![]() |
![]() |
![]() |
|
|||||||
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#31 |
|
معلمة بمعهد خديجة
تاريخ التسجيل:
28-04-2021
العمر: 23
المشاركات: 193
![]() |
مدارسة الأسبوع السابع
1)تيسير السيد:-سورة المؤمنون(84-91) 2)هبة إبراهيم:-سورة النمل (1-6) 3)هند محمد حسين:-سورة النمل(7-12) 4)فاطمة السيد:-سورة فاطر(1-6) 5)مها رفعت:-سورة غافر(1-7) 6)فاطمة مصطفى:-سورة غافر(8-13) 7)إيمان سليمان:-سورة النجم(31-41) |
|
|
|
|
|
#32 |
|
معلمة بمعهد خديجة
تاريخ التسجيل:
28-04-2021
العمر: 23
المشاركات: 193
![]() |
مدارسة الأسبوع الثامن
1)تيسير السيد:-سورة النور(11-16) 2)هبة إبراهيم:-سورة النمل (27-35) 3)هند محمد حسين:-سورة النمل(36-41) 4)فاطمة السيد:-سورة يس(13-20) 5)مها رفعت:-سورة غافر(21-25) 6)فاطمة مصطفى:-سورة غافر(26-30) 7)إيمان سليمان:-سورة القمر(47-55) |
|
|
|
|
|
#33 |
|
~نشيطة~
|
![]() { قُلْ يَاعِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ (٥٣) لمن الاخبار ف الآية لمن الأمر بقوله قل معنى الإسراف على النفس معنى النهي عن القنوط بين كرم الله على عباده بين تلازم صفتي المغفره والرحمة لله تعالى وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ ثُمَّ لَا تُنْصَرُونَ (٥٤) بين معنى الإنابة وبين ماالذي على العبادة فعله بين بما تكون الإنابة وضح معنى الاستسلام على مايدل الإستسلام بين كيف يأتي العذاب وَاتَّبِعُوا أَحْسَنَ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكُمْ مِنْ رَبِّكُمْ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ بَغْتَةً وَأَنْتُمْ لَا تَشْعُرُونَ (٥٥) وضح أحسن ماأنزل الله عدد العبادات التي تقرب لله تعالى بين على ماتحث عليه الآيه أَنْ تَقُولَ نَفْسٌ يَاحَسْرَتَا عَلَى مَا فَرَّطْتُ فِي جَنْبِ اللَّهِ وَإِنْ كُنْتُ لَمِنَ السَّاخِرِينَ (٥٦) في الآية تحذير من الاستمرار على الغفلة معنى جنب الله معنى الساخرين أَوْ تَقُولَ لَوْ أَنَّ اللَّهَ هَدَانِي لَكُنْتُ مِنَ الْمُتَّقِينَ (٥٧) بين مايتمناه العبد بعد الندم فائدة لو الشرطية هنا أَوْ تَقُولَ حِينَ تَرَى الْعَذَابَ لَوْ أَنَّ لِي كَرَّةً فَأَكُونَ مِنَ الْمُحْسِنِينَ (٥٨) معنى رؤية العذاب معنى الكرة بَلَى قَدْ جَاءَتْكَ آيَاتِي فَكَذَّبْتَ بِهَا وَاسْتَكْبَرْتَ وَكُنْتَ مِنَ الْكَافِرِينَ (٥٩) } [سُورَةُ الزُّمَرِ: ٥٣-٥٩] بين استحالة مايتمنون بين المراد بالآيات بين استحالة الإجابة على ردهم وماعواقب جابتهم |
|
|
|
|
|
#34 |
|
~نشيطة~
|
![]() { حم (١) سكت المصنف في الحديث عنها تَنْزِيلُ الْكِتَابِ مِنَ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ (٢) الخبر الذي جاءت به الآية فسر اسم الله العزيز بين علم الله بكل شيء غَافِرِ الذَّنْبِ وَقَابِلِ التَّوْبِ شَدِيدِ الْعِقَابِ ذِي الطَّوْلِ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ إِلَيْهِ الْمَصِيرُ (٣) لمن مغفرة الذنب لمن يقبل التوبة بين كماله تعالي في معنى اسمه ذي الطول مناسبة ذكر كل هذه الصفات لله تعالي ذكر نعم الله وذكر عقاب الله وذكر مغفرة الله انفراد تعالي بالعبودية معنى اسم الله البصير مَا يُجَادِلُ فِي آيَاتِ اللَّهِ إِلَّا الَّذِينَ كَفَرُوا فَلَا يَغْرُرْكَ تَقَلُّبُهُمْ فِي الْبِلَادِ (٤) المراد بالمجادلة في الآية نهى عن الاغترار بالدنيا بين مايجب على العبد ان يعتبر به كَذَّبَتْ قَبْلَهُمْ قَوْمُ نُوحٍ وَالْأَحْزَابُ مِنْ بَعْدِهِمْ وَهَمَّتْ كُلُّ أُمَّةٍ بِرَسُولِهِمْ لِيَأْخُذُوهُ وَجَادَلُوا بِالْبَاطِلِ لِيُدْحِضُوا بِهِ الْحَقَّ فَأَخَذْتُهُمْ فَكَيْفَ كَانَ عِقَابِ (٥) في الآية تهديد للمجادل في آيات الله معنى همت كل أمة بين ماذا فعلو برسلهم بين كيف كان العقاب وَكَذَلِكَ حَقَّتْ كَلِمَتُ رَبِّكَ عَلَى الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّهُمْ أَصْحَابُ النَّارِ (٦) بين لماذا اتصفوا بأنهم أصحاب النار الَّذِينَ يَحْمِلُونَ الْعَرْشَ وَمَنْ حَوْلَهُ يُسَبِّحُونَ بِحَمْدِ رَبِّهِمْ وَيُؤْمِنُونَ بِهِ وَيَسْتَغْفِرُونَ لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا وَسِعْتَ كُلَّ شَيْءٍ رَحْمَةً وَعِلْمًا فَاغْفِرْ لِلَّذِينَ تَابُوا وَاتَّبَعُوا سَبِيلَكَ وَقِهِمْ عَذَابَ الْجَحِيمِ (٧) } بين لطف الله بعباده المراد بحمل العرش وصف العرش وماتحته مكانة الملائكة مدح الملائكة وعملهم بين معنى يستغفرون للذين ءامنوا بين رحمة الله ومغفرته لجميع الذنوب المراد باتباع السبيل معنى الوقايه من العذاب |
|
|
|
|
|
#35 |
|
~نشيطة~
|
![]() { أَوَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَيَنْظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ كَانُوا مِنْ قَبْلِهِمْ كَانُوا هُمْ أَشَدَّ مِنْهُمْ قُوَّةً وَآثَارًا فِي الْأَرْضِ فَأَخَذَهُمُ اللَّهُ بِذُنُوبِهِمْ وَمَا كَانَ لَهُمْ مِنَ اللَّهِ مِنْ وَاقٍ (٢١) بين كيف يكون السير بين عاقبة الذين من قبلهم معنى قوله وآثار في الأرض ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَانَتْ تَأْتِيهِمْ رُسُلُهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ فَكَفَرُوا فَأَخَذَهُمُ اللَّهُ إِنَّهُ قَوِيٌّ شَدِيدُ الْعِقَابِ (٢٢) بين كيف أخذهم الله وبما أخذهم بين أن قوتهم قليلة جدا امام قوة الله تعالى وشدة عقابه وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا مُوسَى بِآيَاتِنَا وَسُلْطَانٍ مُبِينٍ (٢٣) بين قوة الله تعالى مع قوم فرعون في الآية دليل على أحوال المكذبين بالرسل المراد بالسلطان المبين عدد آيات نبي الله موسى إِلَى فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَقَارُونَ فَقَالُوا سَاحِرٌ كَذَّابٌ (٢٤) بين من المبعوث اليهم من هو قارون فَلَمَّا جَاءَهُمْ بِالْحَقِّ مِنْ عِنْدِنَا قَالُوا اقْتُلُوا أَبْنَاءَ الَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ وَاسْتَحْيُوا نِسَاءَهُمْ وَمَا كَيْدُ الْكَافِرِينَ إِلَّا فِي ضَلَالٍ (٢٥) } [سُورَةُ غَافِرٍ: ٢١-٢٥] بين الحق الذي جاءبه موسى عليه السلام وصف ماوصلوا اليه من تعذيب لقوم موسى بعدماجائهم بالبينات بين نهاية كيد الكافرين |
|
|
|
|
|
#36 |
|
~مشارِكة~
تاريخ التسجيل:
22-05-2021
العمر: 40
المشاركات: 182
![]() |
مدارسة الأسبوع الأول سورة الفرقان الآيات من (٢٤-٣٤)
العناصر التي ذكرها الشيخ في تفسير الآيات هى: ﴿أَصحابُ الجَنَّةِ يَومَئِذٍ خَيرٌ مُستَقَرًّا وَأَحسَنُ مَقيلًا٢٤ ١-وصف لحال اصحاب الجنه يوم القيامه ٢-توضيح من هم اصحاب الجنه ٣-بيان الفرق بين مستقر اصحاب الجنه ومستقر اصحاب النار وَيَومَ تَشَقَّقُ السَّماءُ بِالغَمامِ وَنُزِّلَ المَلائِكَةُ تَنزيلًا٢٥ ١-بيان عظمه يوم القيامه وما يحدث فيه ٢-توضيح كيفيه نزول الملائكه يوم القيامه المُلكُ يَومَئِذٍ الحَقُّ لِلرَّحمنِ وَكانَ يَومًا عَلَى الكافِرينَ عَسيرًا٢٦ ١-الله تعالى يحكم يوم القيامه حكما لا يجور ولا يظلم مثقال ذره ٢-يوم القيامه شديد الصعوبه على الكافر وهذا بخلاف المؤمن ٣-توضيح اضافه الملك يوم القيامه لاسم الله الرحمن وَيَومَ يَعَضُّ الظّالِمُ عَلى يَدَيهِ يَقولُ يا لَيتَنِي اتَّخَذتُ مَعَ الرَّسولِ سَبيلًا٢٧ ١-بيان سبب عض الظالم على يديه ٢-معنى (سَبيلًا) يا وَيلَتى لَيتَني لَم أَتَّخِذ فُلانًا خَليلًا٢٨ ١-المقصود ب(فُلانًا) ٢-معنى (خَليلًا) لَقَد أَضَلَّني عَنِ الذِّكرِ بَعدَ إِذ جاءَني وَكانَ الشَّيطانُ لِلإِنسانِ خَذولًا٢٩ ١-بيان كيفيه اضلال الشيطان للكافر ٢-بيان كيفيه خذلان للشيطان للانسان مع الاستدلال بايه اخرى توضح نفس المعنى وَقالَ الرَّسولُ يا رَبِّ إِنَّ قَومِي اتَّخَذوا هذَا القُرآنَ مَهجورًا٣٠ ١-بيان شكوى رسول رب العالمين من قومه ٢-المقصود ب(مَهجورًا) وَكَذلِكَ جَعَلنا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا مِنَ المُجرِمينَ وَكَفى بِرَبِّكَ هادِيًا وَنَصيرًا٣١ ١-بين رد الله تعالى مسليا لرسوله ٢-المقصود من (عَدُوًّا مِنَ المُجرِمين) مع توضيح بعض فوائدها ٤-بيان المقصود من (وَكَفى بِرَبِّكَ هادِيًا وَنَصيرًا) وَقالَ الَّذينَ كَفَروا لَولا نُزِّلَ عَلَيهِ القُرآنُ جُملَةً واحِدَةً كَذلِكَ لِنُثَبِّتَ بِهِ فُؤادَكَ وَرَتَّلناهُ تَرتيلًا٣٢ ١-بيان جمله من مقترحات الكفار ٢-بيان فوائد نزول القران متفرقا ٣-معنى (وَرَتَّلناهُ تَرتيلًا) مع بيان دلالتها وَلا يَأتونَكَ بِمَثَلٍ إِلّا جِئناكَ بِالحَقِّ وَأَحسَنَ تَفسيرًا٣٣ ١-توضيح ما تدل عليه الايه الكريمه مع بيان الرد على المتكلفين من الجهميه ونحوهم الَّذينَ يُحشَرونَ عَلى وُجوهِهِم إِلى جَهَنَّمَ أُولئِكَ شَرٌّ مَكانًا وَأَضَلُّ سَبيلًا٣٤ ١-بيان حال المشركين الذين كذبوا بالله ورسوله وسوء مآلهم |
|
|
|
|
|
#37 |
|
~مشارِكة~
تاريخ التسجيل:
20-12-2019
العمر: 29
المشاركات: 232
![]() |
سوره سبا 24-31
۞ قُلْ مَن يَرْزُقُكُم مِّنَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۖ قُلِ اللَّهُ وَإِنَّا أَوْ إِيَّاكُمْ لَعَلَىٰ هُدًى أَوْ فِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ (24) 1- من يملك الزرق فى السماوات والارض 2- من القادر على النفع والضر 3- الله وحده المنفرد بالعباده 4- هناك طريقين طريق الحق وطريق الضلال قُل لَّا تُسْأَلُونَ عَمَّا أَجْرَمْنَا وَلَا نُسْأَلُ عَمَّا تَعْمَلُونَ (25) كل شخص له عمله الذى سيحاسب عليه ومسئول عنه قُلْ يَجْمَعُ بَيْنَنَا رَبُّنَا ثُمَّ يَفْتَحُ بَيْنَنَا بِالْحَقِّ وَهُوَ الْفَتَّاحُ الْعَلِيمُ (26) الله سيفصل بينهم يوم القيامه من على حق ومن على ضلال قُلْ أَرُونِيَ الَّذِينَ أَلْحَقْتُم بِهِ شُرَكَاءَ ۖ كَلَّا ۚ بَلْ هُوَ اللَّهُ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (27) فى الايات استنكارا من اين ومن هولاء الذين تعبدونهم من دون الله بل الله وحده هو المنفرد بالعباده القادر على النفع والضر وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا كَافَّةً لِّلنَّاسِ بَشِيرًا وَنَذِيرًا وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ (28) 1- ما الرسول الا بشير ونذير وَيَقُولُونَ مَتَىٰ هَٰذَا الْوَعْدُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ (29) ظلم واستنكار من الكفار بعذاب الله ووعيده لهم قُل لَّكُم مِّيعَادُ يَوْمٍ لَّا تَسْتَأْخِرُونَ عَنْهُ سَاعَةً وَلَا تَسْتَقْدِمُونَ (30) فى الايه تحذير من يوم الساعه وساعه العذاب والحساب وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لَن نُّؤْمِنَ بِهَٰذَا الْقُرْآنِ وَلَا بِالَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ ۗ وَلَوْ تَرَىٰ إِذِ الظَّالِمُونَ مَوْقُوفُونَ عِندَ رَبِّهِمْ يَرْجِعُ بَعْضُهُمْ إِلَىٰ بَعْضٍ الْقَوْلَ يَقُولُ الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا لِلَّذِينَ اسْتَكْبَرُوا لَوْلَا أَنتُمْ لَكُنَّا مُؤْمِنِينَ (31) حاله الظالمين والكافرين يومالقيامه عصيب ومروع 2- معنى يَقُولُ الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا لِلَّذِينَ اسْتَكْبَرُوا لَوْلَا أَنتُمْ لَكُنَّا مُؤْمِنِينَ |
|
|
|
|
|
#38 |
|
~مشارِكة~
تاريخ التسجيل:
20-12-2019
العمر: 29
المشاركات: 232
![]() |
سوره سبا 46-54
۞ قُلْ إِنَّمَا أَعِظُكُم بِوَاحِدَةٍ ۖ أَن تَقُومُوا لِلَّهِ مَثْنَىٰ وَفُرَادَىٰ ثُمَّ تَتَفَكَّرُوا ۚ مَا بِصَاحِبِكُم مِّن جِنَّةٍ ۚ إِنْ هُوَ إِلَّا نَذِيرٌ لَّكُم بَيْنَ يَدَيْ عَذَابٍ شَدِيدٍ (46) 1- نصح للمشركين بتفكير فى شان ماجاء به رسول الله صلى الله عليه وسلم 2-والتفكير في كلامه الفصيح وهيئه رسول الله فما هى بكلام مجنون 3- ما الرسول صلى الله عليه وسلم الا نذير لكم من عذاب الله لمن عصاه وتبع هواءه قُلْ مَا سَأَلْتُكُم مِّنْ أَجْرٍ فَهُوَ لَكُمْ ۖ إِنْ أَجْرِيَ إِلَّا عَلَى اللَّهِ ۖ وَهُوَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ (47) الله محيط علمه بما يدعو به رسول الله فلو كان كاذب لاخذه الله بالعقوبه قُلْ إِنَّ رَبِّي يَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَّامُ الْغُيُوبِ (48) توضيح الفرق بين الحق والباطل قُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَمَا يُبْدِئُ الْبَاطِلُ وَمَا يُعِيدُ (49) تاكيد بان مجاء به الرسول من حق واضح قُلْ إِن ضَلَلْتُ فَإِنَّمَا أَضِلُّ عَلَىٰ نَفْسِي ۖ وَإِنِ اهْتَدَيْتُ فَبِمَا يُوحِي إِلَيَّ رَبِّي ۚ إِنَّهُ سَمِيعٌ قَرِيبٌ (50) الهدايه تكون من عند الله وليست من الشخص نفسه معنى سميع قريب وَلَوْ تَرَىٰ إِذْ فَزِعُوا فَلَا فَوْتَ وَأُخِذُوا مِن مَّكَانٍ قَرِيبٍ (51) حال الكفار يوم الفزع الاكبر 2-حال وقوع العذاب عليهم موقع مفزع ومروع وَقَالُوا آمَنَّا بِهِ وَأَنَّىٰ لَهُمُ التَّنَاوُشُ مِن مَّكَانٍ بَعِيدٍ (52) التناوش هو الايمان وَقَدْ كَفَرُوا بِهِ مِن قَبْلُ ۖ وَيَقْذِفُونَ بِالْغَيْبِ مِن مَّكَانٍ بَعِيدٍ (53) لا سبيل لهم عند اذن بالرجوع للحق وَحِيلَ بَيْنَهُمْ وَبَيْنَ مَا يَشْتَهُونَ كَمَا فُعِلَ بِأَشْيَاعِهِم مِّن قَبْلُ ۚ إِنَّهُمْ كَانُوا فِي شَكٍّ مُّرِيبٍ (54) وصف حال الكفار عند وقوع العذاب بهم 2- معنى شك مريب |
|
|
|
|
|
#39 |
|
~مشارِكة~
تاريخ التسجيل:
20-12-2019
العمر: 29
المشاركات: 232
![]() |
سوره فاطر من 1-6
الْحَمْدُ لِلَّهِ فَاطِرِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ جَاعِلِ الْمَلَائِكَةِ رُسُلًا أُولِي أَجْنِحَةٍ مَّثْنَىٰ وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ ۚ يَزِيدُ فِي الْخَلْقِ مَا يَشَاءُ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (1) 1- فى الايات مدح الله لنفسه المقدسه 2- كمال قدره الله وسعه ملكه 3- كمال طلعه الملائكه لله وانقيادهم لاوامره 4- معنى اولى اجنحه مَّا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِن رَّحْمَةٍ فَلَا مُمْسِكَ لَهَا ۖ وَمَا يُمْسِكْ فَلَا مُرْسِلَ لَهُ مِن بَعْدِهِ ۚ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (2) 1-انفراد الله وحده بالتدبير العطاء والمنع 2-وجوب التعلق بالله تعالى والفتقار اليه فى جميع الامور يَا أَيُّهَا النَّاسُ اذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ ۚ هَلْ مِنْ خَالِقٍ غَيْرُ اللَّهِ يَرْزُقُكُم مِّنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ ۚ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ ۖ فَأَنَّىٰ تُؤْفَكُونَ (3) وجوب شكر الله على نعمه 2- الله وحده المفرد بالعبوديه 3- معنى فأنى تؤفكون وَإِن يُكَذِّبُوكَ فَقَدْ كُذِّبَتْ رُسُلٌ مِّن قَبْلِكَ ۚ وَإِلَى اللَّهِ تُرْجَعُ الْأُمُورُ (4 تكذيب المشركين للرسول 2- اهلاك المشركين والمكذبين بالرسل يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ ۖ فَلَا تَغُرَّنَّكُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا ۖ وَلَا يَغُرَّنَّكُم بِاللَّهِ الْغَرُورُ (5) 1-وعد الله بالبعث والحساب حق 2- عدم الاغترار بملذات الدنيا والانقياد ليه 3- تجنب الوقوع ف اغراءات الشيطان إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمْ عَدُوٌّ فَاتَّخِذُوهُ عَدُوًّا ۚ إِنَّمَا يَدْعُو حِزْبَهُ لِيَكُونُوا مِنْ أَصْحَابِ السَّعِيرِ (6) ا 1- تجنب الوقوع ف طريق الشيطان 2- غايه الشيطان فى وقوع الانسان ف العذاب والهلاك |
|
|
|
|
|
#40 |
|
~مشارِكة~
تاريخ التسجيل:
20-12-2019
العمر: 29
المشاركات: 232
![]() |
سوره يس من 13-20
وَاضْرِبْ لَهُم مَّثَلًا أَصْحَابَ الْقَرْيَةِ إِذْ جَاءَهَا الْمُرْسَلُونَ (13) الفائده من مثل اصحاب القريه إِذْ أَرْسَلْنَا إِلَيْهِمُ اثْنَيْنِ فَكَذَّبُوهُمَا فَعَزَّزْنَا بِثَالِثٍ فَقَالُوا إِنَّا إِلَيْكُم مُّرْسَلُونَ (14) تعزير المرسلين ب ثالث لتاكيد رساله الله قَالُوا مَا أَنتُمْ إِلَّا بَشَرٌ مِّثْلُنَا وَمَا أَنزَلَ الرَّحْمَٰنُ مِن شَيْءٍ إِنْ أَنتُمْ إِلَّا تَكْذِبُونَ (15) انكار المشركين بالرساله والمرسلين بها قَالُوا رَبُّنَا يَعْلَمُ إِنَّا إِلَيْكُمْ لَمُرْسَلُونَ (16) قال المرسلين الثلاثه بتاكيد بانهم مرسلون من الله وما هنا بكاذبين وَمَا عَلَيْنَا إِلَّا الْبَلَاغُ الْمُبِينُ (17) تاكيد مع على الرسول الا البلاغ الواضح بالرساله قَالُوا إِنَّا تَطَيَّرْنَا بِكُمْ ۖ لَئِن لَّمْ تَنتَهُوا لَنَرْجُمَنَّكُمْ وَلَيَمَسَّنَّكُم مِّنَّا عَذَابٌ أَلِيمٌ (18) انكار المشركين بما جاء به الرسول ادعاء المشركين ب ان ما جاء به الرسول شر لهم قَالُوا طَائِرُكُم مَّعَكُمْ ۚ أَئِن ذُكِّرْتُم ۚ بَلْ أَنتُمْ قَوْمٌ مُّسْرِفُونَ (19) مشركين قوم متجاوزون للحد منقادون للشرك وَجَاءَ مِنْ أَقْصَى الْمَدِينَةِ رَجُلٌ يَسْعَىٰ قَالَ يَا قَوْمِ اتَّبِعُوا الْمُرْسَلِينَ (20) حرص على نصح قومه بتباع المرسلين |
|
|
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
(View-All)
Members who have read this thread in the last 30 days : 10
|
|
| مها رفعت علي, ايمان احمد سليمان, د هبه ابراهيم, سالي جعفر, علياء خالد خالد إمام, فاطمة مصطفى أم جميلة, فاطمة السيد, فاطمه الزهراء يسري حسين, إيمان أحمد صالح, هند محمد حسين |
| أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
| انواع عرض الموضوع | |
|
|