العودة   ملتقى طالبات العلم > ๑¤๑ أرشيف الدروات العلمية ๑¤๑ > دورات بين دفتي كتاب (انتهت)

الملاحظات


دورات بين دفتي كتاب (انتهت) بَيْنَ دِفَّتَي كِتَابٍ مشروع علمي في قراءة كتاب مختار

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-12-07, 10:30 PM   #32
أم أسماء
جُهدٌ لا يُنسى
 
تاريخ التسجيل: 22-05-2007
المشاركات: 7,201
أم أسماء is on a distinguished road
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
اعتذر عن التاخير في الأجوبة غاليتي

1- أجيبي بـ (صح ) أو (خطأ ) :

- تكره قراءة القرآن لمن كان محدثا حدثا أصغر ( خطأ لان ذلك ليس مكروها وانما هو تارك للأفضل.... )

- البسملة تعتبر من آيات السورة على قول الأكثرين ( صح..... )

- تجوز قراءة القرآن بالأعجمية لمن لايحسن العربية (خطأ..... )

- تجوز قراءة السورة من آخرها إلى أولها ( خطأ..... )




2- لماذا استحب العلماء القراءة في المسجد ؟
لشرف البقعة وطهارة المكان ولفضيلة الاعتكاف ان نوى ذلك.
3- لماذا كان الترتيل مستحب حتى للأعجمي الذي لا يفهم معنى القرآن ؟
لأنه أقرب لتوقير القرءان وأشد تأثيرا على القلب.
4- لماذا اختار العلماء القراءة على ترتيب المصحف ؟
اختار بعض العلماء القراءة على ترتيب المصحف حفاظا على حكمة نزوله مرتبا .وهم يرون ان ترتيب القرءان توقيفي.
5- لماذا كان الجهر بالقراءة أفضل من الإخفاء عند أمن الرياء ؟
لأن نفعه يتعدى الى غيره ولأنه سبب لحضور القلب والعقل وطرد النوم والسهو.

والله أعلى وأعلم.
أم أسماء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 0
There are no names to display.

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:14 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .