![]() |
![]() |
![]() |
|
دورات رياض الجنة (انتهت) إذا مررتم برياض الجنة فارتعوا، رياض الجنة مشروع علمي في استماع أشرطة مختارة |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
#11 |
|مديرة معهد أم المؤمنين خديجة|
|
![]() الفوائد المطلوبة للدرس الثاني عشر: ***ماهي حروف المعاني؟ هي حروف تربط بين الكلمات وتفهم معنى جديدا ، مثل حروف الجر( الفاء - إلى - الباء - من..... إلخ) ***ما دليل حصر مراحل فهم القرآن بالسبع لطالب العلم؟ دليلها الاستقراء وتتبع نصوص الكتاب والسنة ، وكلام أهل العلم رحمهم الله أجمعين.. * **اذكري تاريخ تدوين السنة على مر العصور؟ ومافائدته؟ في البداية كانوا لا يكتبونها حتى لا تختلط بالقرآن وأول من أمر بتدوين السنة هو خامس الخلفاء الراشدين: عمر بن عبد العزيز -رحمه الله رحمة واسعة- ، ودونها الإمام الزهري رحمه الله ثم بعدها صارت كتب السنة واسعة الانتشار ، جاء الإمام البخاري فميز الصحيح عن الضعيف في كتابه "الجامع الصحيح" ، وجاء من بعده الإمام مسلم والأئمة من بعدهما لتدوين السنة فوائد لا تحصى ؛ إنها وحي كالقرآن (وما ينطق عن الهوى * إن هو إلا وحي يوحى) وهي المصدر الثاني للتشريع يعرف بها الناس تنظيم أحوالهم ، يقتدوا برسولهم -صلى الله عليه وسلم- فيعيشون في سعادة ![]() ***ماذا يفيد الترتيب بالنسبة لكلمات القرآن أو سوره؟ ترابط المعنى - سهولة فهم الآيات ومناسبتها لما قبلها وبعدها .... أرجو أن أكون وفقتُ في الإجابة محبتكم سمية |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 2 ( الأعضاء 0 والزوار 2) | |
![]() |
|
There are no names to display. |
|
|