المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ابنتي حياتي


رقية مبارك بوداني
04-04-13, 04:59 PM
ابنتي حياتي (http://www.hayah.cc/forum/t53040.html)

قال تعالى{ لِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ يَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ إِنَاثاً وَيَهَبُ لِمَن يَشَاءُ الذُّكُورَ{49} أَوْ يُزَوِّجُهُمْ ذُكْرَاناً وَإِنَاثاً وَيَجْعَلُ مَن يَشَاءُ عَقِيماً إِنَّهُ عَلِيمٌ قَدِيرٌ{50}
عن ابي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم (( لا يكون لأحدكم ثلاث بنات فيحسن إليهن إلا دخل دخل الجنة ))
و عن عائشة رضي الله عنها قالت : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم (( من ابتلي بشيء من البنات فصبر عليهن كن له حجاباً من النار )) رواه الترمذي .


بسم الله الرحمن الرحيم
الإهـــــــداء
أزفُّ أبكار كلماتي , و عرائس نبضاتي و ترانيم أنفاسي , و شموس أحلامي , إليكِ أنت يا عروس حياتي , و ربيع ذكرياتي.
إليكِ يا فتنة الروح , و حشاشة القلب وشامة الاحلام
إليكِ يا مهبط القلب و مأوى المشاعر و رياض الأحاسيس و مقامات الزمان
إليكِ يا أجمل براءة حلّقت في سمائي, إليكِ هذه المشاعر المتدفقة أرّصعُ بها تاجك .
إليك – يا غاليتي – روحي أسكبها في رشفات من حب , و نبضات من وجدان .
إليكِ – يا ابنتي – كتبتُ عبير حبي و سكبتُ رحيق قلبي
لك باابنتي خاصة و لجميع بنات المسلمين عامة ,أقدّمُ لهن هديتي, وأنثرُ لهن مودتي, و أصدحُ كالبلبل مغرداً , أحبكِ يا أغلى هدية , أحبكِ أنتِ يا ابنتي .

حماكِ الله يا ابنتي و جميع بنات المسلمين .

يتبع إن شاء الله ,,



منقول من شبكة حياة النسائية:

رقية مبارك بوداني
04-04-13, 06:04 PM
ابنتي: أنتِ سعادتي , و أنتِ فرحتي , أنتِ من زرع ابتسامات الحب على شفتي , أنت من حلّق بقلبي إلى سماء السعادة , درجتِ في عشِّ قلبي , و سقيتكِ من سلسبيل روحي الرقراق , و أطعمتكِ من فؤادي حباً كالترياق .
أملي يا أبنتي أن أرى قدوتكِ في الجهاد نسيبة ,و خولة بنت الأزور في الشجاعة , و عائشة بنت الصديق في العلم , و سمية في الشهادة , و أسماء في تحدي الأخطار , و آسية بنت مزاحم في الثبات , و مريم بنت عمران في الصبر على المدلهمات , و أم موسى في اليقين, و الخنساء في التضحية , و فاطمة بنت محمد صلى الله عليه وسلم في الحياء.

*******************
ابنتي: أنتِ ذكرياتي الحلوة , و نسماتي الدافئة , أنتِ تفاحة قلبي , و بهجة عمري , و خفقان مشاعري أنتِ الطائر الصغير الذي غرّد في حديقة قلبي لقد اطربني بتغريده الفريد , و أضحكني برقصه المثير , لا أستطيع يا ابنتي أن أصفَ فرحتي عند ولادتك ,حمدتُ الله و خررتُ بين يديه شاكراً , من اول يوم قدمتِ إلى حياتي , احتفل الأمل في أرجاء قلبي بقدومكِ , و زقزقت أيامي بنزولك , و صفّقت أحلامي بوجودكِ ,ابنتي كيف لا أحبكِ ؟؟ و هذا الحبيب صلى الله عليه وسلم حمل أمامة بيديه وهو يصلي, فإذا ركع وضعها و إذا قام رفعها , و كان يحب ابنته فاطمة و يقبّلها و يكنيها بأرق كنية تدعى بها إنها ( أم أبيها ) .

*******************

إليكِ – ياابنتي – وهبتُ أحاسيسي وساماً تتألق على عنقك , امرحي فوق بستان فؤادي, و غرّدي كالبلبل فوق أغصان ذكرياتي ,ابنتي أنتِ شموس في فؤادي لا تغيب, أنتِ نجم في سمائي لا يأفل .
أنتِ أنوار في وجداني لا تنطفئ .
ابنتي .. كلما نأيتُ عنك ذبتُ حسرة و هماً , أناجي القمر قائلاً : لقد ذكرّتني بأنوار ابنتي, كأن وجهكِ التصق على القمر .
فإذا أبحر في السماء أبحرتْ خلفه نظراتي و تلاحقه ذكرياتي .
فإذا رنَّ جرس الصباح تخيلّته أستعار محياكِ.
ابنتي :كلما انشبت الغربة أظفارها في حلقي بدأت أقلّب صفحاتكِ , و أنظر إلى صورتكِ فتنهمر سيول عيني فتغرق معها أحلامي, إلا صورتكِ كالزورق تبحر في لجج آهاتي .
كل ليلة في غربتي لا أنام حتى تطير من قلبي قبلات دافئة تسابق النجوم عساها تعانق جبينكِ , فإذا أصبحتُ سكبتُ قبلات غيرها فترقرق مع نسيم الصباح , فتغرّد على خدكِ , فتشعرين بحنانها فتهتزين ضاحكة لدفئها .

*****************
يتبع ان شاء الله

رقية مبارك بوداني
19-04-13, 04:27 PM
ابنتي :خذي قلبي منبراً لكلماتكِ , خذي قلبي عشاً لأحلامكِ, خذي أنفاسي وصائف لآمالك ِ.
ابنتي :أنتِ لقلبي سناه , أنت لروحي ضياه, أنت بسمة الأمل و ضحكة المستقبل و نغمة الغد, أنتِ ربيع العمر و أنوار الحياة , أنت بديع زماني , و رياض هنائي ... ابتسمي ياابنتي – فابتسامتك شموس في نفسي , اضحكي فحياتي سرور بقربك .
أُعبري بأقدامكِ الصغيرة فوق جسر حبي لعلّك تصلين إلى سرير قلبي

*************.
هديل صوتكِ يملأ أذني , و يطرب خاطري ... في نفسي ظمأ لا يرويه إلا زلال حبكِ , في قلبي ظلمة لا ينورها إلا سراج وجهكِ , في روحي جمر لا يطفئه إلا ضحكات قلبك , في عيني دمع لا يمسحها إلا حرير كلماتك , في أذني وحشة لا يزيلها إلا ترانيم حداكِ, في حياتي فراغ لايملأه إلا قربك
أحبكِ – ياابنتي – بعدد قطرات المطر و ذرات الرمل .
أنفاسكِ كنسائم هادئة تنعش روحي و تحيي فؤادي ... ليت قلبي مملكة فسيحة فافتح لكِ عرشها لتكوني أنتِ الملكة ,

****************---- --
ابنتي .. إذا كبرتِ غاية ما أتمناه لكِ زوجاً صالحاً , يطير بك الى سماء الأفراح , و يشيّد لك قصراً من السعادة ,
فغداً - ياابنتي – يبتسم الربيع و تتفتح الزهور و تخضرُّ الأيام .
هنيئاً لكِ بزوج صالح و ذرية طيبة

***********
.ابنتي :عيشي حياتك عزيزة كريمة , و لا ترضين بما دون النجوم , فأنت المسلمة العظيمة القوية الصابرة , و القمة السامية .
أنتِ أخت الشهيد المجاهد , و أم القتيل الثكلى , و سند الأسير المكبّل .
انتِ العظيمة التي يولد منها العظماء , كفكفي طوفان دموعكِ في أعماق قلبكِ الفسيح , أميطي الألم و اليأس عن وجهك .. أسرجي من كل دمعة شمعة , و انسجي من كل محنة منحة ..
لا تنظري الى اليل و سواده , و انظري للقمر و بياضه .. علّمي الدنيا أنكِ مسلمة قوية لا تركع إلا لربها و لا تنحني إلا لمولاها .

** *****
ابنتي: يا سلوة الفؤاد و ريحانة الخاطر و حشاشة القلب , أبعثُ إليك روحي , و أسطرُ لك مشاعري , و أنسج لك خيوط حبي .
ابنتي: نسيتُ الدنيا و نصبها عندما أراكِ تلعبين بين يدي .. لوخيّرت بين الدنيا و بين ابتسامتك الحلوة , لأخترتُ بأعلى صوتي: ابتسامتك , فهي كالشمس تعيد الحياة لقلبي و تنير الأمل لدربي .

************
ابنتي - إذا أتيتُ من عملي متعباً , و جدتكِ واقفة عند الباب تنتظرين قدومي و تتلهفين لحضوري , فإذا رأيتك قادمة فتحتُ ذراعيّ على مصراعيها لأضمك ضمة إلى قلبي الذابل عساني أشبع حباً و أنساً .
لو استطعت - ياابنتي – لجعلت حضني مهداً لطفولتك , و يدي أرجوحة لبراءتك .. إذا غبتِ يوماً واحداً عن بيتي .. أحس أن النور ينطفئ منه , أحس كابوساً يطوّق عنق فرحتي , أحس بيتي سجنا , و صرتُ أترقب الحرية من أنوار وجهك , و أشم ريحها من أثوابك , ووضعتُ خدي على كفي أشتاق لمرآك و أنتظر عودتك من جديد إلى بيتي , فإذا عدتِ أحسُّ الحياة تسري في أطراف بيتي , و ينعش الربيع المزهر قلبي

*************
عندما قلتُ يوماً " أنا أحب بناتي كثيراً " عيّرني بعض أهلي قائلاً : " إياك و أن تحب البنات كثيراً , فإنا نخاف أن يكون جميع نسلك بنات ," فقلت مسرعاً " هنيئاً " , إنّ البنات جنات و البنات بركات .. ليتهم يعلمون !!.
ابنتي .. عندما كنتِ صغيرة تنامين بجانبي , فأحملكِ إلى فراشكِ و كأنني في موكب مهيب , أمشي رويداً رويداً , لأني أحمل قلبي في يدي , أخاف مع كل خطوة أن أتعثر فإذا وضعتكِ في فراشكِ .. طبعتُ جبينكِ بقبلات ثم أسدلت الستار على أحلامك .
ابنتي.. إذا ذهبتُ الى عملي أتخيّل وقوفكِ بين يدي تقبلّين رأسي و تضمين فؤادي , و أتخيّل قلبك الصغير يرقص على مسرح كفي .
أقبلي – ياابنتي – لأضمكِ إلى صدري لأطفئ لهيب الأسى و تطفو أمواج الأمل .

****************
عندما كنتِ صغيرة كنتُ أرقصّك قائلاً : " ياابنتي يا نور العين ** يا قمرْ غالي يا زين "
عساني أُسمِعُ الدنيا صوتي , فأنتِ أجمل نغماتي و أرق كلماتي , و أعذب ألحاني .
يا ابنتي: أنتِ شرايين تغذّين حياتي .. أنتِ شمس سطعت في أفق ذكرياتي , يطوف حبكِ حول قلبي كل لحظة , و كلما طاف خيالكِ أسرعتُ أقبله و أستلمه .
ابنتي .. في راحتيكِ الصغيرة غرستُ سنابل أحلامي , أنت زهرة عمري و ربيع قلبي, كلما هبت ريح الصبا حملت شذا عبيركِ فيطرب لها خاطري , و يتراقص على انفاسها قلبي ,واذا أجدبتْ مشاعري .. نظرتُ إلى سحابة حبكِ فتنعش أمطارها جفاف قلبي , فيهتز فرحاً , حتى غدا قلبي ارضا تهتز ربيعاً و جمالاً إذا غشاها أمطارك .

*** ***********
ابنتي الغالية: بحثتُ عن أجمل حلة أهديها لكِ فلم أجد أجمل من التقوى , بحثتُ عن أفضل حصن يحميكِ فلم أجد أفضل من الحجاب , بحثتُ عن أعظم كتاب أهديه لكِ فلم أجد أعظم من كتاب الله , بحثت عن أفضل نساء قدوات لك فلم أجد أفضل من الصحابيات الطاهرات , بحثت عن أفضل دواء للقلب فلم أجد أفضل من الذكر , بحثت عن أجمل مطّهر و منظّف فلم أجد أفضل أفضل من العفة , بحثت عن أفضل مسكن فلم أجد أفضل من بيتك , بحثت عن أغلى هدية في الدنيا فلم أجد أفضل من سجدة أو دمعة تتناثر منكِ في جوف السحر فتكون كنجم مضيء يتلألأ في ليلة ظلامها حالك .

*******************
ابنتي .. يا نبضات الفؤاد و خفقان القلب, يا بسمة ارتسمت على شفاه حياتي , و زورقاً من حب أبحر في شطآن ذكرياتي.
من غيركِ – ياابنتي – يداوي جراحي إذا تكّدرت المياه و تعكّرت الحياة ؟.
من غيركِ ياابنتي – إذا انهمرت الدموع و انطفأت الشموع .. أقبلتِ كالشمس تشرق أنوارها في حياتي , و تقولين بكل ثقة : أبي لا تحزن لوفقدتُ الدنيا لن أحزنَ أبداً , حسبي أن أراكِ أمامي فألصق صدري بدموعكِ فأحس أن كل شيء في هذه الحياة رخيص أمام ابتسامتك .
ابنتي .. تمضي الدنيا و ذكرياتك باقية منحوته على جدران قلبي , تمر الأيام كالبرق تسحب أذيالها و تطوي صفحاتها و حبك باقٍ في قلبي لا يندثر .

******************
ابنتي يا بستان عمري و ألحان قلبي و فردوس حياتي , أنت سعادتي و أنتِ ريحانتي . أمنيتي أن تكوني متوجة بالسعادة , أكبر أحلامي أن أراكِ من الله قريبة .
إذا رأيتكِ مريضة وددتُ لو أني أقسّم صحتي و أهديكّ نصفها بل كلها فأنتِ كل حياتي.
كلما انطلقتْ نحوكِ سهام المرض أسرعتُ أمامها أقدّم لها صدري عساها تصيبني و لا تصيبكِ .
كلما عسكر الحزن بقلبكِ أقبلتُ كالعاصفة تمزّق جيوشه و تخرّب عروشه .
كلما أمطرتكِ الهموم بقذائف اليأس وقفت كالجبل أنازلها لا أتضعضع .
كلما تسلل الشيطان و رماكِ بشرّه و حاول اخراجكِ كأبيك من الجنة , اعترضتُ طريقه و أطلقتُ عليه قنابل الدعاء فيهرب مذموماً مدحوراً .

*** ************
ابنتي: عندما أفتح عيني في صباح كل يوم أرى صورتكِ أمامي مطبوعة تسبح كالزورق تلعب في بحار عيني , كلما اقتربتْ من سواده دفعتها فتطير كالأرجوحة في الهواء , حتى غدوتِ كقنديل الأمل يتراقص أمامي يمنة و يسرة و بصري يرمقه مرة , و يحرّكه إذا توقف ,فأصبحتِ – ياابنتي– صورة تتجول في حياتي تتحرك و لا تقف .
و إذا أويتُ إلى فراشي أقلّب صفحاتكِ حتى يغلبني النوم , فإذا نمتُ أقبل شريط أحلامي يعرض صورتك و قد أضحت كطيور تحلّق في سمائي . لاأدري – ياابنتي – كل شيء في حياتي يذكّرني بك : ألعابكِ , عرائسكِ , فراشكِ ,......

*****************
ابنتي: أنتِ ضياء في حياتي , أنت حياض ترتوي منها عيوني , أنتِ رياض تمرح فيها جفوني .
ابنتي .. مع كل دقة من دقات قلبي يتدفق شلال ذكرياتكِ , فتسبح صورتك في دمائي .و كلما ابتعدتْ جذبها مغناطيس قلبي , فتعودإليه من جديد , فتلتصق بشغاف قلبي حتى لكأن لنا قلباً واحداً يسكن صدراً واحداً , إذا مرض أحداهما تفجرت عيون الآخر حزناً حتى تندمل جراحه ,بحثتُ ياابنتي – عن أجمل ابتسامة تعيد لقلبي الحياة فلم اجد افضل من ابتسامة تطير من فمك و يتلّقفها قلبي كالملهوف , فتسري الحياة في أوصاله و تنبض بالفرحة أحلامه و تضيء بالآمال أركانه .
دعيني – ياابنتي – اصنعُ لكِ من روحي طائرة تطيرين بها إذا ضاقت دنياك , دعيني أصنع لك من دنياي قصراً تنعمين بظله .

*** *************
اعلمي – ياابنتي – أن الحياة قصيرة فاغتنمي فيها كل لحظة و اهتبلي كل فرصة , فإني تسابقتُ مع كل شيء في هذه الحياة فسبقتُه إلا الوقت, كلما تسابقتُ معه سبقني و بقيتُ متحسّراً .
- ابنتي – نظرت فيما يخلّفه الناس وراءهم بعد موتهم, فلم أجد أفضل من ذكر حسن و لسان صدق يكون لكِ شاهداً و نافعاً .
فإن عشتِ فازرعي دنياكِ بالمعروف, فإذا رحلتِ صار عند الله ذخراً و بين الناس ذكراً .
ابنتي نظرتُ إلى كنوز الدنيا فلم أجد أغلى و أنفس من كنز العافية , و جربتُ كل الصداقات فلم أجد صداقة تفوق صحبة الكتاب , و جرّبت كلام الناس فلم أجد أعظم من ذكر الله .
يتبع ان شاء الله

القمر المضيئ
19-04-13, 10:35 PM
شكرا أختي الكريمة والله يعطيكي الف عافيه