العودة   ملتقى طالبات العلم > . ~ . معهد العلوم الشرعية . ~ . > ๑¤๑ أقسام معهد العلوم الشرعية الدراسية ๑¤๑ > || المستوى الأول || > العقيدة الإسلامية > أرشيف الفصول السابقة

الملاحظات


موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-02-12, 05:32 PM   #1
فاطمة سالم
|علم وعمل، صبر ودعوة|
|طالبة في المستوى الثاني1 بمعهد لعلوم الشرعية|
افتراضي

بارك الله فيك حبيبتي زينب على السؤال لكن سؤالي الذي أجابت عليه المشتاقة كان على المؤكدات فقط وليس أهمية الاصول الثلاثة ودراستها لاعلينا
أجيب على سؤالك يا غالية
قال البخارى رحمه الله (باب العلم قبل القول والعمل والدليل قوله تعالى(فاعلم انه لا اله الا الله واستغفر لذنبك)فبدأ بالعلم قبل القول والعمل .
لماذا ذكر المصنف رحمه الله قول البخارى ولأى شئ
الاجابة : المؤلف رحمه الله استدل بقول البخاري لأن هذه الرسالة الطيبة وهي - الاصول الثلاثة - كلها رسالة علم وتتحدث عن المسألة الأولى وهي العلم وأن العلم مهم وهو يسبق العمل حتى قبل أن يستغفر العبد لابد أن يتعلم العلم الواجب لأن الله تعالى بدأ بقوله فاعلم ثم قال يعدها واستغفر فثبت أن العلم قبل القول والعمل وأنه من المهمات التي ينبغي للعبد تحصيلها
نفعني الله واياكم بالعلم النافع



توقيع فاطمة سالم


فاطمة سالم غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 0
There are no names to display.
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:25 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .