العودة   ملتقى طالبات العلم > ๑¤๑ أرشيف الدروات العلمية ๑¤๑ > دورات بين دفتي كتاب (انتهت)

الملاحظات


دورات بين دفتي كتاب (انتهت) بَيْنَ دِفَّتَي كِتَابٍ مشروع علمي في قراءة كتاب مختار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-11-07, 09:09 PM   #1
راغبة في الجنة
~نشيطة~
 
تاريخ التسجيل: 17-11-2007
المشاركات: 278
راغبة في الجنة is on a distinguished road
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تم بحمد الله قرأة الباب السادس نصفه وليس كله لانه طويل ويحتاج
للتمعن والحفظ والتفهم الجيد
1-في آداب القراءة.
2-الاستياك للقراءة.
3-القراءة على طهارة.
4-حكم قراءة الجنب والحائض.
5-مكان القراءة.
6-استقبال القبلة.
7-الاستعاذة.
8-الخشوع.
9-في اسحباب ترديد الآية للتدبر.
10-في البكاء عند قراءة القرآن.
والله الموفق



توقيع راغبة في الجنة
[URL=http://www.a7bk-a-up.com/][img]http://www.a7bk-a-up.com/pic/GXF79381.jpg[/img][/url]

التعديل الأخير تم بواسطة راغبة في الجنة ; 24-11-07 الساعة 09:13 PM
راغبة في الجنة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-11-07, 09:22 PM   #2
زهر الرمان
~متألقة~
 
تاريخ التسجيل: 29-09-2007
الدولة: المغرب
المشاركات: 648
زهر الرمان is on a distinguished road
f

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته



تم بفضل الله دراسة مقرر اليوم السادس: آداب معلم القرآن ومتعلمه



من الفوائد المستخلصة من آداب المتعلم



* جميع اداب المعلم في نفسه اداب للمتعلم


*اجتناب الاسباب الشاغلة عن التحصيل وفراغ القلب


* طهارة القلب حتى يصلح لقبول القرآن


فقد صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال "ألا إن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله وإذا فسدت فسد الجسد كله ألا وهي القلب "
وقد أحسن القائل بقوله يطيب القلب للعلم كما تطيب الأرض للزراعة.



* التأدب والتواضع: (انكسار القلب لله، وخفظ جناح الذل لخلق الله )

*انقياد للمعلم ومشاورته


* التعلم على من اكتملت اهليته وظهرت ديانته وتحققت معرفته واشتهرت صيانته


*عدم الجلوس على من يغتاب معلمه والدفاع عنه


* الاستأذان وتخصيص معلمه بالتحية


*مراعاته لأحوال معلمه عند سؤاله


*احترامه لاخوانه المتعلمين بعدم تخطيه رقابهم اوالتفريق بين اثني منهم حين الجلوس إلا باذنهم واجلوس اينما انتهى به المجلس


* تحمل جفوة الشيخ وسوء خلقه واعتقاد كماله


*حسن الظن بمعلمه



توقيع زهر الرمان
[CENTER][IMG]http://up1.m5zn.com/photo/2008/12/11/06/7tm3naokv.gif/gif[/IMG][CENTER] [/CENTER]
[CENTER]:icony6::icony6:[/CENTER]
[SIZE=5][U][COLOR=blue][FONT=Courier New]من مناجاة ابن الجوزي[/FONT][/COLOR][FONT=Courier New][COLOR=black]:[/COLOR][/FONT][/U][/SIZE]
[SIZE=5][FONT=Courier New][COLOR=black]"[/COLOR][COLOR=blue][COLOR=black]إلهي لا تعذب لسانا يخبر عنك ،[/COLOR][COLOR=black]ولا عينا تنظر إلى علوم تدل عليك،[/COLOR][COLOR=black]ولا قدماً [/COLOR][COLOR=black]تمشي إلى خدمتك[/COLOR][COLOR=black]،[/COLOR][COLOR=black]ولا يداً تكتب حديث رسولك,[/COLOR][/COLOR][/FONT][/SIZE][COLOR=blue][SIZE=5][FONT=Courier New][COLOR=darkred]فبعزتك لا تدخلني النار فقد علم [/COLOR][COLOR=darkred]أهلها أني كنت أذب عن دينك[/COLOR][/FONT][COLOR=black][FONT=Tahoma]"[/FONT] [/COLOR][/SIZE][/COLOR][/CENTER]
زهر الرمان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 0
There are no names to display.

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
||تفاصيل دورة ( شرح التبيان في آداب حملة القرآن )|| إشراف الأقسام العامة الدورات المباشرة المكثفة 1 29-09-13 11:50 AM
كتاب (التبيان في آداب حملة القرآن) - للتحميل- إشراف الأقسام العامة الدورات المباشرة المكثفة 0 17-09-13 11:55 AM
الدليل إلى المتون العلمية أمةالله المتون العلمية 58 17-01-08 10:11 PM


الساعة الآن 10:02 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .