العودة   ملتقى طالبات العلم > . ~ . أقسام العلوم الشرعية . ~ . > روضة الدورات والمسابقات العلمية > دورات الملتقى العلمية

الملاحظات


 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-10-13, 01:02 AM   #6
أم نعيمان
|علم وعمل، صبر ودعوة|
|طالبة في المستوى الثاني 2 |
دورة ورش (3)
افتراضي

الحمد لله

حياك الله معلمتي وزميلاتي في المجموعة
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام سعد الجزائرية مشاهدة المشاركة
هذه بعض الأسئلة لكنّ أخواتي :
- لماذا بدأ الناظم بالبسملة فقط ولم يكتب مقدمة ولا كلمة ؟
بل الناظم ذكر مقدمة في مطلع نظمه وهي مقدمة مستوفية لشروط حصول الكمال الثمانية: اربعة شرعية:1-البسملة2- الحمدلة 3- الصلاة على النبي 4-ولم يذكره وهو التشهد وإن كان متضمنا فيما سبق
واربعة صناعية: 1-براعة الاستهلال: يظهر في قوله ومن تلا، 2- الفصل باما بعد 3- اسم المؤلِّف4 اسم المؤلَّف
فكما ترين هي مقدمة كاملة مستوفية للشروط
اختي لم اجد في الشرح المسموع الذي وضعت لنا الفاضلة ام حاتم ذكر لهذا الامر، وقد اجبت مما ظهر لي وفهمت من سؤالك فأرجو التصحيح

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام سعد الجزائرية مشاهدة المشاركة
- ما الاسم الكامل للناظم ؟ وما معنى الجمزوري ؟ ومتى ولد؟
اسم الناظم سليمان بن الحسين الجمزوري، والجمزوري نسبة لبلدته وهي بلدة في قرى مصر
أم نعيمان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 0
There are no names to display.
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:40 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .