![]() |
![]() |
![]() |
|
خواطر دعوية واحة للخواطر الدعوية من اجتهاد عضوات الملتقى أو نقلهن وفق منهج أهل السنة والجماعة |
![]() |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
#1 |
معلمة بمعهد خديجة
|
![]()
اللهم آميــــــن ..
شاكرة لكِ ردكِ العطر ~أحب التقى~ لا حُرمتكِ.. |
![]() |
![]() |
![]() |
#2 |
معلمة بمعهد خديجة
|
![]() الصفحة السادسة.. ساعة ونص المدة الزمنية التي لابد أن أقضيها مع طالبات المراحل الثانوية الثلاثة ( أول - ثاني بقسميه - ثالث بقسميه ) على مدى ثلاثة أيام ، كل مرحلة يوم .. في الوقت الذي أمهاتهن يسألن عنهن في مجلس الأمهات ! احترت ماذا أقدم لهن وأنا بمفردي ... وقد تجتاحهن حالة من التمرد والهيجان مع الملل المتسرب نتيجة طول الوقت ! خاصة أن عددهن بالمعدل 250 طالبة في كل مرة أو يزيد قليلاً على اختلاف مشاربهن .. فأنا بين المشاغبة والملولة والناقدة و..... . استخرت الله تعالى .. واستعرت من شريط ( الانحراف العاطفي - د. يوسف الأحمد ) بعض الفقرات و كانت على شكل قصة تعايشوا معها بكل تفاصيلها عنوان القصة - الصعود إلى الهاوية - هم اختاروا اسم الفتاة والشاب وطريقة السقوط وهم اقترحوا وناقشوا أسبابه وهم ضربوا أمثلة من واقعهم .. القصة مرتجلة ومن تأليفي ، وتحكي قصة بنت مستقيمة ودخلت في متاهة علاقة مع شاب عن طريق الهاتف وركزت على مشاعرها في البداية وكيف ترددها ثم سقوطها وكيف تعلقت به من خلال خطة محكمة صاغها هو ليجعلها تهيم به وتلغي عقلها بعد أن كانت تنتقد من يقوم بذلك ، ثم كيف استطاع أن يتلاعب بعواطفها لتخرج معه ، إلى أن وقعت في براثن الهيئة .... الحبكة في أن البنات عاشوا القصة مع ضرب بعض الأمثلة من القصص الحقيقية التي ذكرها الشيخ يوسف الأحمد حيث استفدت كثيراً من النقاط التي ذكرها في مراحل استدراج الشاب للفتاة ، وقمت بوضع بهاراتي على القصة ... هذا كل ما في الأمر ... ردود الفعل كانت أكبر مما تخيلت من نماذج متعددة من الطالبات وبعضهم قال بالحرف : أبلة - انتماء - نكأتْ جراحنا ... ووضعتْ يدها على الألم .. مع أننا كنا نسمع ونقرأ كثيراً حول هذا الموضوع ولم يكن له تأثير ولكن .. الآن شعرنا بشيء مختلف .. ومن لم تتعظ الآن فلن تتعظ أبداً !! انتهى الوقت وهن يرددن . . ( كملي يا أبلة ..!! ) وأنا أرسل رسائل مخبئة بين ثنايا القصة دون أن يلحظوا ذلك شكرت الله تعالى أن سددني وأطلق لساني وأنا أردد بيني وبين نفسي ..... __ اللهم انفعني و وانفع بي ___ ... آه ما أحلم الله على عباده ! تداعيات الدرس أثقلت قلبي بالجراح ... توافدت علي بعض الطالبات منهن من تشتكي من انحراف أختها ومنهن من تعترف !! ومنهن من تريدني أن أوجهها لانتشال زميلتها من الوحل .. ... تعبت ... وتعب قلبي تشَبثتُ بخيوط الأمل ، فحال بناتنا لا يسر .. حطّمت فيهن الفضائيات عفتهن المعنوية فسهّلت انتهاك عفتهن الحقيقية ... ... سألتها : ما شعوركِ عندما كنت أحكي قصة الانحراف قالت : كنت أريد أن أفرّ ... أهرب من المكان كنتُ أشعر أنك تتحدثين عنّي آه يا أبله ... إنه صديق أخي ..!!!! يتبع ان شاء الله.. ... |
![]() |
![]() |
![]() |
#3 |
معلمة بمعهد خديجة
|
![]() ~ الصفحة الثامنة ~ وهذه بنيّة أخرى كتبت لي مشاعرها بعد أن لمحت نور الهداية وتذوقت حلاوة الطاعة جميل أن نجدد إيماننا برؤية هذه البراعم الصغيرة فنستمد منها العزيمة التي شاخت في صدورنا إليكم جزء من الرسالة : الآن عرفت السعادة الحقة .. أيقنت أن سعادتي في طاعة الله .. ليست مع أصدقاء مزيفون و لا في دنيا حقيرة .. أغرتني بشهواتها .. لأتبع هواي .. وأغوي حواسي .. أين كان عقلي آنذاك ؟! أهناك من يبيع جنة الآخرة بخزي الدنيا .. !!! لكن .. لله الحمد والمنه والشكر والثناء أن هداني .. فأبصرت طريق النور .. دعواتك لي بالثبات .. أتعلمين ؟! جميع دعواتي تحققت ولله الحمد .. تيسرت أموري .. كان ابتلاء خرجت منه بفوائد عدة .. سعيدة بذلك الابتلاء .. تغيرت كثيرا ً .. حتى طريقة تفكيري تغيرت .. أشعر بارتقاء في نفسي .. حتى والدتي تقول ( تغير تفكيرك يا(...........) صرتي تفكرين صح ) .. ووالدي يهمس لي في أذني ( تعجبيني يا (........... ) يعجبني دينك وسترك ) سعيييييييييييييييييييييييييدة .. ... وأنا أسعد يا (...........) أسأل الله لها الثبات وأن لا يحرمنا أجورهن كثيرات هم تلك البُنيات اللاتي يثلجن الصدر ، خاصة وأنتِ ترمقين اقبالهن على الله تعالى أمام عينيكِ ولكن المشكلة بالعوائق التي تواجههن وأصعب هذه العوائق ( الأهل ) ! كانت إحداهن تتهرب من الذهاب مع أهلها لدولة مجاورة لأن والدتها ترفض أن تغطي وجهها أو تسمع التلفاز مع برامجه المنوعة من فيديو كليب أو مسلسلات تصدح بالموسيقى والتبرج والفساد ولا تستطيع أن تهرب من هذا الجو الكئيب إلا بقضاء معظم وقتها في غرفتها وحيدة إلاّ من مناجاة الله وبالتالي أخشى عليهن كثيراً خاصة في هذه الفترة ... .... يُتبعـ إن شاء الله .،، |
![]() |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
![]() |
|
There are no names to display. |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
[إعلان] صفحة مدارسات مادة الثلاثة الأصول(مراحل قديمة) | إبتسام بنت عبدالعزيز المهوّس | أرشيف الفصول السابقة | 315 | 21-12-13 08:21 PM |
الحياء الصفة المحمودة | أم أمية | روضة التزكية والرقائق | 0 | 27-05-07 04:14 PM |