العودة   ملتقى طالبات العلم > . ~ . أقسام العلوم الشرعية . ~ . > روضـة الفتاوى الشرعية

الملاحظات


 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-04-08, 05:05 PM   #1
ساجدة
~مشارِكة~
qu ما احلم نبينا المصطفى.

اود تعليق الاخوات عن هذا الحديث من فضلكن واود التاكد من صحته جزاكم الله خيرا.
بينما النبي صلى الله عليه واله وسلم في الطواف إذا سمع اعرابياً
يقول: يا كريم
فقال النبي خلفه: يا كريم فمضى الاعرابي الى جهة الميزاب وقال: يا كريم فقال النبي خلفه : يا كريم فالتفت الاعرابي الى النبي وقال: يا صبيح الوجه, يا رشيق القد ,
اتهزأ
بي لكوني اعرابياً؟‎
والله لولا صباحة وجهك ورشاقة قدك لشكوتك الى حبيبي محمد صلى الله
عليه واله وسلم فتبسم النبي وقال: اما تعرف نبيك يا اخا العرب؟ قال الاعرابي : لا قال النبي : فما ايمانك به؟
قال : اّمنت بنبوته ولم اره وصدقت برسالته ولم القه قال النبي : يا أعرابي , اعلم أني نبيك في الدنيا وشفيعك في الاخرة فأقبل الاعرابي يقبل يد النبي صلى الله عليه واله وسلم فقال النبي:
مه يا اخا العرب
لا تفعل بي كما تفعل الاعاجم بملوكها, فإن الله سبحانه وتعالى
بعثني
لا متكبراً ولا متجبراً, بل بعثني بالحق بشيراً ونذيراً
فهبط جبريل على النبي وقال له: يا
محمد. السلام يقرئك
السلام ويخصك
بالتحية والاكرام, ويقول لك : قل للاعرابي,‎
لا يغرنه حلمنا ولا كرمنا,فغداً نحاسبه على القليل والكثير,
والفتيل
والقطمير فقال الاعرابي: او يحاسبني ربي يا رسول الله؟ قال : نعم يحاسبك إن شاء فقال الاعرابي: وعزته وجلاله, إن حاسبني لأحاسبنه فقال النبي صلى الله عليه واله وسلم : وعلى ماذا تحاسب ربك يا اخا
العرب ? قال الاعرابي : إن حاسبني ربي على ذنبي حاسبته على مغفرته, وإن
حاسبني
على معصيتي
حاسبته على
عفوه,
وإن حاسبني على بخلي حاسبته على كرمه
فبكى النبي حتى إبتلت لحيته
فهبط جبريل على النبي
وقال : يا محمد, السلام يقرئك السلام , ويقول
لك
: يا محمد قلل من بكائك فقد الهيت حملة العرش عن تسبيحهم
وقل لأخيك الاعرابي لا يحاسبنا ولا نحاسبه فإنه رفيقك في الجنة
اللهم إغفر لكل من نقـلها ونشرها ووالديه ولا تحرمهم الأجـر يا
كريم
اللهم صل على محمد وآل محمد‎
اللهم صل على محمد وآل محمد‎
اللهم صل على محمد وآل محمد‎
اللهم صل على محمد وآل محمد‎
اللهم صل على محمد وآل محمد‎
اللهم صل على محمد وآل محمد‎
اللهم صل على محمد وآل محمد‎
اللهم صل على محمد وآل محمد‎
اللهم صل على محمد وآل محمد‎



توقيع ساجدة
ان لله عبادا فطنا تركوا الدنيا وخافوا الفتنا
نظروا فيها فلما علموا انها ليست لحي وطنا
جعلوها لجة واتخذوا صالح الاعمال فيها سفنا
يامن يعانق دنيا لا بقاء لها يمسي ويصبح في دنيا سفارا
هلا تركت لذي الدنيا معانقة حتى تعانق في الفردوس ابكارا.
ساجدة غير متواجد حالياً  
قديم 03-04-08, 02:26 PM   #2
عبد السلام بن إبراهيم الحصين
المشرف العام
 
تاريخ التسجيل: 08-02-2007
المشاركات: 867
عبد السلام بن إبراهيم الحصين is on a distinguished road
افتراضي

هذا الحديث باطل لا أصل له، وخلق نبينا وحلمه ثابت بأحاديث صحيحة، فلا حاجة بنا إلى حديث مكذوب.
وأرجو من الأخوات المشرفات نقل هذا الموضوع إلى مكانه المناسب؛ حيث إن السائلة تطلب من الأخوات المشاركة، وهذا القسم ليس فيه مكان للمشاركة الأخوات، وإنما هو للإجابة على الأسئلة والاستشارات..
وجزاكم الله خيرا..
عبد السلام بن إبراهيم الحصين غير متواجد حالياً  
قديم 05-04-08, 03:55 PM   #3
ساجدة
~مشارِكة~
افتراضي

جزاكم الله خيرا شيخنا الفاضل واعتذر كثيرا عن سوء تصرفي لانني كنت اود مجرد التاكد .لان احد الاخوات سامحها الله قالت لي انه حديث صحيح وبارك الله فيكم.
ساجدة غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 0
There are no names to display.

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل اطالة الشعر للرجال من سنه نبينا الكريم عليه الصلاة و السلام؟؟ شـروق روضة الفقه وأصوله 2 28-06-07 03:04 PM


الساعة الآن 02:44 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .