العودة   ملتقى طالبات العلم > . ~ . أقسام العلوم الشرعية . ~ . > روضة التزكية وآداب الطلب > روضة التزكية والرقائق

الملاحظات


 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-08-08, 04:46 PM   #25
عائشة صقر
معلمة بمعهد خديجة
f ~ الإضــــاء الخامســـة ~

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .،


حياكن الله عزيزاتي ..

إليكن ~ الإضــــــــــاءة الخامســـة ~ أسأل الله ان ينفعني وإياكن ..






كانت أم الربيع بن خثيم تنام في الليل ثم تصحو ، فتجد ابنها ما زال صافًّا في محرابه ...
سابحًا في مناجاته ...
مُستغرقًا ...
فتناديه وتقول :
يا بني –يا ربيع- ألا تنام !؟.
فيقول : كيف يستطيع النوم من جن عليه الليل ، وهو يخشى البيات ؟! .
فتتحدر الدموع على خدي الشيخة العجوز وتدعو له بالخير ..

ولقد أرق أمه كثرة تضرعه ، وشدة نحيبه في عتمات الليل والناس نيام حتى ظنت به الظنون ...
فصارت تناديه قائلة :
ما الذي أصابك يا بني ؟! ...
لعلك أتيت جُرمًا ...
لعلك قتلت نفسًا .
فقال : نعم يا أمه ، لقد قتلت نفسًا .
فقالت في لهفة : ومن هذا القتيل –يا بني- حتى نجعل الناس يسعون إلى أهله لعلهم يعفون عنك ؟ ...
والله لو علم أهل القتيل ما تعاني من البكاء ، وما تُكابد من السهر لرحموك .
فقال : لا تُكلِّمي أحدًا ...
فإنما قتلت نفسي ...
لقد قتلتها بالذنوب ...






بوركتـــــــــــــــــــــن ,,,
عائشة صقر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 0
There are no names to display.

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:54 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .