العودة   ملتقى طالبات العلم > . ~ . أقسام العلوم الشرعية . ~ . > روضة العلوم الشرعية العامة > روضة العقيدة

الملاحظات


 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-06-06, 01:09 PM   #25
أم أســامة
~ كن لله كما يُريد ~
افتراضي

بسم الله ..

الأجابة هي :للخوف ثلاثة أنواع :
======
الأول : خوف طبيعي .. وهو كخوف الأنسان من السبع والنار والغرق وهذا لا يلام عليه العبدألا أذا

كان هذا الخوف سببا لترك واجب أو فعل محرم وهذا حرام والدليل قوله تعالى { فلا تخافوهم وخافون إن كنتم مؤمنين }

والخوف من الله محمود وغير محمود ..
فالمحمود : ماكانت غايته أن يحول بينك وبين معصية الله بحيث تفعل الواجبات وتترك المحرمات .
والغير محمود : ما يحمل العبد على اليأس من روح الله والقنوط وربما تمادى فى المعصية لقوة يأسه .

الثاني : خوف العبادة ...أن يخاف أحداً يتعبد بالخوف له فهذا لا يكون إلا لله تعالى , وصرفه لغير الله شرك اكبر .

الثالث : خوف السر .. كأن يخاف صاحب القبر , أو ولياً بعيد عنه لا يؤثر فيه لكنه يخافه مخافة سر فهذا أيضا ذكره العلماء من الشرك .
===============
اسؤال الحادي والعشرون :
ما معنى التوكل على الله ؟ وماهي أنواعه ؟
===============
أم أســامة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 0
There are no names to display.

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ههيا هيا ياعاليات الهمم القمر المضيئ ركن زهرات الملتقى 6 30-06-13 09:29 PM


الساعة الآن 01:38 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .