العودة   ملتقى طالبات العلم > ๑¤๑ أرشيف الدروات العلمية ๑¤๑ > أرشيف دورات حفظ المتون وصفحات المدارسة > قسم الحفظ > حفظ متني الأربعين النووية وعمدة الأحكام

الملاحظات


 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-06-08, 04:29 PM   #11
سهام ام يونس
|نتعلم لنعمل|
افتراضي

باب التيمم

عن عمران بن حصين رضي الله عنه ان النبي صلى الله عليه و سلم راى رجلا [معتزل]ا لم يصلي في القوم فقال: يا فلان ما منعك ان تصلي في القوم قال: اصابتني جنابة و لا ماء فقال صلى الله عليه و سلم :عليك بالصعيد فانه يكفيك

39ـ عن عمار بن ياسر رضي الله عنه قال :بعثني رسول الله في حاجة فاجنبت ولا يوجد ماء فتمرغت كما تمرغ الدابة فلما اتيت النبي صلى الله عله و سلم ذكرت له ذلك فقال:"انما [ كان] يكفيك ان تقول بيديك هكذا"فضرب بيديه الارض ضربة واحدة فمسح الشمال على اليمين ثم ظاهر كفيه و وجهه
40ـ عن جابر بي عبد الله [ الانصاري ] رضي الله عنهما ان النبي صلى الله عليه و سلم قال:"اعطيت خمسا لم يعطهن احد من الانبياء قبلي نصرت بالرعب سيرة شهر و جعلت لي الارض مسجدا و طهورا فايما رجل من امتي ادركته الصلاة فليصلي و احلت لي المغانم و لم تحل لاحد قبلي واعطيت الشفاعةوكان النبي يبعث الى قومه خاصة و بعثت الى الناس عامة
سهام ام يونس غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 0
There are no names to display.

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فضل طلب العلم !!! نبع الصفاء روضة آداب طلب العلم 0 15-06-07 09:44 PM


الساعة الآن 01:54 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .