![]() |
![]() |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
#2 |
|تواصي بالحق والصبر|
|
![]() انتخابٌ موفق .. نفع الله بكِ وإن كان الخلاف في هذه المسألة طويلا ومحتدما إلا إني أميل لما أورده الشيخ السعدي - رحمه الله تعالى- والله أعلى وأعلم / / قال الشيخ أحمد شاكر - رحمه الله - صاحب عمدة التفسير: (ص14 /1) : "إن إباحة التحدث عنهم فيما ليس عندنا دليلٌ على صدقه ولا كذبه– شيءٌ، وذكر ذلك في تفسير القرآن، وجعله قولاً أو روايةً في معنى الآيات، أو في تعيين ما لم يعين فيها، أو في تفصيل ما أُجمل فيها– شيء آخر!! لأن في إثبات مثل ذلك بجوار كلام الله ما يوهم أن هذا الذي نعرف صدقه ولا كذبه مُبينٌ لمعنى قول الله سبحانه، ومفصلٌ لما أُجمل فيه! وحاشا لله ولكتابه من ذلك، وإن رسول الله –صلى الله عيه وسلم– إذ أذن بالتحدث عنهم -أمرنا أن لا نصدقهم ولا نكذبهم، فأي تصديق لرواياتهم وأقاويلهم أقوى من أن نقرنها بكتاب الله ونضعها منه موضع التفسير والبيان".ا.هـ
ونقل عن ابن كثير - رحمه الله - في مقدمة الجزء الأول؛ كلامًا قويا في شأن الإسرائيليات .. يُنظر ص 14 ،15 /1 التعديل الأخير تم بواسطة أروى آل قشلان ; 22-10-14 الساعة 07:30 AM سبب آخر: خطأ إملائي |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
![]() |
|
There are no names to display. |
|
|