العودة   ملتقى طالبات العلم > ๑¤๑ أرشيف الدروات العلمية ๑¤๑

الملاحظات


๑¤๑ أرشيف الدروات العلمية ๑¤๑ 1427-1430 هـ

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-01-07, 10:53 PM   #26
سليمان اللهيميد
حفظه الله تعالى
 
تاريخ التسجيل: 04-01-2007
المشاركات: 82
سليمان اللهيميد is on a distinguished road
افتراضي

جواب سؤال السائلة

المقصود بالمداومة على العمل الصالح ان يداوم الإنسان على عمل مناسب له - ولا باس أن يزيد

لكن لا ينقص منه .

مثال : انسان يستطيع ان يواظب على أربع ركعات من الضحى - فالأفضل يستمر على هذا العمل
ولا مانع من الزيادة اذا شعر من نفسه قوة ونشاطا . .. المهم أن لا ينقص حتى يكون العمل مداوم عليه

لان مقصود الشريعة أن تكون العبادة مستمرة لتحقق الصلة بالله
وعائشة كانت تواظب على ثمان ركعات ضحى لانها تستطيع على ذلك - فواظبت على هذا العمل لمعرفتها فضل الدوام على العمل الصالح .

--------------
الجواب الثاني

المهم بالدرس فهم المقصود - هذا هو المهم - ولا مانع اذا كان الإنسان يستطيع ان يحفظ بعض

الأقوال المهمة التي اعجبته لينقلها لغيره فهذا امر حسن ويثبت العلم -- فالمهم هو فهم الدرس

------
طريقة الاختبار شرحتها عدة مرات
لعل الأخت المشرفة تتفضل بالشرح لك برسالة او غير ذلك
والطريقة طبعا سهلة يسيرة جدا
وفقك الله الجميع للعلم النافع والعلم الصالح
الشيخ سليمان محمد
سليمان اللهيميد غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 0
There are no names to display.

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:16 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .