العودة   ملتقى طالبات العلم > ๑¤๑ أرشيف الدروات العلمية ๑¤๑ > دورات رياض الجنة (انتهت)

الملاحظات


دورات رياض الجنة (انتهت) إذا مررتم برياض الجنة فارتعوا، رياض الجنة مشروع علمي في استماع أشرطة مختارة

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-06-07, 07:03 PM   #3
أمة الخبير
جُهدٌ لا يُنسى
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم


بعض الفوائد من الشريط الأول



*-* من ثمرات الإخلاص العاجلة ، أنه الطريق إلى معية الله عز وجلّ ونصره ورعايته .

فالله عزّ وجل يقول عن المؤمنين : {{ لقد رضي الله عن المؤمنين إذ يبايعونك تحت الشجرة فعلم ما في قلوبهم فأنزل السكينة عليهم وأثابهم فتحا قريبا }}

علم ما في قلوبهم من إخلاص وصدق وصحة القصد >> فأنزل السكينة عليهم

فالإخلاص سبب الإنتصار وسبب نزول السكينة في قلوب المؤمنين في القتال


*-* من ثمرات الإخلاص أن صاحبه يسدَّد وتنبع في قلبه وتصدر الحكمة على لسانه . كما قال مكحول : ما أخلص عبد قطّ أربعين يوما إلا ظهرت ينابيع الحكمة من قلبه على لسانه.



*-* صاحب الإخلاص يكفيه الله كل مخوف ، يكفيه مابينه وبين الخلق وبالتالي لا تؤرقه الهموم . قال الله تعالى :{{ أليس الله بكاف عبده ويخوفونك بالذين من دونه }}


قال عمر بن الخطاب - رضي الله عنه : {{من خلصت نيته في الحق ولو على نفسه ، كفاه الله ما بينه وبين الناس ، ومن تزين بما ليس فيه ، شانه الله }}


*

*

*

*

*
أمة الخبير غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 0
There are no names to display.

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:08 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .