![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
#21 |
طالبة بمعهد خديجة - رضي الله عنها -
تاريخ التسجيل:
17-02-2017
المشاركات: 35
![]() |
![]()
بسم الله الرحمن الرحيم _مدارسة الاسبوع الرابع
تفسير الآيتين ٦٠ ، ٦١ من سورة البقرة العناصر التي ذكرها الشيخ فى تفسير الآية ٦٠ معنى استسقى وأن الحجر الذى ضربه موسى بعصاه إما حجر مخصوص معلوم عنده وإما اسم جنس وأن قبائل بنى إسرائيل اثنتا عشرة قبيلة كما ذكر معنى مشربهم ومعنى رزق الله وكذلك معنى لا تعثوا . العناصر التي ذكرها الشيخ فى تفسير الآية ٦١ أن بنى إسرائيل لن يصبروا على على أنواع الطعام التى لم تتغير على وجه التملل لنعم الله والاحتقار لها وطلبوا منه أنواع أخرى من الطعام فكان جزاؤهم على قلة صبرهم واحتقارهم لأوامر الله ونعمه أنفس مهينة وأردأ الهمم وذكر أنهم ليسوا من أهل الصبر ومكارم الأخلاق . |
![]() |
![]() |
![]() |
#22 |
طالبة بمعهد خديجة - رضي الله عنها -
تاريخ التسجيل:
17-08-2024
المشاركات: 28
![]() |
![]()
مدارسة الاسبوع الخامس من سوره البقره الايه62
إِنَّ ٱلَّذِينَ ءَامَنُواْ وَٱلَّذِينَ هَادُواْ وَٱلنَّصَٰرَىٰ وَٱلصَّٰبِـِٔينَ مَنۡ ءَامَنَ بِٱللَّهِ وَٱلۡيَوۡمِ ٱلۡأٓخِرِ وَعَمِلَ صَٰلِحٗا فَلَهُمۡ أَجۡرُهُمۡ عِندَ رَبِّهِمۡ وَلَا خَوۡفٌ عَلَيۡهِمۡ وَلَا هُمۡ يَحۡزَنُونَ (62) العناصر التى ذكرها المفسر فى هذه الآية أن الصابرين من جملة فرق النصارى ووضح أن ذلك كان قبل بعثة سيدنا محمد وَإِذۡ أَخَذۡنَا مِيثَٰقَكُمۡ وَرَفَعۡنَا فَوۡقَكُمُ ٱلطُّورَ خُذُواْ مَآ ءَاتَيۡنَٰكُم بِقُوَّةٖ وَٱذۡكُرُواْ مَا فِيهِ لَعَلَّكُمۡ تَتَّقُونَ (63) العناصر التى ذكرها المفسر فى هذه الآية توبيخ بنى إسرائيل معنى وإذ أخذنا ميثاقكم وضح معنى خذوا ماأتناكم والمقصود التوراةومعنى بقوه ووضح معنى لعلكم تتقون |
![]() |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
![]() |
|
اماني محمد العمدة, سمية ام عبد الرحمن, سامية سعيد, شيماء عبد الفتاح, صفا محمود مصطفى, عليا أحمد, عائشة صقر, فاطمة الزهراء محمد جلال, هدى مصطفى عبيد, هند أحمد محمد |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
هديتي لكم : الأربعين النووية مع شروحها والإستماع لها :) | تواقة الى الجنة | روضة السنة وعلومها | 4 | 18-03-07 05:05 AM |