَوْتَى وَيُرِيكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ

3- فرار مجموعة من بني إسرائيل من الطاعون هربا من الموت فأماتهم الله ، ويقال ثمانية أيام وأعاد إحياءهم ، وقيل بسبب دعاء نبي الله حزقيال

أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ خَرَجُواْ مِن دِيَارِهِمْ وَهُمْ أُلُوفٌ حَذَرَ الْمَوْتِ فَقَالَ لَهُمُ اللّهُ مُوتُواْ ثُمَّ أَحْيَاهُمْ إِنَّ اللّهَ لَذُو فَضْلٍ عَلَى النَّاسِ وَلَـكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَشْكُرُونَ

4- إحياء الطيور بعد تقطيعها

وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ أَرِنِي كَيْفَ تُحْيِـي الْمَوْتَى قَالَ أَوَلَمْ تُؤْمِن قَالَ بَلَى وَلَـكِن لِّيَطْمَئِنَّ قَلْبِي قَالَ فَخُذْ أَرْبَعَةً مِّنَ الطَّيْرِ فَصُرْهُنَّ إِلَيْكَ ثُمَّ اجْعَلْ عَلَى كُلِّ جَبَلٍ مِّنْهُنَّ جُزْءاً ثُمَّ ادْعُهُنَّ يَأْتِينَكَ سَعْياً وَاعْلَمْ أَنَّ اللّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ

5- قصة نبي من الانبياء ويقال عزير عليه السلام الذي مر على قرية مهدمة وتساءل كيف يحي الله هذه فأماته الله هو وحماره مائة عام ثم بعثه

َوْ كَالَّذِي مَرَّ عَلَى قَرْيَةٍ وَهِيَ خَاوِيَةٌ عَلَى عُرُوشِهَا قَالَ أَنَّىَ يُحْيِـي هَـَذِهِ اللّهُ بَعْدَ مَوْتِهَا فَأَمَاتَهُ اللّهُ مِئَةَ عَامٍ ثُمَّ بَعَثَهُ قَالَ كَمْ لَبِثْتَ قَالَ لَبِثْتُ يَوْماً أَوْ بَعْضَ يَوْمٍ قَالَ بَل لَّبِثْتَ مِئَةَ عَامٍ فَانظُرْ إِلَى طَعَامِكَ وَشَرَابِكَ لَمْ يَتَسَنَّهْ وَانظُرْ إِلَى حِمَارِكَ وَلِنَجْعَلَكَ آيَةً لِّلنَّاسِ وَانظُرْ إِلَى العِظَامِ كَيْفَ نُنشِزُهَا ثُمَّ نَكْسُوهَا لَحْماً فَلَمَّا تَبَيَّنَ لَهُ قَالَ أَعْلَمُ أَنَّ اللّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ


وسؤالي هو

آية في كتاب الله ذكر فيها الربوبية العامة والخاصة فما هي ؟

الغريـــبة
03-08-07, 11:29 PM
آية في كتاب الله ذكر فيها الربوبية العامة والخاصة فما هي ؟

قوله تعالى:
" قَالُوا آمَنَّا بِرَبِّ الْعَالَمِينَ رَبِّ مُوسَى وَهَارُونَ "


سؤالي:

في سورة الكهف.. في قصة موسى عليه السلام مع الخضر.. لماذا حين سأل موسى عليه السلام الخضر في المرة الأولى أجابه الخضر: " ألم أقل إنك لن تستطيع معي صبراً " وفي الثانية أضاف [ لك ]:" ألم أقل لك إنك لن تستطيع معي صبرا "؟؟؟؟

عدن
18-05-10, 12:08 AM
لا أعلم هل من الفائدة إعادة الروح لموضوع قديم جدا أم لا ... ولكن وددت أن أعود لأستفيد من طرح الأخوات والمشاركة بالفوائد من كتاب الله تعالى ....

الغربية تأخرت بالجواب ثلاث سنوات مقبولة الإجابة بعد هذه المدة؟ :)



"في الأولى كان السياق في الكلام عام لموسى ولم يشدد عليه لأن الأمر كان نسيانا من موسى
أما في الثانية صار الكلام أشد لأنه قد سبق التنبيه عليه
ففي البداية قال الخضر (ألم أقل) : أي ألم يصدر مني هذا الكلام؟، أما في المرة الثانية فالكلام صدر لك مباشرة (ألم أقل لك)"
والله أعلم



سؤالي : متى تكون الآية ( يَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ ) و متى تكون الآية ( يَغْفِرْ لَكُمْ مِنْ ذُنُوبِكُمْ ) ؟



ملحوظة : اذا أرتأت الإدارة فصل الموضوع والبدء به من جديد فلا مانع