![]() |
![]() |
![]() |
|
دورات رياض الجنة (انتهت) إذا مررتم برياض الجنة فارتعوا، رياض الجنة مشروع علمي في استماع أشرطة مختارة |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
#11 |
~مشارِكة~
|
![]()
ما هي الحكم والعبر التي ذكرها الشيخ خلال تفسير قوله تعالى) : (وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيراً مِّنَ الْجِنِّ وَالإِنسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لاَّ يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لاَّ يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لاَّ يَسْمَعُونَ بِهَا أُوْلَـئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُوْلَـئِكَ هُمُ الْغَافِلُون)
- كأن الكفار خلقوا لجهنم وهذا ليس من ظلم الله لهم بل هم الذين اختاروه رأوا النور فاعرضوا عنه. - كثير من الجن والأنس لهم قلوب لا يفقهون بها. - إن المبصر في الحقيقه من ادرك الحياة الدنيا على وجهها التى خلقها الله عليها. - أن المؤمن ينظر للحياة الدنيا والأخرة بمنظار القران. - من ارد الثبات والسعادة فليحيا بلقران. *لماذا يجب علينا أن ندرك معنى الحياة الدنيا والحياة الآخرة بمفهوم القرآن؟ لانه طريق الثيات والسعاده ولان حياة القرآن لاتتغير ولا تتبد ل0 *ما هي الفوائد المستخلصة من تفسير قوله تعالى (اللَّهُ نَزَّلَ أَحْسَنَ الْحَدِيثِ كِتَاباً مُّتَشَابِهاً مَّثَانِيَ تَقْشَعِرُّ مِنْهُ جُلُودُ الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ ثُمَّ تَلِينُ جُلُودُهُمْ وَقُلُوبُهُمْ إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ ذَلِكَ هُدَى اللَّهِ يَهْدِي بِهِ مَنْ يَشَاءُ وَمَن يُضْلِلْ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ)؟ - ان القران نزل من العلو على محمد صلى الله عليه وسلم . - ان القران احسن الحديث. - ان أمة محمد صلى الله عليه وسلم هم أمة القران. - التشابه في كتا ب الله ان الكلام في المسالة الواحدة يختلف من اسلوب الى اخر فهو مثاني يثنى الكلام لكن حسب السياق . - تعرض المسالة التى يريد الله من المؤمن الا تصاف بها اتصاف كامل من جهات مختلفه. - من ارد العيش من القران لابد من الا تصاف من الخشية والخوف و القشعريره من كلام الله . - النتيجه من الأتصاف بذلك ان تلين القلوب والجلود لذكر الله وكان من المهتدين. - ان هناك طريق الهدى وطريق الضلال ما للمرئ غيرهما فنظر لنفسك ماذا انت تختاروا. |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 4 ( الأعضاء 0 والزوار 4) | |
![]() |
|
There are no names to display. |
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
انواع عرض الموضوع | |
|
|