العودة   ملتقى طالبات العلم > . ~ . معهد أم المؤمنين خديجة - رضي الله عنها - لتعليم القرآن الكريم . ~ . > ๑¤๑ الأقســـام الـعـلـمـيـة ๑¤๑ > قسم التفسير

الملاحظات


 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-07-25, 05:39 PM   #11
ايمان مصطفى الملاح
~مشارِكة~
 
تاريخ التسجيل: 07-06-2020
المشاركات: 114
ايمان مصطفى الملاح is on a distinguished road
افتراضي مدارسة التفسير الاسبوع التاسع

سوره البقره الايات ١٥٤-١٥٥)
وَلَا تَقُولُواْ لِمَن يُقۡتَلُ فِي سَبِيلِ ٱللَّهِ أَمۡوَٰتُۢۚ بَلۡ أَحۡيَآءٞ وَلَٰكِن لَّا تَشۡعُرُونَ (154) وَلَنَبۡلُوَنَّكُم بِشَيۡءٖ مِّنَ ٱلۡخَوۡفِ وَٱلۡجُوعِ وَنَقۡصٖ مِّنَ ٱلۡأَمۡوَٰلِ وَٱلۡأَنفُسِ وَٱلثَّمَرَٰتِۗ وَبَشِّرِ ٱلصَّٰبِرِينَ (155)
العناصر التى ذكرها فى هذه الآيات
١-ذكر تبارك وتعالى الأمر بالاستعانة بالصبر فى جميع الأمور
٢-اخبر تعالى أنه من قتل فى سبيله بأنه قاتل فى سبيل الله لتكون كلمه الله هى العليا.
٣-اخبر تعالى أنه لابد أن يبتلى عباده بالمحن ليبين الصادق من الكاذب والجازع من الصابر .
٤ـوذكر تعالى فوائد المحن.
ايمان مصطفى الملاح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 4 ( الأعضاء 0 والزوار 4)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 9
أروى محمود وهبى على, منه محمود, امال محمود على, اماني الهادي, ايمان مصطفى الملاح, سميه هاشم, صفاء حسن عبدالحفيظ, هبه حمدي عبد الحي, هدى مصطفى عبيد
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:49 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .