![]() |
![]() |
![]() |
|
دورات رياض الجنة (انتهت) إذا مررتم برياض الجنة فارتعوا، رياض الجنة مشروع علمي في استماع أشرطة مختارة |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
#11 | |||||
جُهدٌ لا يُنسى
|
![]() ![]() قبل تقييد الفوائد اسمحن لي أن أقتبس عبارة قالها الشيخ أعجبتني كثيرا اقتباس:
اقتباس:
القاعدة الأولى لفهم القرآن الكريم هي: أنت أيها المؤمن مع القرآن مبصر و بدونه أعمى، و به حي و بدونه ميت، و به مهتد و بدونه ضال. ذلك أن القرآن حياة للقلوب، كما أن الأرواح حياة للأبدان؛ و لذلك قال الله عز و جل في سورة الشورى (( و كذلك أوحينا إليك روحا من أمرنا، ما كنت تدري ما الكتاب و لا الإيمان و لكن جعلناه نورا نهدي به من نشاء من عبادنا و إنك لتهدي إلى صراط مستقيم)) و الأدلة على ذلك كثيرة، مفهومها أن الفرق بين المسلم الذي يعيش في ضوء القرآن و بين المسلم الذي هجر القرآن كالفرق بين الحي و الميت اقتباس:
و ذلك لأن القلب هو أمير الجسد إذا صلح صلح الجسد كله و إذا فسد فسد الجسد كله، كما قال رسول الله صلى الله عليه و سلم من حديث النعمان بن البشير رضي الله عنه: ((… ألا و إن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله و إذا فسدت فسد الجسد كله، ألا و هي القلب)) اقتباس:
((لا يزني الزاني حين يزني وهو مؤمن ، ولا يسرق حين يسرق وهو مؤمن ، ولا يشرب الخمر حين يشربها وهو مؤمن ...)) فإن كان قلب المؤمن صالحا صلحت سائر جوارحه اقتباس:
- الحديث الثاني هو حديث أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ((من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد)) - و الثالث هو الحديث السابق عن النعمان بن البشير رضي الله عنه ((إن الحلال بين و إن الحرام بين و بينهما أمور مشتبهات...)) ![]() ![]() |
|||||
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
![]() |
|
There are no names to display. |
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
انواع عرض الموضوع | |
|
|