العودة   ملتقى طالبات العلم > . ~ . الأقسام الدعوية والاجتماعية . ~ . > روضة الروابط الاجتماعية > روضة المتحابات في الله

الملاحظات


روضة المتحابات في الله للترحيب بوصية رسول الله -صلى الله عليه وسلم-,تواصل أخوي، مناسبات..

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-05-14, 02:11 AM   #18
فاطمة سالم
|علم وعمل، صبر ودعوة|
|طالبة في المستوى الثاني1 بمعهد لعلوم الشرعية|
افتراضي


وإيّاكِ أختي الحبيبة " أوبـــــة "

تذكرتُ كلمة لشيخي حفظه الله يقول في معنى كلامه : " أدِّ الحق الذي عليك ، واطلب حقَّك من الله ، ولا تنتظر أن يؤدوا الناس حقك"
فإذا تهاون الطرف الآخر في تأدية حقك ، فلا يعني هذا أن تفرط أنت في حقه ؛ وإلا يكون الأمر من باب المكافأة .
وقد جاء في صحيح البخاري من حديث عبدالله بن عمرو بن العاص - رضي الله عنهما - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: ((ليس الواصل بالمكافئ، ولكن الواصل الذي إذا قطعت رحمه وصلها)).


وفعلًا في هذا الزمن نحتاج لأن تستمر علاقتنا بمن لا تصفو الحياة بدونهم لأمورمنها :
- الصدق في الأخوة .
- حسن الظن .
- التماس العذر وهذا حق واجب ، أن تعذره قبل أن يعتذر وهذه درجة أعلى .
- تقدر ظروف أخيك حتى قبل أن يشرحها لك .
- التغافل عن زلاته وأخطائه ومسامحته ، فمن منا لا يخطئ أو يقصر .

التعديل الأخير تم بواسطة فاطمة سالم ; 16-05-14 الساعة 02:13 AM
فاطمة سالم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 0
There are no names to display.

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:53 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .