![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
#1 |
~مشارِكة~
|
![]() بسم الله الرحمن الرحيم أسئلة الكيفية الخامسة الجزء الثالث: 76 القول بأن الحروف الثلاثة اللام و النون و الراء حروف متقاربة و ليست حروفا متجانسة هو القول الراجح اشرح العبارة 77اعقد مقارنة بين الحرف الشديد المجهور و الحرف المتوسط و كذلك بين الحرف الرخو المجهور و الحرف المتوسط ثم اشرح أثر ذلك على : توسط زمن الحرف المتوسط بين زمن الحرف الشديد و الرخو 78"جريان الصوت في الحرف المتوسط كجريانه في الحرف الرخو، خطأ يخل بفصاحة الحرف" اشرح العبارة، موضحا سبب هذا الخطأ، و لماذ يأتي الخطأ في الجريان، و لا يأتي في الاحتباس؟ نسأل الله التوفيق لنا جميعا
التعديل الأخير تم بواسطة أمة الله مريم ; 12-04-09 الساعة 12:17 AM |
![]() |
![]() |
#2 |
~مشارِكة~
|
![]() بسم الله الرحمن الرحيم أسئلة الكيفية الخامس الجزء الرابع 79ما هي الثمرة المستفادة من قولنا " إمكانية جريان الصوت في الحرف المتوسط خطأ يخل بفصاحة الحرف العربي"؟ 80ما معنى قولنا إن النون و الميم الساكنتين لا يخضعان لميزان التوسط إلا في حالة إظهارهما فقط؟ 81"عند حصر الصفات القوية و الضعيفة لابد من إدراج التوسط ضمن صفات القوة " اشرح العبارة 82"عند قياس ميزان الحروف من ناحية القوة و الضعف لابد من أن توضع صفة التوسط في ميزان حروفها و إلا اختل الميزان" اشرح العبارة و بالله التوفيق |
![]() |
![]() |
#3 |
~مشارِكة~
|
![]() بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات الأسئلة: الكيفية السادسة 83كيف يخرج الحرف الرخو المجهور الممدود؟ اشرح الكيفية موضحا: الخاصية التي انفردت بها حروف تلك الكيفية و ما معنى افنتقارها الى حرف محقق يتحرك بحركة مجانسة؟ 84 انفردت حروف الكيفية السادسة بلقب حروف المد ة اللين فماذا يميز تلك الاحرف عن باقي الحروف الرخوة المحققة؟ و لماذا كانت الألف أكثرهن ليونة؟ و هل يصح زيادة حروف الجوف على حروف التوسط ؟ و لماذا؟ 85"عند المقارنة بين الكيفية التي تخرج بها حروف المد و اللين الثلاثة و الكيفية التي يخرج بها حرفا اللين يتضح لنا: عدم صحة القول بأن مخرج حروف المد و اللين و حرفي اللين واحد و أن الكيفية التي يخرج بها كل حرف منها واحدة "اشرح العبارة موفقات ان شاء الله للاجابة على الاسئلة |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
![]() |
|
There are no names to display. |
|
|