![]() |
![]() |
![]() |
|
دورات رياض الجنة (انتهت) إذا مررتم برياض الجنة فارتعوا، رياض الجنة مشروع علمي في استماع أشرطة مختارة |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
#11 |
إدارة عامة
|
![]()
أمة الخبير..
أنت هنا ![]() حياك الرحمن فعلا افتقدك ياغالية.. أينك؟؟ |
![]() |
![]() |
#12 |
جُهدٌ لا يُنسى
|
![]() أنا هنا
![]() لكن لم أوفق بعد في التحميل لا أدري ما المشكل سأحاول مجددا وأعود لإخبارك بوركتِ |
![]() |
![]() |
#13 |
~نشيطة~
تاريخ التسجيل:
19-12-2006
الدولة:
إمـــــــ الحبيبة ــــــاراتي
المشاركات: 393
![]() |
![]()
ما شاء الله ولا حول ولا قوة إلابالله
مالذي حدث ؟؟ نشاط مميز بارك الله فيكم :: يارب زيد الحماس عند طالبات الملتقى:: ما شاء الله عليكم سبقتوني ربي يوفقكن ويزدكن علما |
![]() |
![]() |
#14 |
جُهدٌ لا يُنسى
|
![]() أختي عابرة سبيل
النجدة .. قمت بتحميل الشريط الأول من الرابط الثاني بسلام - ولله الحمد - لأن الرابط الأول يرفض مساعدتي رابط الشريط الثاني يساند الرابط الأول للشريط الأول .. يعني لم أتمكن من التحميل والله المستعان |
![]() |
![]() |
#15 |
~نشيطة~
تاريخ التسجيل:
19-12-2006
الدولة:
إمـــــــ الحبيبة ــــــاراتي
المشاركات: 393
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
#16 |
إدارة عامة
|
![]()
هأ أنا جئت..
خير يا أمة الخبير.. ![]() ادخلي هنا..وبإذن الله ينفع.. http://live.islamweb.net/lecturs/binbaz/922.rm |
![]() |
![]() |
#17 |
جُهدٌ لا يُنسى
|
![]() بارك الله فيكما أختي
محبة عابرة سبيل أسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يوفقكما ويعجل ويتم سعادتكما ، كما عجلتما مساعدتي جاري التحميل بإذن الله |
![]() |
![]() |
#18 |
جُهدٌ لا يُنسى
تاريخ التسجيل:
19-04-2007
المشاركات: 475
![]() |
![]()
فوائد الشريط الاول :
**معنى الاخلاص إفراد الله تعالى بالقصد و الطاعه **لو قال شخص ان فلان سافر و هو يعتقد ان لم يسافر و صادف ان هذا الرجل كان مسافرا فعلا فإن هذا الشخص كاذب وان قال شخص ان فلان سافر و هو معتقد انه سافر فعلا و لكن تبين انه لم يسافر فإن هذا الشخص كاذب ايضا و لكنه لا يأثم و هذان هما نوعا الكذب فالأول يأثم فاعله و الثانى لا يأثم فاعله **قال ابن القيم ما من عمل الا و ينشر له ديوانان الأول لِما < و هو عن الإخلاص> و الثانى كيف< و هو عن المتابعه> **مراتب الاخلاص: #ان يتمحض القصد فى ارادة وجه الله عز و جل #و ان يقصد بالعمل و جه الله و لكن يلتف معه الى عمل يجوز الالتفاف إليه **لماذا كان الاخلاص صعبا: # لأن الاخلاص لا نصيب للنفس فيه# و لأن الخواطر التى ترد على القلب لا تتوقف # و لحب الشهوات فوائد الشريط الثانى {التقوى} ** التقوى هى طاعة الله و رسوله و ذلك بعبادة الله وحده دون كل ما سواه مع مراعاة الاوامر و ترك النواهى و الوقوف عند حدود الله **الإيمان قول و عمل يزيد بالطاعات و ينقص بالمعاصى و كذلك التقوى فهى قول باللسان و عمل بالأركان و اعتقاد بالقلب **طرق تقوية التقوى: #ان يلزم ما امر الله # و ان يحذر ما حرم الله # وان يقف عند حدود الله ** رأى الشيخ فى صلاة التسابيح انها موضوعه ** إذا طلب منى شص أن أًرشح له كتاب ليستفيد منه فى موضوع معين: ان يكون اول كتاب اذكره له هو كتاب الله عز و جل التعديل الأخير تم بواسطة أميره . أم سلمان ; 17-06-07 الساعة 05:14 PM |
![]() |
![]() |
#19 |
~نشيطة~
تاريخ التسجيل:
19-12-2006
الدولة:
إمـــــــ الحبيبة ــــــاراتي
المشاركات: 393
![]() |
![]() بارك الله فيك عزيزتي "أم سلمان" وهنا نتذكر درس من دروس شرح الأربعين النووية لشيخنا الفاضل سليمان اللهيميد ومن أحوال السلف في الإخلاص: [grade="00BFFF 4169E1 0000FF"] هذا الصديق – رضي الله عنه – يمسك لسانه ويقول (( هذا الذي أوردني المهالك )). وهذا عمر – رضي الله عنه – يقول لحذيفة : (( هل أنا منهم ؟ – يعني من المنافقين – أَوَ سمّاني لكَ رسول الله ؟ )) وقال حذيفة : (( لو جاءني رجل فقال لي : والله الذي لا إله إلا هو يا حذيفة ما عَملُكَ عَمَلُ من يؤمن بيوم الحساب ، لقلت له : يا هذا لا تكفِّر عن يمينك فإنك لا تحنث )) . وكان الشافعي يقول : أحب الصالحين ولست منهم *** لعلي أن أنال بهم شفاعة وأكره من تجارته المعاصي *** وإن كنا سواءً في البضاعة وقال إبراهيم التيمي : (( ما عرضتُ عملي على قولي إلا خشيت أن أكون مكذباً )) وعن سفيان عن أبيه عن إبراهيم قال : سألته عن شيء فجعل يتعجب ، يقول : اُحتِيجَ إليّ .. اُحتيج إليّ .. وقال الحسن البصري : (( صاحبت أقواماً فكنت بجنبهم كاللص )) وقال مالك بن دينار : (( إذا ذكر الصالحون فأفٍٍ لي وتُفّ )) وقال الفضيل بن عياض : (( من أراد أن ينظر إلى مراءٍ فلينظر إليَّ )) قال الفضيل بن عياض عن نفسه : (( كيف ترى حال من كثرت ذنوبه ، وضعف عمله ، وفنى عمره ، ولم يتزود لمعاده ، ولم يتأهب للموت ، ولم يتزين للموت ، وتزيّن للدنيا ، هيه ، وقعد يحدث – يعني نفسه – واجتمعوا حولك يكتبون عنك ، بخ فقد تفرغّت للحديث . ثم قال : هاه – وتنفس طويلاً – ويحك أنت تحسن تحدّث؟؟ أو أنت أهلٌ أن يحمل عنك ؟؟ استحي يا أحمق بين الحمقان !! لولا قلة حيائك وصفاقة وجهك ما جلست تحدث وأنت أنت ، أما تعرف نفسك ؟ أما تذكر ما كنت ؟؟ وكيف كنت ؟؟ أما لو عرفوك ما جلسوا إليك ولا كتبوا عنك ، ولا سمعوا منك شيئاً أبدا )) . وكان الحسن البصري – رحمه الله تعالى – كثيراً ما يعاتب نفسه ويوبخها بقوله : (( تتكلمين بكلام الصالحين القانتين العابدين ،وتفعلين فعل الفاسقين المرائين ، والله ما هذه صفات المخلصين )) وقال عبد الله بن مسعود : (( لو علمتم ما أُغلِقَ عليه بابي ما تبعني منكم رجلان )).[/grade] |
![]() |
![]() |
#20 |
إدارة عامة
|
![]() بارك الله فيك غاليتي"أم سلمان"..
أشكر لك هذه النشاط وهذه الفوائد المباركة... وفقك الله لكل خير... و ![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
![]() |
|
There are no names to display. |
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
انواع عرض الموضوع | |
|
|