العودة   ملتقى طالبات العلم > . ~ . معهد العلوم الشرعية . ~ . > ๑¤๑ أرشيف الدروس العلمية في معهد العلوم الشرعية๑¤๑ > أرشيف المقررات الدراسية في الخطة السابقة > حلقة الفقه وأصوله > فقه الصلاة

الملاحظات


موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-04-13, 12:33 PM   #1
لبنى أحمد
| طالبة في المستوى الثالث |
افتراضي

اقتباس:
ـ ذكرت في أدلة التكفير حديث" شرار أمرائكم " الحديث ثم ذكرت بعده حديث آخر فيما معناه "يستعمل عليكم أمراء وسيأتي أمور تنكرونها "الحديث. فهل هذا الأخير دليل آخر أم هو تابع لما سبق وإن كان دليلا آخر فلم أفهم وجه الدلالة منه على تكفير تارك الصلاة.
بحثت عن الحديث ووجدت تتمته ففهمت وجه الدلالة منه
عن أم المؤمنين أم سلمة هند بنت أبي أمية حذيفة رضي الله عنهما، عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال:" إنه يستعمل عليكم أُمراء فتعرفون وتنكرون، فمن كره فقد برئَ، ومن أنكر فقد سلم، ولكن من رضي وتابع" قالوا : يا رسول الله ، ألا نقاتلهم؟ قال:" لا ،ما أقاموا فيكم الصلاة" رواه مسلم [291].
أحسن الله إليك شيختنا



توقيع لبنى أحمد
لبنى أحمد غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 2 ( الأعضاء 0 والزوار 2)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 0
There are no names to display.
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
[إعلان] صفحة الإستفسارات العلمية صوفيا محمد مادة الأربعين النووية ( 1 ) 0 21-10-13 11:14 AM


الساعة الآن 02:27 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .