العودة   ملتقى طالبات العلم > . ~ . معهد أم المؤمنين خديجة - رضي الله عنها - لتعليم القرآن الكريم . ~ . > ๑¤๑ الأقســـام الـعـلـمـيـة ๑¤๑ > قسم التفسير > قسم مدارسة الحلقات للتفسير

الملاحظات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-10-25, 11:35 PM   #61
إسراء عبد العزيز محمود
طالبة بمعهد خديجة - رضي الله عنها -
 
تاريخ التسجيل: 04-05-2023
العمر: 24
المشاركات: 87
إسراء عبد العزيز محمود is on a distinguished road
افتراضي

مدارسه الاسبوع التاسع
ماذكره الشيخ فى سوره المائده 27-31
واتل عليهم نبأ ابني آدم بالحق إذ قربا قربانا فتقبل من أحدهما ولم يتقبل من الآخر قال لأقتلنك قال إنما يتقبل الله من المتقين
العناصر
1قص عليهم القضيه التى جرت على ابنى@_@@_@ادم بالحق تلاوه يعتبر بها المعتبرون صدقا لا كذبا وجدا لا لعبا
2 اتل عليهم نبأهم حين قدموا القربان الذى اداهم إلى هذا الفعل
بيان معنى اتل عليهم نبأ ابنى آدم بالحق
بيان معنى إءا قربا قربانا
بيان معنى فتقبل من أحداهما ولم يتقبل من الاخر
بيان لاقتلنك
بيان قال إنما يتقبل الله من المؤمنين
۝لئن بسطت إلي يدك لتقتلني ما أنا بباسط يدي إليك لأقتلك ما أنا بباسط يدي إليك لأقتلك إني أخاف الله رب العالمين
االعناصر
قال الذى تقبل منه القربان للآخر أنه لن يحاول قتله
لأنه يخاف الله
بيان معنى ئن بسطت إلي يدك لتقتلني ما أنا بباسط يدي إليك لأقتلك
بيان معنى إنى أخاف الله رب العالمين

۝إني أريد أن تبوء بإثمي وإثمك فتكون من أصحاب النار وذلك جزاء الظالمين
المقتول يريد للقاتل بأنه إذا داربين إن اكون قاتلا أو تقتلنى فأنى اوثر إن تقتلنى فترجع بإثمى واثمك وتكون من أصحاب النار
بيان معنى انى اريد أن تبوء
بيان معنى بإثمى واثمك
بيان معنى فتكون من أصحاب النار وذلك جزاء الظالمين

۝فطوعت له نفسه قتل أخيه فقتله فأصبح من الخاسرين
لم يتردد الجانى وقتل أخيه فأصبح من الخاسرين دنياهم واخرتهم
بيان معنى فأصبح من الخاسرين

۝فبعث الله غرابا يبحث في الأرض ليريه كيف يواري سوءة أخيه قال يا ويلتى أعجزت أن أكون مثل هذا الغراب فأواري سوءة أخي فأصبح من النادمين
لم قال أخيه لم يعرف ماذا يفعل به فبعث الله يثير الأرض ليدفن غرابا اخر ميتا ليعلمه الدفن
بيان معنى فبعث الله غرابا يبحث فى الارض
بيان معنى ليريه
بيان معنى كيف يوارى سوء أخيه بيان معنى فأصبح من النادمين
إسراء عبد العزيز محمود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-10-25, 11:41 PM   #62
إسراء عبد العزيز محمود
طالبة بمعهد خديجة - رضي الله عنها -
 
تاريخ التسجيل: 04-05-2023
العمر: 24
المشاركات: 87
إسراء عبد العزيز محمود is on a distinguished road
افتراضي

مدارسه الأسبوع الثانى
ماذكره الشيخ فى سوره النساء من الايه 102-103
وإذا كنت فيهم فأقمت لهم الصلاة فلتقم طائفة منهم معك وليأخذوا أسلحتهم فإذا سجدوا فليكونوا من ورائكم ولتأت طائفة أخرى لم يصلوا فليصلوا معك وليأخذوا حذرهم وأسلحتهم ود الذين كفروا لو تغفلون عن أسلحتكم وأمتعتكم فيميلون عليكم ميلة واحدة ولا جناح عليكم إن كان بكم أذى من مطر أو كنتم مرضى أن تضعوا أسلحتكم وخذوا حذركم إن الله أعد للكافرين عذابا مهينا
1 يأمر الله تعالى النبي صلى الله عليه وسلم إذا صلى بهم صلاه يقيمها وتتم ما يجب فيها ويلزم فعلمهم ماينبغى فعله وهو
1طائفه تصلى مع النبى وعبر عن الصلاه بالسجود لفضله
2 وطائفه أخرى تحميهم من العدو تسلم الطائفه الاولى وتسلم ويبقا الامام ويصلى مع الطائفه الثانيه ويسلم بهم
3 أن المصلين صلاه الخوف يتركون كثير من شروطها
4عذر الله من له عذر من مرض أو مطر إن يضع سلاحه ولكن مع أخذ الحذر من الكافرين
بيان فإذا كنت فيهم فاقمت لهم الصلاه
بيان معنى فلتقم طائفه منهم معك
بيان معنى فإذا سجدوا
بيان معنى فليكونوا من ورائكم ولتات طائفه أخرى لم يصلوا فليصلوا معك
بيان معنى ود الذين كفروا لو تغفلون عن أسلحتكم فيمليون عليكم ميله واحده
بيان معنى ولا جناح عليكم إن كان بيكم أذى من مرض أو كنتم مرضى أن تضعوا أسلحتكم وخذوا حذركم إن الله اعد للكافرين عذابا مهينا

۝فإذا قضيتم الصلاة فاذكروا الله قياما وقعودا وعلى جنوبكم فإذا اطمأننتم فأقيموا الصلاة إن الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا
العناصر
1 يأمر تعالى عباده إذا فرغوا من الصلاه صلاه الخوف أو غيرها ان يذكروا الله فى جميع أحوالهم ولكن خلصت صلاه الخوف بذلك لما فيه من فوائد منها صلاح القلب
2 الصلاه صله بين العبد وربه وفيها من حقائق الإيمان ومعارف الايقان
3ان ذكر الله سبب الفلاح والصلاح

بيان معنى فإذا اطماننتم فأقيموا الصلاه
بيان إن الصلاه كانت على المؤمنين كتبا موقوتا
إسراء عبد العزيز محمود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-10-25, 11:42 PM   #63
إسراء عبد العزيز محمود
طالبة بمعهد خديجة - رضي الله عنها -
 
تاريخ التسجيل: 04-05-2023
العمر: 24
المشاركات: 87
إسراء عبد العزيز محمود is on a distinguished road
افتراضي

مدارسه الاسبوع التاسع
ماذكره الشيخ فى سوره المائده 27-31
واتل عليهم نبأ ابني آدم بالحق إذ قربا قربانا فتقبل من أحدهما ولم يتقبل من الآخر قال لأقتلنك قال إنما يتقبل الله من المتقين
العناصر
1قص عليهم القضيه التى جرت على ابنى@_@@_@ادم بالحق تلاوه يعتبر بها المعتبرون صدقا لا كذبا وجدا لا لعبا
2 اتل عليهم نبأهم حين قدموا القربان الذى اداهم إلى هذا الفعل
بيان معنى اتل عليهم نبأ ابنى آدم بالحق
بيان معنى إءا قربا قربانا
بيان معنى فتقبل من أحداهما ولم يتقبل من الاخر
بيان لاقتلنك
بيان قال إنما يتقبل الله من المؤمنين
۝لئن بسطت إلي يدك لتقتلني ما أنا بباسط يدي إليك لأقتلك ما أنا بباسط يدي إليك لأقتلك إني أخاف الله رب العالمين
االعناصر
قال الذى تقبل منه القربان للآخر أنه لن يحاول قتله
لأنه يخاف الله
بيان معنى ئن بسطت إلي يدك لتقتلني ما أنا بباسط يدي إليك لأقتلك
بيان معنى إنى أخاف الله رب العالمين

۝إني أريد أن تبوء بإثمي وإثمك فتكون من أصحاب النار وذلك جزاء الظالمين
المقتول يريد للقاتل بأنه إذا داربين إن اكون قاتلا أو تقتلنى فأنى اوثر إن تقتلنى فترجع بإثمى واثمك وتكون من أصحاب النار
بيان معنى انى اريد أن تبوء
بيان معنى بإثمى واثمك
بيان معنى فتكون من أصحاب النار وذلك جزاء الظالمين

۝فطوعت له نفسه قتل أخيه فقتله فأصبح من الخاسرين
لم يتردد الجانى وقتل أخيه فأصبح من الخاسرين دنياهم واخرتهم
بيان معنى فأصبح من الخاسرين

۝فبعث الله غرابا يبحث في الأرض ليريه كيف يواري سوءة أخيه قال يا ويلتى أعجزت أن أكون مثل هذا الغراب فأواري سوءة أخي فأصبح من النادمين
لم قال أخيه لم يعرف ماذا يفعل به فبعث الله يثير الأرض ليدفن غرابا اخر ميتا ليعلمه الدفن
بيان معنى فبعث الله غرابا يبحث فى الارض
بيان معنى ليريه
بيان معنى كيف يوارى سوء أخيه بيان معنى فأصبح من النادمين
إسراء عبد العزيز محمود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-10-25, 11:52 PM   #64
إسراء عبد العزيز محمود
طالبة بمعهد خديجة - رضي الله عنها -
 
تاريخ التسجيل: 04-05-2023
العمر: 24
المشاركات: 87
إسراء عبد العزيز محمود is on a distinguished road
افتراضي

مدارسه الاسبوع الثالث
ماذكره الشيخ فى سوره النساء من 116-120
إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء ومن يشرك بالله فقد ضل ضلالا بعيدا
العناصر
بيان ومن يشرك بالله
يغفر الله جميع الذنوب والكبائر ولا يغفر الشرك به

۝إن يدعون من دونه إلا إناثا وإن يدعون إلا شيطانا مريدا
إن يدعون هولاء الكافرين اناثنا واصنامنا

۝لعنه الله وقال لأتخذن من عبادك نصيبا مفروضا
۝ولأضلنهم ولأمنينهم ولآمرنهم فليبتكن آذان الأنعام ولآمرنهم فليغيرن خلق الله ومن يتخذ الشيطان وليا من دون الله فقد خسر خسرانا مبينا
۝يعدهم ويمنيهم وما يعدهم الشيطان إلا غرورا
لعن الله ابليس وطرده من رحمته فتوعد البيس أنه سيغوى العباد ويحثهم على عمل مانهى الله عنه
وان يعديهم الالهلكم
بيان معنى لاتخذن من عبادك نصيبا مفروضان
إسراء عبد العزيز محمود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-10-25, 11:56 PM   #65
إسراء عبد العزيز محمود
طالبة بمعهد خديجة - رضي الله عنها -
 
تاريخ التسجيل: 04-05-2023
العمر: 24
المشاركات: 87
إسراء عبد العزيز محمود is on a distinguished road
افتراضي

مدارسه الاسبوع التاسع
ماذكره الشيخ فى سوره المائده 27-31
واتل عليهم نبأ ابني آدم بالحق إذ قربا قربانا فتقبل من أحدهما ولم يتقبل من الآخر قال لأقتلنك قال إنما يتقبل الله من المتقين
العناصر
1قص عليهم القضيه التى جرت على ابنى@_@@_@ادم بالحق تلاوه يعتبر بها المعتبرون صدقا لا كذبا وجدا لا لعبا
2 اتل عليهم نبأهم حين قدموا القربان الذى اداهم إلى هذا الفعل
بيان معنى اتل عليهم نبأ ابنى آدم بالحق
بيان معنى إءا قربا قربانا
بيان معنى فتقبل من أحداهما ولم يتقبل من الاخر
بيان لاقتلنك
بيان قال إنما يتقبل الله من المؤمنين
۝لئن بسطت إلي يدك لتقتلني ما أنا بباسط يدي إليك لأقتلك ما أنا بباسط يدي إليك لأقتلك إني أخاف الله رب العالمين
االعناصر
قال الذى تقبل منه القربان للآخر أنه لن يحاول قتله
لأنه يخاف الله
بيان معنى ئن بسطت إلي يدك لتقتلني ما أنا بباسط يدي إليك لأقتلك
بيان معنى إنى أخاف الله رب العالمين

۝إني أريد أن تبوء بإثمي وإثمك فتكون من أصحاب النار وذلك جزاء الظالمين
المقتول يريد للقاتل بأنه إذا داربين إن اكون قاتلا أو تقتلنى فأنى اوثر إن تقتلنى فترجع بإثمى واثمك وتكون من أصحاب النار
بيان معنى انى اريد أن تبوء
بيان معنى بإثمى واثمك
بيان معنى فتكون من أصحاب النار وذلك جزاء الظالمين

۝فطوعت له نفسه قتل أخيه فقتله فأصبح من الخاسرين
لم يتردد الجانى وقتل أخيه فأصبح من الخاسرين دنياهم واخرتهم
بيان معنى فأصبح من الخاسرين

۝فبعث الله غرابا يبحث في الأرض ليريه كيف يواري سوءة أخيه قال يا ويلتى أعجزت أن أكون مثل هذا الغراب فأواري سوءة أخي فأصبح من النادمين
لم قال أخيه لم يعرف ماذا يفعل به فبعث الله يثير الأرض ليدفن غرابا اخر ميتا ليعلمه الدفن
بيان معنى فبعث الله غرابا يبحث فى الارض
بيان معنى ليريه
بيان معنى كيف يوارى سوء أخيه بيان معنى فأصبح من النادمين
إسراء عبد العزيز محمود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-10-25, 11:57 PM   #66
إسراء عبد العزيز محمود
طالبة بمعهد خديجة - رضي الله عنها -
 
تاريخ التسجيل: 04-05-2023
العمر: 24
المشاركات: 87
إسراء عبد العزيز محمود is on a distinguished road
افتراضي

مدارسه الاسبوع الثالث
ماذكره الشيخ فى سوره النساء من 116-120
إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء ومن يشرك بالله فقد ضل ضلالا بعيدا
العناصر
بيان ومن يشرك بالله
يغفر الله جميع الذنوب والكبائر ولا يغفر الشرك به

۝إن يدعون من دونه إلا إناثا وإن يدعون إلا شيطانا مريدا
إن يدعون هولاء الكافرين اناثنا واصنامنا

۝لعنه الله وقال لأتخذن من عبادك نصيبا مفروضا
۝ولأضلنهم ولأمنينهم ولآمرنهم فليبتكن آذان الأنعام ولآمرنهم فليغيرن خلق الله ومن يتخذ الشيطان وليا من دون الله فقد خسر خسرانا مبينا
۝يعدهم ويمنيهم وما يعدهم الشيطان إلا غرورا
لعن الله ابليس وطرده من رحمته فتوعد البيس أنه سيغوى العباد ويحثهم على عمل مانهى الله عنه
وان يعديهم الالهلكم
بيان معنى لاتخذن من عبادك نصيبا مفروضان
إسراء عبد العزيز محمود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31-10-25, 12:12 AM   #67
إسراء عبد العزيز محمود
طالبة بمعهد خديجة - رضي الله عنها -
 
تاريخ التسجيل: 04-05-2023
العمر: 24
المشاركات: 87
إسراء عبد العزيز محمود is on a distinguished road
افتراضي

مدارسه الاسبوع الحادى عشر
ماذكره الشيخ فى سوره المائدة: ٥١-٥٣
يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين
يأمر تعالى عباده المؤمنين بألا يتخذوا اليهود والنصارى أولياء وبين صفاتهم الغير الحسنه بأنهم يتناصرون
ويكونوا يد واحده على من سواهم أنهم أعداء لكم
بل لا يدخرون جهد على اضلا لكم
۝فترى الذين في قلوبهم مرض يسارعون فيهم يقولون نخشى أن تصيبنا دائرة فعسى الله أن يأتي بالفتح أو أمر من عنده فيصبحوا على ما أسروا في أنفسهم نادمين
فترى الذين فى قلوبهم شك ونفاق يقولون إن تولينا لهم لحاجه فان كانت الدائره لليهود والنصارى كانوا معهم
وهذا سوء ظن بالإسلام فرد الله عليهم أنه سيأتى الفتح الذى يعز الاسلام ويهرهم به
بيان معنى فعسى الله أن ياتى بالفتح
بيان معنى أو امرا من عنده
بيان معنى فيصبحوا على ما أسروا فى أنفسهم نادمين

۝ويقول الذين آمنوا أهؤلاء الذين أقسموا بالله جهد أيمانهم إنهم لمعكم حبطت أعمالهم فأصبحوا خاسرين
يتعجب المؤمنين من حال الذين فى قلوبهم مرض
ومن حالهم
بيان معنى ويقول الذين آمنوا
بيان معنى لهولاء الذين أقسموا بالله جهد أيمانهم إنهم لمعكم
بيان معنى فأصبحوا خاسرين

@_@@_@
إسراء عبد العزيز محمود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31-10-25, 12:18 AM   #68
إسراء عبد العزيز محمود
طالبة بمعهد خديجة - رضي الله عنها -
 
تاريخ التسجيل: 04-05-2023
العمر: 24
المشاركات: 87
إسراء عبد العزيز محمود is on a distinguished road
افتراضي

مدارسه الاسبوع الحادى عشر
ماذكره الشيخ فى سوره المائدة: ٥١-٥٣
يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين
يأمر تعالى عباده المؤمنين بألا يتخذوا اليهود والنصارى أولياء وبين صفاتهم الغير الحسنه بأنهم يتناصرون
ويكونوا يد واحده على من سواهم أنهم أعداء لكم
بل لا يدخرون جهد على اضلا لكم
۝فترى الذين في قلوبهم مرض يسارعون فيهم يقولون نخشى أن تصيبنا دائرة فعسى الله أن يأتي بالفتح أو أمر من عنده فيصبحوا على ما أسروا في أنفسهم نادمين
فترى الذين فى قلوبهم شك ونفاق يقولون إن تولينا لهم لحاجه فان كانت الدائره لليهود والنصارى كانوا معهم
وهذا سوء ظن بالإسلام فرد الله عليهم أنه سيأتى الفتح الذى يعز الاسلام ويهرهم به
بيان معنى فعسى الله أن ياتى بالفتح
بيان معنى أو امرا من عنده
بيان معنى فيصبحوا على ما أسروا فى أنفسهم نادمين

۝ويقول الذين آمنوا أهؤلاء الذين أقسموا بالله جهد أيمانهم إنهم لمعكم حبطت أعمالهم فأصبحوا خاسرين
يتعجب المؤمنين من حال الذين فى قلوبهم مرض
ومن حالهم
بيان معنى ويقول الذين آمنوا
بيان معنى لهولاء الذين أقسموا بالله جهد أيمانهم إنهم لمعكم
بيان معنى فأصبحوا خاسرين

@_@@_@
إسراء عبد العزيز محمود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31-10-25, 12:52 AM   #69
إسراء عبد العزيز محمود
طالبة بمعهد خديجة - رضي الله عنها -
 
تاريخ التسجيل: 04-05-2023
العمر: 24
المشاركات: 87
إسراء عبد العزيز محمود is on a distinguished road
افتراضي

مدارسه الاسبوع الثانى عشر
ماذكره الشيخ فى سوره المائدة: ٦٧-٦٩
يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك وإن لم تفعل فما بلغت رسالته والله يعصمك من الناس إن الله لا يهدي القوم الكافرين
العناصر
١ هذا أمر من الله للرسول باعظم الأوامر وأجلها@_@@_@وهو تبليغ ما أنزله الله عليه ويدخل فى ذلك كل أمر تلقته الامه على لسان النبي صلى الله عليه وسلم من العقاىده والأعمال والاقوال والمطالب الالهيه
٢ يقول تعالى النبي صلى الله عليه وسلم أنه إن لم يبلغ الأوامر وماامره الله به فإنه لم يبلغ الرساله
بيان معنى وان لم تفعل فما بلغت رسالته

۝قل يا أهل الكتاب لستم على شيء حتى تقيموا التوراة والإنجيل وما أنزل إليكم من ربكم وليزيدن كثيرا منهم ما أنزل إليك من ربك طغيانا وكفرا فلا تأس على القوم الكافرين
العناصر
١ قل لأهل الكتاب مناديا على ضالالهم بأنهم لاصدقوا بالكتاب ولا تمسكوا به ولا على اصل اعتمدوا
بيان معنى لستم على شىء
بيان معنى تقيموا التوراه
بيان معنى ماانزل اليك
وليزيدن كثيرا منهم ماانزل اليك من ربك طغيان وكفرا فلاتأس على القوم الكافرين
۝إن الذين آمنوا والذين هادوا والصابئون والنصارى من آمن بالله واليوم الآخر وعمل صالحا فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون
١ يخبر تعالى عن أهل الكتب ومن أهل القرآن والتوره والإنجيل إن سعادتهم ونجاتهم فى طريق واحد وهو الايمان
٢ من آمن بالله واليوم الآخر له النجاه
إسراء عبد العزيز محمود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31-10-25, 01:00 AM   #70
إسراء عبد العزيز محمود
طالبة بمعهد خديجة - رضي الله عنها -
 
تاريخ التسجيل: 04-05-2023
العمر: 24
المشاركات: 87
إسراء عبد العزيز محمود is on a distinguished road
افتراضي

مدارسه الاسبوع العاشر
ماذكره الشيخ فى سوره المائده٤١-٤٣
يا أيها الرسول لا يحزنك الذين يسارعون في الكفر من الذين قالوا آمنا بأفواههم ولم تؤمن قلوبهم ومن الذين هادوا سماعون للكذب سماعون لقوم آخرين لم يأتوك يحرفون الكلم من بعد مواضعه يقولون إن أوتيتم هذا فخذوه وإن لم تؤتوه فاحذروا ومن يرد الله فتنته فلن تملك له من الله شيئا أولئك الذين لم يرد الله أن يطهر قلوبهم لهم في الدنيا خزي ولهم في الآخرة عذاب عظيم
العناصر
١كان النبى صلى الله عليه وسلم يشد حزنا على الخلق
لمن يظهر الايمان ثم يرجع الى الكفر
٢ ارشده الله تعالى إلى أنه لا ياسى ولا يحزن على أمثالهم
بيان معنى من الذين ءامنوا بأفواههم ولم تؤمن قلوبهم
بيان معنى ومن الذين هادوا
بيان معنى سماعون للكذب سمعون لقوم آخرين
۝سماعون للكذب أكالون للسحت فإن جاءوك فاحكم بينهم أو أعرض عنهم وإن تعرض عنهم فلن يضروك شيئا وإن حكمت فاحكم بينهم بالقسط إن الله يحب المقسطين
من قله أيمانهم استجابوا للدعاه الضلال
۝وكيف يحكمونك وعندهم التوراة فيها حكم الله ثم يتولون من بعد ذلك وما أولئك بالمؤمنين
لو أنهم آمنوا بالتواره تصدقوا بما فيها لعلهم يجدوا عندك ما يوافق هواهم
مدارسه الاسبوع العاشر
ماذكره الشيخ فى سوره المائده٤١-٤٣
يا أيها الرسول لا يحزنك الذين يسارعون في الكفر من الذين قالوا آمنا بأفواههم ولم تؤمن قلوبهم ومن الذين هادوا سماعون للكذب سماعون لقوم آخرين لم يأتوك يحرفون الكلم من بعد مواضعه يقولون إن أوتيتم هذا فخذوه وإن لم تؤتوه فاحذروا ومن يرد الله فتنته فلن تملك له من الله شيئا أولئك الذين لم يرد الله أن يطهر قلوبهم لهم في الدنيا خزي ولهم في الآخرة عذاب عظيم
العناصر
١كان النبى صلى الله عليه وسلم يشد حزنا على الخلق
لمن يظهر الايمان ثم يرجع الى الكفر
٢ ارشده الله تعالى إلى أنه لا ياسى ولا يحزن على أمثالهم
بيان معنى من الذين ءامنوا بأفواههم ولم تؤمن قلوبهم
بيان معنى ومن الذين هادوا
بيان معنى سماعون للكذب سمعون لقوم آخرين
۝سماعون للكذب أكالون للسحت فإن جاءوك فاحكم بينهم أو أعرض عنهم وإن تعرض عنهم فلن يضروك شيئا وإن حكمت فاحكم بينهم بالقسط إن الله يحب المقسطين
من قله أيمانهم استجابوا للدعاه الضلال
۝وكيف يحكمونك وعندهم التوراة فيها حكم الله ثم يتولون من بعد ذلك وما أولئك بالمؤمنين
لو أنهم آمنوا بالتواره تصدقوا بما فيها لعلهم يجدوا عندك ما يوافق هواهم
إسراء عبد العزيز محمود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 8
امال محمود على, سمر احمد متولي, سالي جعفر, سها محمود محمد, فاطمة حمدي, هاله جمال, هاجر النادي, إسراء عبد العزيز محمود

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:54 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .