العودة   ملتقى طالبات العلم > ๑¤๑ أرشيف الدروات العلمية ๑¤๑ > دورات رياض الجنة (انتهت)

الملاحظات


دورات رياض الجنة (انتهت) إذا مررتم برياض الجنة فارتعوا، رياض الجنة مشروع علمي في استماع أشرطة مختارة

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-03-08, 08:59 PM   #30
ام زياد السلفية
~مشارِكة~
 
تاريخ التسجيل: 27-11-2007
المشاركات: 242
ام زياد السلفية is on a distinguished road
Icon188



الفوائد المطلوبة من الدرس السابع :

من أعظم وسائل زيادة الايمان معرفة أسماء الله الحسنى . كيف يكون ذلك ؟
ان من عقيدة أهل السنة والجماعة أن الايمان يزيد وينقص , يزيد بالطاعة وينقص بالمعصية , يزيد بالعلم والعمل , فكلما علم العبد عن الله وآياته شيئا ازداد ايمانا .
فمعرفة أسماء الله الحسنى هو أصل الايمان , والايمان يرجع اليها فكلما ازداد العبد معرفة لربه ولأسمائه الحسنى ازداد ايمانه وكان ذلك سببا لثباته وقوته .
أيضا فان معرفة أسمائه تبارك وتعالى واحصائها سواءا كان حفظها أو فهم معانيها أو العمل بمقتضاها فهذا كله يجعل المؤمن يرتقى بايمانه حتى يكون سببا لدخوله الجنة .
( من أحصاها دخل الجنة ) .


الأسئلة المقترحة :

1- كيف تؤثر معرفة أسماء الله الحسنى ( الغنى - العليم - الحفيظ - السميع - البصير ) على اخلاص عمل العبد لله تبارك وتعالى ؟

2- اذكرى مثالين يُستدل بهما على ما يفعله ويشرعه الله تبارك وتعالى ؟


ام زياد السلفية غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 0
There are no names to display.

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:51 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .