العودة   ملتقى طالبات العلم > ๑¤๑ أرشيف الدروات العلمية ๑¤๑

الملاحظات


๑¤๑ أرشيف الدروات العلمية ๑¤๑ 1427-1430 هـ

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-01-08, 12:43 AM   #11
ورده الياسيمن
~صديقة الملتقى~
 
تاريخ التسجيل: 22-10-2007
المشاركات: 952
ورده الياسيمن is on a distinguished road
c5

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهام الليل مشاهدة المشاركة



س1: عرفي الايمان لغة وشرعا ؟


س3: ليس كل من وقع في مكفر يكفر بعينه حتى تطبق شروط ذكرها الشيخ في الدرس ماهي هذه الشروط ؟

هيااااااااااااااااا اخرا فى مراجعه
انا ها اجاب على السؤال الاول والثلاث
أإجابه السؤال الاول هى:لغة:التصديق. شرعاً الإيمان قول وعمل يزيد وينقص وهو قول القلب واللسان وعمل القلب واللسان والجوارح.




أجابه السؤال الثلاث هى:أولاً : ألا يكون من وقع في هذا المكفر مكرهاً، والإكراه وارد .
ثانياً: ألا يكون جاهلاً ، والجهل يصرف عن المسلم الكفر .
ثالثاً:
ألا يكون متأولاً، والتأول بأن الدليل معه يظن أن هذا حلال، وأنه جائز .
رابعاً: أن يأمن وجود الالتباس .
خامساً : أن نعلم أن هذه الكفريات شعب منها ما هو صغائر الذنوب ومنها ما هو من كبائر الذنوب ومنها ما هو كفر دون كفر ومنها ما هو كفر مخرج من الملة .
ورده الياسيمن غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 0
There are no names to display.
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الباب الذي لا يغلق محبه السنة النشرات الدعوية 0 22-09-13 12:12 PM


الساعة الآن 02:40 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .