العودة   ملتقى طالبات العلم > . ~ . معهد العلوم الشرعية . ~ . > ๑¤๑ أقسام معهد العلوم الشرعية الدراسية ๑¤๑ > || المستوى الأول || > العقيدة الإسلامية > أرشيف الفصول السابقة

الملاحظات


 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-03-12, 09:09 PM   #11
عقيلة زيان
|طالبة في المستوى الثاني 3|
 
تاريخ التسجيل: 10-09-2011
المشاركات: 270
عقيلة زيان is on a distinguished road
افتراضي

بارك الله فيك اختى منة الله على جوابك
لكن اظن ان الجوواب يحتااج شىء من التقصيل و التدقيق فى العبارة
يكون طلب الاستعانة شركا اكبراا :
*** اذا كانت الإستعانة المتضمنة لكمال الذل من العبد لله وتفويض الأمر له واعتقاد كفايته لان هذه لا تكون الا لله عز وجل ومن صرف منها شيئل لغير الله فهو كافر مشرك يخرج من المله
و هذه تكون مطلق سوااء طلبها من ميت او حى فيما يقدر عليه او فيما لا يقدر عليه لان القلب تعلق بذالك الشخص التعلق الذى يجب ان يكوون لله تعالى

*** والإستعانة بالأموات مطلقا فهى شركا اكبر سوار كان فيما يقدرون عليه او لا ,, لأن الإنسان يعتقد بطلبه العون منهم ان لهم تصرفا خفيا فى الكون
***** الاستعانة بالاحياء فيما لا يقدر عليه الا الله فهذا ايضا شركا ,, لان اعطى له القدرة التى تكوون لله
انبه على شىء نقول : استعانة فيما لا يقدر عليه الا الله هذة هى اللفظة الاصح و لا نقول فيما لا يقدرون عليه فهذة محتملة قد لا يقدر فان عليها و لكن يقدر الاخر

عقيلة زيان غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 0
There are no names to display.

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:09 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .