العودة   ملتقى طالبات العلم > . ~ . الأقسام الدعوية والاجتماعية . ~ . > روضة الروابط الاجتماعية > ركن زهرات الملتقى

الملاحظات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-05-14, 02:56 PM   #1
رقية مبارك بوداني
|تواصي بالحق والصبر|
مسؤولة الأقسـام العامة
افتراضي






الحجاب رمز العفة




دأبت بعض الأفلام بين فينة وأخرى على النيل
من حجابك والهجوم عليه واصفة إياه بالتخلف والرجعية
وعدم مواكبة التطور الذي نشهده حيث إننا نعيش عصر
الفضائيات و الإتصالات والعولمة وتلاقح الأفكار وغير ذلك
من مظاهر التقدم العلمي والتكنلوجي وكل ذلك
دعايات الغرب الباطلة للنيل من الإسلام.

والحجاب عبادة وليس عادة كما يظن البعض ...
فقد نهى النبي


عن ضده وهو التبرج
وأمر به النبي

في سنته.




ما هو الحجاب





هو ستر المرأة جميع بدنها بما في ذلك الوجه والكفان
عن الرجال الأجانب وذلك صيانة لها وتشريفا لمكانتها
حتى تعرف بالعفة والطهارة فلا تتعرض للامتهان
والأذى من ارباب الشهوات ومرضى القلوب.

(فتوى اللجنة الدائمة للإفتاء برقم 13598)





من أمرك بالحجاب ؟




إنه رب الأرباب ....

قال الله تعالى
{يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ
يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا
يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً }
الأحزاب59

قال ابن عباس رضي الله عنهما :
( أمر الله نساء المؤمنين إذا خرجن من بيوتهن
في حاجة أن يغطين وجوههن من فوق رؤسهن بالجلابيب
)

وقال السيوطي رحمه الله :
( هذه آية الحجاب في حق سائر النساء ففيها
وجوب ستر الراس والوجه عليهن
)



وقوله تعالى
"
وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعاً فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاء حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ"

الأحزاب 53

وقوله تعالى
"وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى
"
الأحزاب 33





شروط الحجاب




1- أن يكون الحجاب ساترا
لكل ما أوجب الله ستره من البدن حتى الوجه والكفين.

2- أن لا يكون زينة في نفسه
( كمن تغطي رأسها بخمار فاتن مزخرف
ومزركش وتعقده بطريقة فيها فتنة تلفت الأنظار)

3- أن يكون فضفاضا
غير ضيق لكي لا يصف الجسد.

4 - أن لا يكون خفيفا
أي ان يكون سميكا لا يشف.

5- أن لا يكون مبخرا أو مطيبا.

6- أن لا يشبه لباس الكافرات.

7- أن لا يشبه لباس الرجال.

8- أن لا يكون لباس شهرة

( فضيلة الشيخ ابن اعثيمين رحمه الله )




أختاه ..
استجيبي لله ورسوله




قالت أم سلمة رضي الله عنها :
( لما نزلت هذه الآية
" يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ"

خرج نساء الأنصار كأن على رؤوسهن الغربان
من السكينة وعليهن أكسية سود يلبسونها
)





وقالت عائشة رضي الله عنها :
( ما رأيت أفضل من نساء الأنصار أشد تصديقا
لكتاب الله ولا إيمانا بالتنزيل لقد أنزلت سورة النور :

"وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ"
قانقلب الرجال يتلون عليهن ما أنزل الله إليهم،
يتلو الرجل على امرأته وابنته وأخته وعلى كل ذي
قرابته فما منهن امرأة إلا قامت إلى مرطها
1 المرحل2
فاعتجرت
3 به تصديقا وإيمانا بما أنزل الله في كتابه).

(الضياء اللامع من الخطب الجوامع للشيخ ابن عثيمين ص437)

1- كساء من صوف .
2- برد فيه تصاوير رحل أو ازار فيه علم.
3- لبسته أو لفته على جسمها.






مفاسد نزع الحجاب




1- الفتنة :
فإن المرأة إذا كشف وجهها حصل به فتنة للرجال.

2- زوال الحياء عن المرأة
الذي هو من الإيمان ومن مقتضيات فطرتها.

3- شدة تعلق الرجال
ومتابعتهم إياها لاسيما إذا كانت جميلة وحصل
منها تملق وضحك ومداعبة كما في كثير من السافرات.

4- اختلاط الرجال بالنساء
فإن المرأة إذا رأت في نفسها مساوية للرجل
في كشف الوجه والتجول سافرة لم يحصل منها حياء
ولا خجل من مزاحمتهم وفي ذلك فتنة كبيرة وفساد عريض.

(الشيخ ابن عثيمين رحمه الله)






احذري أخيه




قال رسول الله


( صنفان من أهل النار لم أرهما : ...
ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رؤوسهن
كأسنمة البخت المائلة لايدخلن الجنة ولا يجدن ريحها
وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا )

ومعنى كاسيات عاريات
هو أن تكتسي المرأة ما لا يسترها فهي كاسية
وهي في الحقيقة عارية مثل من يلبس الثوب الرقيق
الذي يشف بشرتها أو الثوب الضيق الذي يبدي تقاطع
جسمها أو الثوب القصير الذي لا يستر بعض أعضائها..

( فتوى اللجنة الدائمة للإفتاء برقم 21302)






حياء المرأة




تقول عائشة رضي الله عنها :
كنت ادخل البيت الذي دفن فيه
رسول الله صلى الله عليه وسلم وأبي فأضع ثوبي
فأقول : انما هو زوجي وأبي ..فلما دفن عمر معهم فو الله
ما دخلت إلا وأنا مشدودة علي ثيابي حياءا من عمر
.)






نصيحة على التجار






على التجار مسؤلية عظمى
إذ عليهم أن يجدوا البديل المباح وأن يكفوا عن بيع
ما يخدش الحياء أو يكشف العورات وليحذروا مغبة فعلهم
وليعلموا أن عليهم إثم ما يبيعونه وإثم من يلبسه إلى
قيام الساعة من غير أن ينقص من أوزار من يلبسه شيء.





تابعوناااااااااااا




توقيع رقية مبارك بوداني

الحمد لله أن رزقتني عمرة هذا العام ،فاللهم ارزقني حجة ، اللهم لا تحرمني فضلك ، وارزقني من حيث لا أحتسب ..


رقية مبارك بوداني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-05-14, 02:57 PM   #2
رقية مبارك بوداني
|تواصي بالحق والصبر|
مسؤولة الأقسـام العامة
افتراضي

معنى العفة



إن العفة هي طلب العفاف
والكف عما حرم الله سبحانه
والاكتفاء بما أحل سبحانه وتعالى وإن كان قليلا


والعفة خلق إيماني رفيع ..
العفة صبر وجهاد واحتساب ..


العـــفـــــة
قوة وتحمل وإرادة ..
العـــفـــــة
صون للأسرة المسلمة من الأهواء والانحرافات ..
العـــفـــــة
دعوة إلى البعد عن سفاسف الأمور
وخدش المروءة والحياء ..
العـــفـــــة
انتصار على النفس
وتقوية لها على التمسك بالأفعال الحميدة ..
العـــفـــــة
إقامة العفاف والنزاهة والطهارة في النفوس
وغرس الفضائل والمحاسن في المجتمعات ..


إنها عـــفـــــة الإسلام
التي تضبط سلوكيات البشر عن الانحراف إلى مهاوي
الرذيلة والانحطاط ، وتحفظهم عن الانخراط في الزلل
وعدم ضباط اهواء النفس ..


فالنفس بطبيعتها كثيرة التقلب والتلون ،
تؤثر فيها المؤثرات ، وتعصف بها الأهواء والأدواء ..


والنفس بطبيعتها إذا أُطعمت طعمت ،
وإذا فوضت إليها أساءت ،
وإذا حملتها على أمر الله صلحت ،
وإذا تركت إليها الأمر فسدت ..


والعفة تأتي لتهذيب هذه النفس وتزكيتها من أهوائها ،
لتتجلى فيها مظاهر الكرامة الإنسانية ، وتبدو فيها الطهارة والنزاهة الإيمانية ..







عوامل تحقيق العفة



1. تحقيق الإيمان
الذي يُنشىء مملكة الضمير في نفس المؤمن فيستحضر الخوف والحياء وتذكر الآخرة واستشعار عظمة الله سبحانه ويكون باعثا على قمع النفس ودرءها عن تجاوز الحد .


2. التربية الروحية
من صبر ومجاهدة في ذات الله سبحانه ، بدوام الصلة بالله تعالى من ذكر ودعاء وتضرع وتبتل والتجاء إليه ، وقراءة للقرآن الكريم بتدبر وتأمل مع الفهم لمعانيه والتعقّل لأسراره وحكمه .


3. تربية النفس
بالصوم فإنه مما يعين على زكاة القلب ، وطهارة النفس ،وبه تنحصر وتضييق مجاري الشيطان .


4. توعية الجيل المسلم
بتعزيز المنافع والمصالح التي تنشئ العفة والتزام أمر الله سبحانه في الحياة اليومية ، مع بيان الآثار السلبية النفسية والاجتماعية والعقلية والروحية للنشء لكل من سلك طريقاغير طريق العفة .


5. التقرب إلى الله سبحانه
بالنوافل بعد الحرص العظيم على الالتزام بالواجبات .


6. أن يطالع القلب أسماء الله وصفاته
وأفعاله التي يشهدها ويعرفها ويتقلب في رياضها ، فمن عرف الله وحده بأفعاله وصفاته باعتقاد النبي

والصحابة الكرام ومن بعدهم من سلف الأمة الأخيار من غير تحريف ولا تعطيل ولا تمثيل ولا تشبيه هداه وأعانه وسدد على الخير خطاه .


7. انكسار القلب بكليته بين يدي الله تعالى
والتذلل له سبحانه والخشوع لعظمته بالقول والبدن والالتجاء إلى الله عز وجل عما يصون النفس عن كل ما حرم الله سبحانه مع تقوية عزمه في مواجهة هذه المغريات والمثيرات في زمن يُسِرت فيه سبل الغواية .


8. التوسع على النفس وأخذ المباح
فالنفس بطبيعتها مجبولة على ما أودع الله فيها من فِطَر .


9. تحين وقف الثلث الاخير من الليل
الذي يتزل فيه الله سبحانه في السماء الدنيا لمناجاته ودعائه بالثبات على هذا الدين ولزوم الصراط المستقيم ، مع تلاوة كلامه والتأدب بآداب العبودية بين يديه ، ثم ختم ذلك بالاستغفار والتوبة النصوح فالله سبحانه يقول :


(( تتجافى جنوبهم عن المضاجع يدعون ربهم خوفا وطعما ومما رزقناهم ينفقون ))

10. البعد كل البعد عن كل
طريق يحول بين القلب وبين الله تعالى

وذلك لا يتحقق ولا يكون إلا بالبعد عن أنواع السيئات وألوان المحرمات وصور الموبقات ، فالقلوب إذا فسدت فلن تجد فائدة فيما يصلحها من شؤون دنياها ولن تجد نفعا أو كسبا في أخراها.


11. التربية الفكرية
من غرس المفاهيم والموازين الشرعية ذات العلاقة بالاستعفاف كالعلم بالأحكام الشرعية المتعلقة بالجانب الأخلاقي في المجتمع المسلم والتعرف على بواعث وأسباب الانحراف الخلقي وآثار ذلك الانحراف على الفرد والمجتمع والتعرف على وسائل الإصلاح الذاتي والاجتماعي ومنهج التربية الإسلامية ووسائل الاستعفاف وإدراك دور المفسدين و أعداء الإسلام في إفساد المجتمع المسلم ومعرفة مكائدهم وخططهم في هذا المجال.







أسباب ضياع العفة



- الإعلام بأنواعه
من مقروء ومسموع ومشاهد وما يبث من برامج تفسد العقل والروح مما يفسد على الناس عفتهم ويضعفها .


- الإعجاب بنظم الغرب وتقاليده
والانبهار بحضارته ومدنيته ، مما يدفع بكثير من الناس إلى السفر إلى مواقع تتجلى فيها إشاعة الفواحش بانواعها .


-استغلال المرأة وتجريدها من عفتها
وتحريرها واستعبادها وإخراجها من بيتها للتمثيل والإبداع في مسابقات الجمال وعروض الأزياء والفنون الجميلة وغيرها مما يجلب الفساد والإفساد للمجتمعات .


- تيسير المحرم وتكثير سبل الغواية
وطرق الفاحشة وتنوعها في الأسواق والطرقات والمحلات والمراكز الضخمة والشركات الهائلة إلى غير ذلك .


- التساهل من المسلمين
في إدخال الرجال والخدم في البيوت واختلاطهم في المساكن وأماكن الترفيه مع النساء والفتيات وضعاف النفوس .


- الأسواق العامة وما فيها من اختلاط
وتبرج ودعوة إلى الإثارة المحرمة من كشف للوجه وتجميل له وإبداء لمفاتن الجسد .


- الدعوة لحرية الفن والترويج له
وكسر القيود أمامه وصرف طاقات وشباب وعقول الأمة لهذا العفن .


- وسائل ومنتديات الترفيه غير البريء
كحفلات الموسيقى والرقص والغناء والمسارح الهابطة والنوادي المشبوهة ودور السينما الرديئة .


- غياب الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر
والتساهل فيه وعدم الاهتمام به والرفع من شانه وأنه صمام المجتمع .


- معوقات الزواج من مغالاة في المهور
واشتراط التكاليف الباهضة للحياة الزوجية والمبالغة في اشتراط المؤهلات العلمية والمكانة الاجتماعية العالية للشباب مع اشتراط بعض الأسر الزواج لبناتهن حسب تسلسل أعمارهن ..






تابعوناااااااااااااااا



رقية مبارك بوداني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-05-14, 02:59 PM   #3
رقية مبارك بوداني
|تواصي بالحق والصبر|
مسؤولة الأقسـام العامة
افتراضي







تاج المرأة العفيفة

"عباءة الرأس"





هو خنجر مغروس في خاصرة الأمة الإسلامية
وزلزال زعزع ببعض نساء المسلمين
ماذا حدث لأخواتنا وبناتنا من حفيدات خديجة وعائشة؟؟


ما لهن لا يراعين الله في أنفسهن؟
تبرج وسفور
بعطر ينادي من في القبووور
شَعر ونحر ظاهر للعيان
بدون أدنى خجل من الله الوهاب الديّان

أختاه ...
أدعوكِ لكي تكوني ضيفة على مائدة القلب
أقدم لكِ مشاعر المحبة في الله..
لم أقصد بها إلا وجهه الكريم،
راجيآ أن يتقبلني من عباده المخلصين.

أيتها الغالية...






ألا تتعجبين من هذا الزمن
الذي جعل المرأة سلعة تعرض لكل إعلان
وأدخل الحب الزائف والاختلاط من بوابة الانفتاح
حتى أطلقت لنفسها العنان !!

الحب في العصر الحديث كسلعة *** معروضة في أبشع الأسواق
يتندر العشاق فيه ببعضهم *** ويقاطعون مكارم الأخلاق
ويمهدون له بكل عبارة *** مأخوذة من دفتر الفساق
كسروا براءته وطافوا حولها *** يستهزئون بطهرها المهراق
وتعلقوا بغناء كل غريقة *** في لهوها مصبوغة الأشداق

تبكي وتضحك وهي أكذب ضاحك *** باك وأصدق عابث أفاق
الحب في العصر الحديث رواية *** ممسوخة عرضت على الأطباق

أسقط معها طابعها الأنثوي
جعلها تتنفس( فقط ) الهَم الدنيوي
حتى وقفت على شفير النااار!!
فأين هَم الآخرة؟؟؟
يقول الله تعالى:
( اقْتَرَبَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مَّعْرِضُونَ )







تلك الحفرة التي تنتظرنا...
إما أن تكون استراحة الهانئين أم سعير المذنبين
إما جنان ونعيم أم قبر وجحيم
ويح حال من قدمت المهم على الأهم
من خلعت الحجاب وهي تبتسم !
أين ذهب الحياء من الخالق أذهب أدراج الرياح!!؟
لِم كشفت وجهها وزينت الوشاح!
لِم لا تقولها بملء الفم...
من بعد اليوم لن أعيش لهمي الدنيوي
مللت الغفلة وهذا البيات الشتوي!!







ألا ترين أختاه ....
في كل يوم تمر أمام أعيننا ألوان
وأشكال من الكاسيات العاريات
التي تكدست بشاكلتهن الشوارع والمجلات..
من هجرت الأنوثة باسم الحرية
وضعت كتفها بكتف الرجل
وتقوم بالأذان والإمامة في الصلاة!
بعد أن تأبطت ذراع المساواة
يقول تعالى عن مثل هؤلاء:
( ذَرْهُمْ يَأْكُلُواْ وَيَتَمَتَّعُواْ وَيُلْهِهِمُ الأَمَلُ فَسَوْفَ يَعْلَمُونَ )

أختاه....
يا من سقيتِ بذرة الخير
التي في قلبكِ بدمووع الاستغفار
أدعوكِ أن تكوني داعية في نفسك
علمي قلبكِ أن يكون وطن التضحيات
أن تأخذي بيد الغافلات
ما أجمل أن نأخذ من العفااف سياج!
وتكون عباءة الرأس على رؤوسنا كالتاج

بإيجاااز

"
كوني درة مكنونة
بعباءة الرأس والقفاز ..

" كتبها الشيخ إبراهيم العريفان "








تابعوناااااا
رقية مبارك بوداني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-05-14, 03:00 PM   #4
رقية مبارك بوداني
|تواصي بالحق والصبر|
مسؤولة الأقسـام العامة
افتراضي

<b>










شرح حديث




( مائلات مميلات ... )

لسماحة الإمام ابن باز ..


سؤال :


ما معنى قول الرسول
عليه الصلاة والسلام في الحديث مائلات مميلات ؟.



الجواب:


الحمد لله


هذا حديث صحيح ،
رواه مسلم في صحيحه
عن النبي

أنه قال :
( صنفان من أهل النار لم أرهما رجال بأيديهم سياط
كأذناب البقر يضربون بها الناس ونساء كاسيات عاريات
مائلات مميلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة
لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها )
وهذا وعيد عظيم يجب الحذر مما دل عليه .


فالرجال الذين في أيديهم سياط كأذناب البقر
هم من يتولى ضرب الناس بغير حق من شرط أو من غيرهم ،
سواء كان ذلك بأمر الدولة أو بغير أمر الدولة .
فالدولة إنما تطاع في المعروف ،
قال

:
( إنما الطاعة في المعروف )
وقال عليه الصلاة والسلام :
( لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق )
وأما قوله صلى الله عليه وسلم :
( نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات )
فقد فسر ذلك أهل العلم بأن
معنى " كاسيات "
يعني من نعم الله .


" عاريات " يعني من شكرها ،
لم يقمن بطاعة الله ، ولم يتركن المعاصي والسيئات
مع إنعام الله عليهن بالمال وغيره ،
وفسر الحديث أيضا بمعنى آخر وهو
أنهن كاسيات كسوة لا تسترهن إما لرقتها أو لقصورها ،
فلا يحصل بها المقصود ، ولهذا قال :
" عاريات " ،
لأن الكسوة التي عليهن لم تستر عوراتهن .


" مائلات " يعني :
عن العفة والاستقامة .
أي عندهن معاصي وسيئات كاللائي يتعاطين الفاحشة ،
أو يقصرن في أداء الفرائض ، من الصلوات وغيرها .


" مميلات " يعني :
مميلات لغيرهن ، أي يدعين إلى الشر والفساد ،
فهن بأفعالهن وأقوالهن يملن غيرهن إلى الفساد
والمعاصي ويتعاطين الفواحش لعدم إيمانهن أو لضعفه وقلته ،
والمقصود من هذا الحديث الصحيح هو التحذير من الظلم
وأنواع الفساد من الرجال والنساء .


وقوله صلى الله عليه وسلم :
( رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة ) ،
قال بعض أهل العلم :
إنهن يعظمن الرءوس بما يجعلن عليها من شعر ولفائف
وغير ذلك ، حتى تكون مثل أسنمة البخت المائلة ،
والبخت نوع من الإبل لها سنامان ، بينهما شيء من
الانخفاض والميلان ، هذا مائل إلى جهة وهذا مائل إلى جهة ،
فهؤلاء النسوة لما عظمن رءوسهن وكبرن رءوسهن بما جعلن
عليها أشبهن هذه الأسنمة .


أما قوله صلى الله عليه وسلم :
( لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها )
فهذا وعيد شديد ، ولا يلزم من ذلك كفرهن ولا خلودهن
في النار كسائر المعاصي ، إذا متن على الإسلام ،
بل هن وغيرهن من أهل المعاصي كلهم متوعدون بالنار
على معاصيهم ، ولكنهم تحت مشيئة الله إن شاء سبحانه
عفا عنهم وغفر لهم وإن شاء عذبهم ، كما قال عز وجل
في سورة النساء في موضعين :
( إِنَّ اللَّهَ لا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ )
النساء / 48 ،
ومن دخل النار من أهل المعاصي فإنه لا يخلد فيها
خلود الكفار بل من يخلد منهم كالقاتل والزاني والقاتل نفسه
لا يكون خلوده مثل خلود الكفار بل هو خلود له نهاية عند
أهل السنة والجماعة ، خلافا للخوارج والمعتزلة ومن سار
على نهجهم من أهل البدع ؛ لأن الأحاديث الصحيحة قد
تواترت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم دالة على
شفاعته

في أهل المعاصي من أمته ،
وأن الله عز وجل يقبلها منه

عدة مرات ،
في كل مرة يحد له حدا فيخرجهم من النار ،
وهكذا بقية الرسل والمؤمنون والملائكة والأفراط كلهم
يشفعون بإذنه سبحانه ، ويشفعهم عز وجل فيمن يشاء من
أهل التوحيد الذين دخلوا النار بمعاصيهم وهم مسلمون ،
ويبقى في النار بقية من أهل المعاصي لا تشملهم شفاعة
الشفعاء ، فيخرجهم الله سبحانه برحمته وإحسانه ،
ولا يبقى في النار إلا الكفار فيخلدون فيها أبد الآباد
كما قال عز وجل في حق الكفرة :
( كُلَّمَا خَبَتْ زِدْنَاهُمْ سَعِيرًا ) الإسراء / 97 ،
وقال تعالى :
( فَذُوقُوا فَلَنْ نَزِيدَكُمْ إِلا عَذَابًا )
النبأ / 30 ،
وقال سبحانه في الكفرة من عباد الأوثان :
( كَذَلِكَ يُرِيهِمُ اللَّهُ أَعْمَالَهُمْ حَسَرَاتٍ عَلَيْهِمْ
وَمَا هُمْ بِخَارِجِينَ مِنَ النَّارِ )
البقرة / 167 ،
وقال تعالى :
( إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا لَوْ أَنَّ لَهُمْ مَا فِي الأَرْضِ جَمِيعًا وَمِثْلَهُ مَعَهُ
لِيَفْتَدُوا بِهِ مِنْ عَذَابِ يَوْمِ الْقِيَامَةِ مَا تُقُبِّلَ مِنْهُمْ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ
يُرِيدُونَ أَنْ يَخْرُجُوا مِنَ النَّارِ وَمَا هُمْ بِخَارِجِينَ مِنْهَا وَلَهُمْ عَذَابٌ مُقِيمٌ )

المائدة / 36 – 37 ،
والآيات في هذا المعنى كثيرة .


نسأل الله العافية والسلامة من حالهم .





تابعونااااااااااااااااا
</b>
رقية مبارك بوداني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-05-14, 03:02 PM   #5
رقية مبارك بوداني
|تواصي بالحق والصبر|
مسؤولة الأقسـام العامة
افتراضي

<b>




أختي المسلمة




هل هذا هو حجاب الإسلام ؟
ما بالك أختي .. هو ستر وعفاف
فكيف تحول لعرض أزياء ؟!
أختاه هو عز وفخر لك ..
لتنالين به الأجر ..
فلم جعلته بابآ لحصاد الذنوب والسيئات ؟
خذي وصيتي ..
فلن ينفعك تبرجك وإتباع هواك ..
لن ينفعك إلا عملك الصالح ..
وهذا ما ستحتاجينه في قبرك ..
هذا مصيرنا وهذه نهايتنا ..
فهل عملت ما ينجيك في عذاب القبر ..؟





أختـــاه




أما علمت أن الدر أغلى ما يكون في أصدافه مكنونا ؟!
فلتعتزي أختاه بحجابك ولترددي بشموخ
بيد العفاف أصون عز حجابي
وبعصمتي أعلو على أترابي
ما ضرني أدبي وحسن تعلمي
إلا بكوني زهرة الألباب
ما عاقني خجلي عن العلا
ولا سدل الخمار بلمتي وحجابي





أختاه تذكري ..




إن القبر إما روضة
من الجنان أو حفرة من حفر النيران ..
فأغتنمي الفرصة قبل فوات الأوان..!!





أختـــاه




هذه قصة امرأة من النماذج المضيئة
والأمثلة الواقعية على الصبر واليقين والرضا
بما قدَّره رب العالمين ..
تلك المرأة التي دار بينها وبين سيد المبتلين
وإمام الصابرين هذا الحوار الذي نقلته لنا
كتب السنة المشرفة :
امرأة من أهل الجنة!



روى البخاري في صحيحه بسنده
عن عطاء بن أبي رباح قال : قال لي ابن عباس:
"ألا أُرِيكَ امرأةً من أهلِ الجنةِ ؟
قلت : بلى، قال : هذه المرأة السوداء،
أتت النبيَّ صلى الله عليه وسلم
فقالت
إني أُصرَع، وإني أتكشَّف، فادعُ الله لي،
قال : " إِنْ شِئْتِِ صَبَرْتِ ولكِ الجنةُ،
وإن شئتِ دعوتُ اللهَ أن يعافِيَكِ"،
فقالت : أصبرُ، فقالتْ : إني أتكشَّفُ،
فادعُ الله أن لا أتكشَّف، فدعا لها".

إنها امرأة مؤمنة ابتلاها الله جل وعلا بمرضٍ شديد،
فرضيت بقضاء الله وأيقنت بما عند الله من ثواب الصابرين،
وآثرت البقاء على حالها لترقى بهذه العِلَّة إلى الدرجات العلا،
لكنها تعطي درسا عظيما لكل متبرجة أن تحمد الله تعالى على
نعمة العافية وتستمسك بالحجاب الشرعي فهو سبيل عزتها
وعنوان مجدها وتاج كرامتها.. إن كل ما ترجوه هذه المرأة ألا
يكون مرضها الذي يخرجها عن وعيها سببًا في تكشُّف ثيابها،
مع أنها وهي في تلك الحالة قد رفع القلم عنها! لكنها متمسكة
بحجابها وحيائها!
أين تلك المحتشمة الصابرة من أولئك العاريات
اللائي يظهرن في الشاشات والصحف والمجلات،
بل وفي بلاد الغرب قرى ومنتجعات ونوادٍ ومنتزهات
للعاريات يرتعن فيها ويسرحن في أرجائها بهذا المنظر
البهيمي الذي تشمئز منه النفوس وتأباه الفطرة السليمة.






قال سبحانه وتعالى
{وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيرًا مِّنَ الْجِنِّ وَالإِنسِ لَهُمْ قُلُوبٌ
لاَّ يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لاَّ يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ
لاَّ يَسْمَعُونَ بِهَا أُوْلَئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُوْلَئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ} (سورة الأعراف 179 ).






لقد حرصت نساء السلف على الحشمة والستر
حتى في حالة رفع التكليف بالمرض الذي يُغَيِّبُ العقلَ
ويخرج عن الوعي بل وبالموت الذي يحول الجسد
إلى جثة هامدة :

ذكر ابن عبد البر في الاستيعاب :
"أن فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم
كانت دائمة الستر والعفاف، فلما حضرها الموت :
فكرت في حالها وقد وضعت جثتها على النعش،
وألقي عليها الكساء، فالتفتت إلى أسماء بنت عميس،
وقالت يا أسماء: إني قد استقبحت ما يُصنع بالنساء،
إنه ليطرح على جسد المرأة الثوب فيصف حجم عظامها،
فقالت أسماء: يا بنت رسول الله:
أنا أريك شيئا رأيته بأرض الحبشة: قالت: ماذا رأيتِ؟
فدعت أسماء بجريدة نخل رطبة فحنتها،
حتى صارت مقوّسة كالقبة، ثم طرحت عليها ثوباً،
فقالت فاطمة : ما أحسن هذا وأجمله !
تُعرف بها المرأة من الرجل،
فلما توفيت فاطمة رضي الله عنها
جعل لها مثل هودج العروس.

هذا حرص فاطمة على الستر
حتى حين تدرج في أكفانها وتحمل إلى قبرها،
حيية بعد مماتها.
فكيف كانت في حياتها ؟! رضي الله عنها!!

وإني لأستحياه والتربُ بيننا *** كما كنتُ أستحياهُ وَهْوَ يراني

وهذا درس لكل مسلمة
أن تتمسك بحجابها فهو تاج وقارها وعنوان أصالتها:

يا أختَ فاطمة وبنتَ خديجةٍ
*** ووريثةَ الخُلُقِ الكريمِ الطيِّبِ
إن العفافَ هو السَّماءُ فحلِّقِي *** وبِطِيبِ أخلاقِ الكرامِ تطيَّبِ






تابعونااااااااااااا
</b>
رقية مبارك بوداني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-05-14, 03:03 PM   #6
رقية مبارك بوداني
|تواصي بالحق والصبر|
مسؤولة الأقسـام العامة
افتراضي






أختااااااااااااااااااه ....
الحجاب قبل الحساب




أختي المسلمة
قد أمرك الله تعالى بالحجاب
حفظا لك ووقاية من أن
تسقطي في درك المهانة ووصل الإبتذال،
أو تكوني مسرحا لأعين الناظرين،
أو سلعة تباع و تشترى.


* فالحجاب طاعة لله
و لرسوله صلى الله عليه و سلم

قال تعالى
" و قل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن
و يحفظن فروجهن و لا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها
و ليضربن بخمرهن على جيوبهن..."
-النور:21-.

* فالحجاب عفة *
قال تعالى
" و أن يستعففن خير لهن و الله سميع عليم"

* و الحجاب طهارة للنفس و ستر للمرأة .

* نعم أيتها الأخت المسلمة...
إنما أنت أيام فإذا ذهب يومك ذهب بعضك...
بل أنت كالمسافر إلى الله تعالى و لابد للمسافر
من يوم يصل فيه...إنه اليوم الذي نقف بين الحق
جل جلاله فيسألنا عن كل صغيرة و وكبيرة،
و ياله من موقف يجعل الولدان شيبا.




* أختاه ...
إنك جوهرة مصونة يجب أن تستتر عن العيون...
فإنه كلما ازدادت القيمة
كلما ازدادت الحاجة لسترها و حفظها.

*أختاه ألست مسلمة؟؟؟؟؟

ألست تحبين الله ورسوله؟؟؟؟؟

ألست تريدين الجنة ؟؟؟؟؟

فخذي الحكم من الله عز وجل
"يا أيها النبي قل لأزواجك و بناتك
و نساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن
ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما
"

-الأحزاب:59-.

و ياله من شرف أن تنضمي إلى تلك القافلة
المباركة التي على رأسها أزواج النبي
صلى الله عليه و سلم و بناته.

* أيتها الأخت الطاهرة المؤمنة ..

ألا تعلمين أن أعداء الإسلام
لا يحاربون الإسلام إلا من خلالك...؟
ألا تعلمين أن دعاة السفور والذين يحبون
أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا يشعونها إلا من خلالك....؟

قال أحدهم : كأس و غانية
يفعلان في تحطم الإسلام
ما لا تفعله المدافع و الصواريخ
....
أترضين أن تكوني معولايهدم به الإسلام
بدلا من أن تكوني لبنة طيبة في جدار الإسلام...




فانهضي يا أختاه و احملي لواء الإسلام،
و انفضي غبار الغفلة،و تجملي بحجابك و حياتك
ليعرفوا من هي المسل
مة...

إنك صانعة الرجال و مربية الأبطال.





تابعونااااااااااا
رقية مبارك بوداني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-05-14, 03:04 PM   #7
رقية مبارك بوداني
|تواصي بالحق والصبر|
مسؤولة الأقسـام العامة
افتراضي

الحجاب
عبادة وليس عادة





أختي المسلمة




إن دعاة الضلالة وأهل الفساد
يحاولون دائما تشويه الحجاب،
ويزعمون أنه هو سبب تخلف المرأة،
وأنه كبت لها وتقييد لحريتها، ويشجعونها
على التبرج والسفور وعدم التقيد بالحجاب،
بدعوى أن ذلك دليل على التحرر والتحضر،
وهم لا يريدون بذلك مصلحة المرأة كما قد
تعتقده بعض الساذجات،
وإنما يريدون بذلك تدمير المرأة
والقضاء على حياتها وعفافها،
فاحذري أختي المسلمة أن تنخدعي بمثل هذا الكلام،
وكوني معتزة بدينك متمسكة بحجابك،
وتأكدي أن الحجاب أسمى من ذلك بكثير،
وأنه أولا وقبل كل شيء عبادة لله
وطاعة لرسوله

،

وليس مجرد عادة يحق للمرأة تركها متى شاءت،
وأنه عفة وطهارة وحياء.




أختي المسلمة




إن الله تعالى عندما أمرك بالحجاب
إنما أراد لك أن تكونٍ طاهرة نقية
بحفظ بدنك وجميع جوارحك من أن يؤذيك أحد
بأعمال دنيئة أو أقوال مهينة،
وأراد لك به أيضا العلو والرفعة.
فالحجاب تشريف وتكريم لك وليس تضييقا عليك،
وهو حلة جمال وصفة كمال لك،
وهو أعظم دليل على إيمانك وأدبك وسمو أخلاقك،
وهو تمييز لك عن الساقطات المتهتكات.
فإياك إياك أن تتساهلي به أو تتنكري له،
فإنه - والله - ما تساهلت امرأة بحجابها
أو تنكرت له إلا تعرضت لسخط الله وعقابه،
وما حافظت امرأة على حجابها
إلا ازدادت رضا وقربا من الله،
واحتراما وتقديرا من الله.








تابعونااااااااااااااااا
رقية مبارك بوداني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 0
There are no names to display.
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:08 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .