![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
#1 |
نفع الله بك الأمة
|
![]()
النسب إلى (حياة) : حَيَوي، وإلى زكاة: زَكَوي، وإلى قناة: قَنَوي
وبيان ذلك أن تاء التأنيث تحذف عند النسب كما قال ابن مالك: ومثله مما حواه احذف وتا ................. تأنيث او مدته لا تثبتا فصارت الكلمات كأنها (حيا) و(زكا) و(قنا) وهذه قاعدتها أن تقلب ألفها الثالثة واوا كما قال ابن مالك: والحذف في اليا رابعا أحق من ............. قلب وحتم قلب ثالث يعن فكأنك نسبت إلى (عصا) و(فتى) فتقول: عصوي وفتوي. فكذلك هنا منقول
|
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
![]() |
|
There are no names to display. |
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
[بحث] فوائد من فقه الصيام | لبنى أحمد | فقه الصيام | 12 | 11-12-13 02:23 AM |
أحوال الأشقياء والمقتصدين والأبرار والسابقين | أم عبيدة | روضة التزكية والرقائق | 0 | 07-12-07 03:59 AM |