العودة   ملتقى طالبات العلم > . ~ . معهد العلوم الشرعية . ~ . > ๑¤๑ أقسام معهد العلوم الشرعية الدراسية ๑¤๑ > || المستوى الأول || > حلية طالب العلم > أرشيف الفصول السابقة

الملاحظات


 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-05-13, 01:32 AM   #4
مريم ابن كنان
| طالبة في المستوى الثاني 3|
 
تاريخ التسجيل: 25-12-2012
العمر: 41
المشاركات: 195
مريم ابن كنان is on a distinguished road
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احاول ان اجيب بما كان في الدرس ان شاء الله
1-العلم عبادة يعني انه مثل اي عبادة نتعبد بها الى الله كالصلاة وغيرها فكما يجب علينا ان نصلحها فوجب علينا ان نصلح كل الشوائب التي يمكن ان تفسد لنا طلبنا لهدا العلم.
2-ادا فقد هدا العلم اخلاص النية حبط وعاد على صاحبه.
3-يخلص طالب العلم في طلبه لهدا العلم بالتخلص من كل الشوائب ودلك باربعة امور وهي
-انه ينوي الامتثال لامر الله .
-اننا سنتبع الرسول صلى الله عليه وسلم في هدا العلم.
-من اجل حفظ الشريعة.
-من اجل الدفاع عن الشريعة.
4-ودلك بالتاسي بهم والسير على طريقهم فالعلم ليس بالاستكثار وانما للعمل وان يستشعر كل واحد منا في طلبه للعلم انه ينقاد لامر الله والاخلاص اول نقطة عليه الابتداء بها ليبارك له الله في هدا العلم.
مريم ابن كنان غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 0
There are no names to display.
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:11 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .