![]() |
![]() |
![]() |
|
دورات رياض الجنة (انتهت) إذا مررتم برياض الجنة فارتعوا، رياض الجنة مشروع علمي في استماع أشرطة مختارة |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
#11 |
عضوة بفريق العمل الفني
|
![]()
بسم الله الرحمن الرحيم
فوائد الدرس الرابع ماهى القاعدة الأولى لفهم القرآن مع الدليل؟ القاعدة الأولى لفهم القرآن الكريم ( أن تؤمن بأنك مع القرآن حيى وبدونه ميت أنك مع القرآن مبصر وبدونه أعمى ....مع القرآن مهتدى وبدونه ضال) الدليل على ذلك(وكذلك أوحينا اليك روحاً من أمرنا ما كنت تدري ما الكتاب ولا الإيمان ولكن جعلناه نوراً نهدي به من نشاء من عبادنا ) الشورى: ٥٢ ماهى القاعدة الثانية لفهم القرآن ؟ مع ذكر الدليل؟ القاعدة الثانية لفهم القرآن الكريم (هي أن الأصل في خطاب القرآن أنه موجه إلى القلب وهذه حقيقة عظمى من كتاب الله( يايها الناس قد جاءتكم موعظة من ربكم وشفاء لما في الصدور وهدى ورحمةٌٌُ للمؤمنين) يونس: ٥٧ لم خص ذكر الصدور وتحصيل مافيها من قوله ( أفلا يعلمُ إذا بعثر ما في القبور وحُصل ما في الصدور) العاديات: ٩ - 10 لبيان أن مستقر الأعمال إنما هو في الصدور أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم عمدتها ثلاثة أحاديث اذكريها. 1- (إن الحلال بَيِّن وإن الحرام بَيِّن، وبينهما أمور مشتبهات، لا يعلمهن كثير من الناس، فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه، ومن وقع في الشبهات وقع في الحرام، كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه، ألا وإن لكل ملك حمى، ألا وإن حمى الله محارمه، ألا وإن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله، وإذا فسدت فسد الجسد كله، ألا وهي القلب ) 2-( إنما الأعمال بالنيات , وإنما لكل امرئ ما نوى فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله , فهجرته إلى الله ورسوله , ومن كانت هجرته لدنيا يصيبها أو امرأة ينكحها , فهجرته إلى ما هاجر إليه( 3- (من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد) |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 3 ( الأعضاء 0 والزوار 3) | |
![]() |
|
There are no names to display. |
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
انواع عرض الموضوع | |
|
|