العودة   ملتقى طالبات العلم > . ~ . معهد العلوم الشرعية . ~ . > ๑¤๑ أقسام معهد العلوم الشرعية الدراسية ๑¤๑ > || المستوى الأول || > حلية طالب العلم > أرشيف الفصول السابقة

الملاحظات


 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-04-15, 06:48 PM   #12
فريدة أحمد
|طالبة في المستوى الثاني 1 |
Ah11






قسم المصنف ـ رحمه الله ـ الاصدقاء الى ثلاثة هم:
- صديق لذة: تكون الصداقة من اجل استئناس في الحديث و المزاح و اللهو و اللعب و بمجرد ان يزول دافع هذه الصداقة الذي هو التلذذ بالمزاح و اللهو تزول الصداقة.
- صديق منفعة: تكون الصداقة مبنية على نفع يتعدى الى الصديق من منافع الدنيا الماديةمن مال او منصب، و بمجرد زوال هذه المنفعة تزول الصداقة.
- صديق فضيلة: تكون الصداقة مبنية على التناصح و الامر بالمعروف و النهي عن المنكرو التسابق على الطاعات فهذه الصداقة هي التي تدوم و هي التي يجب ان نتمسك بها و نحرص عليها.

اسأل الله ان اكون قد وفقت في الاجابة



و اليكن سؤالي:
لتدوين الفوائد طريقتين اذكريهما؟
وفقني الله و اياكن لما يحبه و يرضاه
: )


فريدة أحمد غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 0
There are no names to display.
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
[ملخص] صفحة الاستفسارات العلمية المتعلقة بمادة حلية طالب العلم عبير بجاش أرشيف الفصول السابقة 1 07-11-13 10:16 PM


الساعة الآن 09:22 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .