العودة   ملتقى طالبات العلم > . ~ . معهد أم المؤمنين خديجة - رضي الله عنها - لتعليم القرآن الكريم . ~ . > ๑¤๑ الأقســـام الـعـلـمـيـة ๑¤๑ > قسم التفسير > قسم مدارسة الحلقات للتفسير

الملاحظات


 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-09-25, 12:43 AM   #19
سامية سعيد
طالبة بمعهد خديجة - رضي الله عنها -
 
تاريخ التسجيل: 17-02-2017
العمر: 69
المشاركات: 52
سامية سعيد is on a distinguished road
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
_مدارسة الاسبوع الخامس
-تفسير الآيتين ٢٥٣ ، ٢٥٤ من سورة البقرة
-ذكر الشيخ فى تفسير الآية ٢٥٣ تفضيل الله عز وجل بعض الرسل على بعض بما خص كل منهم من أخلاق حميدة وأفعال سديدة ونفع عام .
فمنهم كليم الله موسى ومنهم عيسى بن مريم الذى أيده الله بجبريل عليه السلام يلازمه فى أحواله ، وأنه لو شاء الله ما اقتتل الذين من بعدهم وأن مشيئة الله نافذة باختصاص الأنبياء بوحى الله تعالى فوجب الإيمان بهم وطاعتهم ومن لم يؤمن بهم فهو كافر .
-تفسير الآية ٢٥٤ أن الله عز و جل قد أمر عباده بتقديم الصدقات الواجبة المستحبة مما رزقهم من أموال ليكون لهم زخرا وأجرا موفورا يوم يحتاج فيه العاملون مثقال ذرة من خير ليفتدى به نفسه من عذاب يوم القيامة.
سامية سعيد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 10
آيه محمود الزرقاوى, اسماء اشرف محمد, سمية ام عبد الرحمن, سامية سعيد, شيماء عبد الفتاح, عليا أحمد, غاده رجب, هاله جمال, هاجر مصطفي حسين, هند أحمد محمد

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:00 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .