العودة   ملتقى طالبات العلم > ๑¤๑ أرشيف الدروات العلمية ๑¤๑ > دورات رياض الجنة (انتهت)

الملاحظات


دورات رياض الجنة (انتهت) إذا مررتم برياض الجنة فارتعوا، رياض الجنة مشروع علمي في استماع أشرطة مختارة

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-11-08, 09:23 AM   #10
بنت السلام
~مشارِكة~
افتراضي

تم الاستماع الى الدرس الثانى عشر


***ماهي حروف المعاني؟
هى الحروف التى تصل بين الكلمه والكلمه مثل حروف الجر فعند اجتماع كلمه وكلمه وحرف معانى تصبح جمله


***ما دليل حصر مراحل فهم القرآن بالسبع لطالب العلم؟
بنيت على الاستقراء والادله وأراء العلماء المتخصصين فى هذا الباب من العلم


* **اذكري تاريخ تدوين السنة على مر العصور؟ ومافائدته؟
بعد أن تم تدوين القران الكريم
بدء عمر بن عبد العزيز فى تدوين السنه حتى لايخلط عليها شى من القران
1-فأمر أئمة زمانه وعلى راسهم الزهرى بتدوين السنه وأمرهم أن يوثقوها
2-ثم دونوا الاثار عن الصحابه وأخبار التابعين وأتباع التابعين
3-ثم مسائل الفقهاء الاكابر كاحمد بن حنبل وغيره
4-ثم دونت بعدذلك المصنفات بعد ان قام البخارى بفصل صحيح الحديث عن ضعيفه ثم مصنفات الامام مسلم وهكذا
5-ثم بدؤا فى تصنيف القواعد فى القرن السابع عشر

***ماذا يفيد الترتيب بالنسبة لكلمات القرآن أو سوره؟
تفيد فى فهم ايات القران الكريم وتوضيح معانيه فلكل جمله من جمل القران نوع من انواع الدلاله
بنت السلام غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 3 ( الأعضاء 0 والزوار 3)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 0
There are no names to display.

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:39 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .