العودة   ملتقى طالبات العلم > . ~ . معهد العلوم الشرعية . ~ . > ๑¤๑ أقسام معهد العلوم الشرعية الدراسية ๑¤๑ > || المستوى الأول || > العقيدة الإسلامية > أرشيف الفصول السابقة

الملاحظات


 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-02-14, 04:15 PM   #17
أم صابر
|طالبة في المستوى الاول |
Ah11 الدرس الثالث


أخذنا اليوم انواع العبادات حسب ماذكر الشيخ في المتن وهي الدعاء الخوف الرجاء التوكل واضافت المعلمة حفظها اللهالمحبة وأقسامها فهي تنقسم الى المحبة الشرعية وهي محبة الله عزوجل ومحبة كل ما يحبه ومحبة كل من يحبهم سبحانه وتعالى والمحبة الشركية صرف هذه المحبة المخلوطة بالخضوع والحب لغير الله
ومحبة طبعية وهي حب كل ما زينه الله في نفوس البشر من شهوات وكل ما تحبه النفس وتنقسم الى ثلاثة اقسام
1محبة السابقين بالخيرات محبة الشيء لله واحتساب اجره لوجهه سبحانه
2محبة المقتصدين محبة الشيء بحكم الميل الطبعي فقط دون احتساب الاجر
3محبة الظالمين محبة الشيء والتعلق به المفضي الى معصية
أتمنى ان اكون قد وفقت في ذكر بعض ما فهمته من الدرس اليوم في انتظار اخواتي الكريمات في الاستزادة في العلم

أم صابر غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 0
There are no names to display.

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الكلمات العربية في الدارجة الجزائرية yasma روضة اللغة العربية وعلومها 4 24-05-14 11:23 AM
الدليل إلى المتون العلمية أمةالله المتون العلمية 58 17-01-08 10:11 PM


الساعة الآن 06:36 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .