العودة   ملتقى طالبات العلم > ๑¤๑ أرشيف الدروات العلمية ๑¤๑ > أرشيف دورات حفظ المتون وصفحات المدارسة > قسم الحفظ > حفظ متني الأربعين النووية وعمدة الأحكام

الملاحظات


 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-11-09, 08:04 PM   #9
سهام بنت عبد الفتاح
عضوة بفريق العمل الفني
افتراضي

الحديث التاسع
عن أبى هريرة عبد الرحمن بن صخر رضى الله عنه قال سمعت
رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول (( ما نهيتكم عنه فأجتنبوه وما أمرتكم به فأتو منه ما أستطعتم إنما أهلك الذين من قبلكم كثرة مسائلهم وإختلافهم على الأنبياء))
رواه البخارى ومسلم


الحديث العاشر
عن أبى هريرة رضى الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
"إن الله طيباً لا يقبل إلا طيباً"
وإن الله أمر المؤمنين بما أمر به المرسلين
فقال تعالى (( يا أيها الرسل كلوا من الطيبات واعملوا صالحاًُ))
وقال تعالى (( يا أيها الذين أمنوا كلوا من طيبات ما رزقناكم))
وذكر الرجل يطيل السفر أشعث أغبر يمد يديه إلى السماء يارب يارب ومطعمه حرامك ومشربه حرام وغذى بالحرام فأنى يستجاب له ))
رواه مسلم
سهام بنت عبد الفتاح غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 0
There are no names to display.

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حمدا لله على السلامة زمن الغربة آمال محمد سليمان روضة المتحابات في الله 5 25-10-13 09:09 PM
الدليل إلى المتون العلمية أمةالله المتون العلمية 58 17-01-08 10:11 PM


الساعة الآن 04:13 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .