العودة   ملتقى طالبات العلم > ๑¤๑ أرشيف الدروات العلمية ๑¤๑ > أرشيف دورات حفظ المتون وصفحات المدارسة > قسم الحفظ > حفظ متني الأربعين النووية وعمدة الأحكام

الملاحظات


 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-07-08, 09:46 AM   #1
رقية مبارك بوداني
|تواصي بالحق والصبر|
مسؤولة الأقسـام العامة
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله

جزاك الله خيرا اختي الغالية ما شاء الله عليك الحمد لله الذي من علي برفيقة هميمة .

اختي عندي بعض الملاحظات الطفيفة بالنسبة لتصحيحك
.

حديث ابي المنهال : ......... كان يصلي الهجير وهي التي تدعونها الاولى ـــ انت صححت لي بالهاجرة التي تدعونها .

ففي حديث ابي المنهال جاءت هكذا الهجير وهي ............. كذا في الاصل

اما في حديث جابر بن عبد الله رضي الله عنه قال كان النبي صلى الله عليه وسلم يصلي الظهر بالهاجرة ........


وفي حديث وله عن عبد الله بن مسعود قوله : ملأ الله اجوافهم ـــــــــ كذا في الاصل وليس ملا اجوافهم

اذا كان هناك تدخل من مشرفتنا الغالية اليمان فلتتفضل علينا به .

مع اصدق تحياتي ........
ساعود لتصحيح تسميعك اختي فانتظريني



توقيع رقية مبارك بوداني

الحمد لله أن رزقتني عمرة هذا العام ،فاللهم ارزقني حجة ، اللهم لا تحرمني فضلك ، وارزقني من حيث لا أحتسب ..



التعديل الأخير تم بواسطة رقية مبارك بوداني ; 16-07-08 الساعة 09:48 AM
رقية مبارك بوداني غير متواجد حالياً  
قديم 17-07-08, 01:27 AM   #2
رقية مبارك بوداني
|تواصي بالحق والصبر|
مسؤولة الأقسـام العامة
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله

حياك الله غاليتي اليمامة عدنا بفضل الله لتصحيح تسميعك عزيزتي .


حديث ابي المنهال :

.........فقال له ابي : كيف كان النبي صلى الله عليه وسلم يصلي المكتوبة

فقال : كان يصلي الهجير التي تدعونها الاولى .........

........ وكان يستحب ان يؤخر من العشاء ..........



حديث عبد الله بن مسعود رضي الله عنه :

ملا الله اجوافهم وقبورهم لم تذكري الله كذا جاء في الاصل .



حديث عائشة رضي الله عنها 1

عن عائشة رضي الله عنها ان النبي صلى الله عيه وسلم
وليس : قالت : قال النبي صلى الله عليه وسلم



حديث عائشة رضي الله عنها 2

ولا وهو يدافعه الاخبثان .وليس : وهو يدافع الاخبثان .


حديث عبد الله بن عباس رضي الله عنهما

شهد عندي رجال مرضيون ... وليس اناس



حديث ابي سعيد الخدري رضي الله عنه

.........ولا صلاة بعد العصر حتى تغيب الشمس ـ وليس
تغرب الشمس

هذا والحمد لله اولا وآخرا .
رقية مبارك بوداني غير متواجد حالياً  
قديم 17-07-08, 08:44 AM   #3
رقية مبارك بوداني
|تواصي بالحق والصبر|
مسؤولة الأقسـام العامة
افتراضي

عدنا للتصحيح

لم تذكري : قال المصنف رحمه الله : وفي الباب عن علي بن ابي طالب وعبد الله بن مسعود وعبد الله بن عمر وعبد الله بن عمرو بن العاص وابي هريرة وسمرة بن جندب وسلمة بن الاكوع وزيد بن ثابت ومعاذ بن عفراء وكعب بن مرة وابي امامة الباهلي وعمرو بن عبسة السلمي وعائشة رضي الله عنهم والصنابحي ولم يسمع عن النبي صلى الله عليه وسلم .

حديث جابر بن عبد الله رضي الله عنه :

....... قال فقمنا الى بطحان .... وليس : ثم قمنا ...............

....... ثم صلى بعدها المغرب .. وليس : وصلى بعدها المغرب .
رقية مبارك بوداني غير متواجد حالياً  
قديم 17-07-08, 08:58 AM   #4
رقية مبارك بوداني
|تواصي بالحق والصبر|
مسؤولة الأقسـام العامة
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين ،


باب فضل صلاة الجماعة ووجوبها :

عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما ان النبي صلى الله عليه وسلم قال : صلاة الجماعة افضل من صلاة الفذ بسبع وعشرين درجة .

الفذ : المنفرد .


عن ابي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : صلاة الرجل في الجماعة تضعف على صلاته في بيته وفي سوقه خمسا وعشرين ضعفا وذلك انه اذا توضا فاحسن الوضوء ثم خرج الى المسجد لا يخرجه الا الصلاة لم يخط خطوة الا رفع له بها درجة وحط عنه بها خطيئة فاذاصلى لم تزل الملائكة تصلي عليه مادام في مصلاه اللهم صل عليه اللهم اغفر له اللهم ارحمه ولا يزال في صلاة ما انتظر الصلاة .



عن ابي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

اثقل الصلاة على المنافقين صلاة العشاء وصلاة الفجر ولو يعلمون ما فيهما لاتوهما ولو حبوا ، ولقد هممت ان آمر بالصلاة فتقام ثم آمر رجلا فيصلي بالناس ثم انطلق معي برجال معهم حزم من حطب الى قوم لا يشهدون الصلاة فاحرق عليهم بيوتهم بالنار .
رقية مبارك بوداني غير متواجد حالياً  
قديم 17-07-08, 03:39 PM   #5
رقية مبارك بوداني
|تواصي بالحق والصبر|
مسؤولة الأقسـام العامة
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله ،


عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما ان النبي صلى الله عليه وسلم قال : اذا استأذنت احدكم امرأته الى المسجد فلا يمنعها فقال بلال بن عبد الله والله لنمنعهن فأقبل عليه عبد الله فسبه سبا سيئا ما سمعته سبه مثله قط وقال : اخبرك عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وتقول والله لنمنعهن .
وفي لفظ لمسلم لا تمنعوا اماء الله مساجد الله .



عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال : صليت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ركعتين قبل الظهر وركعتين بعدها وركعتين بعد الجمعة وركعتين بعد المغرب وركعتين بعد العشاء .
وفي لفظ : فاما المغرب والعشاء والجمعة ففي بيته .
وفي لفظ للبخاري : ان ابن عمر قال : حدثتني حفصة ان النبي صلى الله عليه وسلم كان يصلي سجدتين خفيفتين بعدما يصلي الفجر وكانت ساعة لا ادخل على النبي فيها .




عن عائشة رضي الله عنها قالت : لم يكن رسول الله صلى الله عليه وسلم على شيء اشد تعاهدا منه على ركعتي الفجر .
وفي لفظ لمسلم : ركعتا الفجر خير من الدنيا وما فيها .




انتهى ولله الحمد والمنة مقرر هذا الاسبوع .

التعديل الأخير تم بواسطة رقية مبارك بوداني ; 17-07-08 الساعة 03:43 PM
رقية مبارك بوداني غير متواجد حالياً  
قديم 17-07-08, 03:58 PM   #6
رقية مبارك بوداني
|تواصي بالحق والصبر|
مسؤولة الأقسـام العامة
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله ،

اين انت اختي اليمامة لعلك بخير عزيزتي في انتظارك تنوري صفحتنا غاليتي .
رقية مبارك بوداني غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 0
There are no names to display.

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الدليل إلى المتون العلمية أمةالله المتون العلمية 58 17-01-08 10:11 PM


الساعة الآن 03:19 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .