([1]) لهذا تجد أن قاسم أمين في كتابه "تحرير المرأة" ركز عليها واتخذها ذريعة أولى لتغريب المرأة المسلمة.
([2]) فتح الباري (9/235-236).
([3]) نيل الأوطار للشوكاني (6/114).
([4]) بيان الدليل على بطلان التحليل ( ص 203) ، وانظر : الفتاوى ( 32 / 239 ) .
([5]) جلباب المرأة .. ، ص 28.
([6]) السابق ، ص 32.
(3) انظر أدلتهم في كتاب ( الصارم المشهور ) للشيخ حمود التويجري . وكتاب ( إبراز الحق والصواب ) للمباركفوري .
وكتاب ( عودة الحجاب ) لمحمد بن اسماعيل المقدم .
([8]) فتح الباري (8/391). وأقره الألباني على هذا في : (جلباب المرأة، ص 106).
([9]) أخرجه الترمذي وغيره، وصححه الألباني في السلسلة الصحيحة (1864).
([10]) فقد صحح الحديث السابق وذكره في السلسلة الصحيحة تحت عنوان : "قدما المرأة عورة" !
([11]) انظر بعضاً منها في: "السلسلة الصحيحة" للألباني (1/149-159).
([12]) "السلسلة الصحيحة" للألباني (96).
([13]) انظر "جلباب المرأة المسلمة"، (ص 82-88).
([14]) جلباب المرأة ، ص 75.
([15]) كما في المصدر السابق، ص 106.
([16]) جلباب المرأة ، ص 105.
([17]) السابق، ص105 – 106.
([18]) جلباب المرأة ، ص 87.
([19]) الرد المفحم ، ص 51 – 52.
([20]) فتح الباري (8/347).
([21]) الرد المفحم، ص 20.
([22]) فتح الباري (10/51).
([23]) جلباب المرأة، ص 73.
([24]) جلباب المرأة ، ص 95.
([25]) جلباب المرأة المسلمة ، ص111.
([26]) تفسير ابن سعدي (5/445).
([27]) جلباب المرأة ، ص 110.
([28]) كما في : جلباب المرأة، ص 89. والرد المفحم، ص 34-35.
([29]) الفتاوى (22/110).
([30]) الموطأ (ص224) رواية يحي الليثي، دار النفائس.
([31]) انظر أدلة هذا القول في رسالة: "عودة الحجاب" للشيخ محمد بن إسماعيل –وفقه الله-.
([32]) فتح الباري (9/235-236).
([33]) نيل الأوطار للشوكاني (6/114).
([34]) لقاء الباب المفتوح (33-34/66-68).
([35]) لقاء الباب المفتوح (49/192-193).
|